الثلاثاء, يوليو 23, 2024
الرئيسيةأخبارسعر الأورو مقابل الدينار يحطم رقما قياسيا جديدا في السوق السوداء

سعر الأورو مقابل الدينار يحطم رقما قياسيا جديدا في السوق السوداء

يواصل سعر الأورو مقابل الدينار الجزائري ارتفاعه ليحطم رقما قياسيا جديدا في السوق السوداء، المقال التالي يفصل في كل ما يتعلق بأسعار العملات اليوم 12 ديسمبر 2023.

سعر الأورو مقابل الدينار: لماذا بلوغ هذه المستويات القياسية؟

المتتبع لسوق العملات في بلادنا يلحظ الارتفاع الكبير لأسعار الأورو والدولار مقارنة بالدينار الجزائري، فمنذ أشهر لا تزال هذه العملات في منحى تصاعدي دعنا نتعرف على أهم الأسباب.

وبالعودة إلى ما بلغه سعر العملات الأجنبية مقابل الدينار فإن الأورو هو العملة التي انتعشت بشكل كبير منذ العطلة الصيفية وواصلت الارتفاع من ساعتها، فحاجة الكثيرين للسفر ألهب سوق العملة الأوروبية الموحدة.

فيما شكل كذلك موضوع فتح الباب أمام استيراد السيارات المستعملة أقل من 3 سنوات، سببا آخر لبلوغ الأورو أرقاما قياسية، بمجرد الإعلان عن فتح المجال أمام استيراد السيارات المستعملة أقل من 3 سنوات ارتفع سعر الأورو في المبادلات غير الرسمية “السكوار”.

كما أن الحديث عن عودة استيراد مختلف المنتجات من الخارج، بعد غلقها منذ فترة، ساهم بشكل كبير في رفع بورصة العملة الأوروبية، سيما ما تعلق بالسوق السوداء، حيث انخفض المعروض من الأورو والدولار، مما أدى إلى ارتفاع أسعار صرف هاتين العملتين.

سعر الأورو مقابل الدينار: فتح مكاتب صرف العملة ألهب السوق

ويرى المتتبعون أن الإعلان عن فتح مكاتب صرف العملة ببلادنا ساهم بشكل كبير في ارتفاع العملة الأوروبية.

وكان سوق العملة الموازية في الجزائر، في الآونة الأخيرة محور نقاشات حول قانون النقد والصرف، وفتح مكاتب لصرف العملة ببلادنا، فيما تضمن العدد 69 من الجريدة الرسمية، شروط الترخيص بتأسيس مكاتب الصرف في الجزائر، واعتمادهـا ونشاطها، وذلك في النظام رقم 23-01 المتعلق لشروط الترخيص بتأسيس مكاتب الصرف، واعتمادهـا ونشاطها.

ومن بين المهام التي ستقوم بها مكاتب الصرف، هي  تقديم العملات الأجنبية للتحويل الحر للمواطنين الجزائريين مقابل العملة الوطنية، حيث ستغطي عمليات مختلفة، مثل الرحلات إلى الخارج، الرعاية الطبية، تكاليف بمهمة، النفقات المتعلقة بالدراسة.

كما سيتم السماح لمكاتب الصرف بالقيام بمعاملات الشراء للعملات الأجنبية القابلة للتحويل إلى العملة الوطنية، سواء مع أشخاص مقيمين أو غير مقيمين.

سعر الأورو مقابل الدينار:بهذه الطريقة يمكنك فتح مكتب صرف للعملة

فيما سيتم إنشاء مكتب صرف العملة الصعبة على عدة مراحل، حيث ستكون البداية بتقديم طلب الترخيص بإنشاء مكتب، مرفقا بالمستندات اللازمة، إلى المجلس النقدي والمصرفي لتقييمه، على أن يُرفق الطلب المذكور أعلاه بالملف، وانتظار صدور القرار خلال ثلاثة أشهر.

وبعد الحصول على الترخيص، يجب على المعني تقديم طلب الموافقة إلى بنك الجزائر، في أجل أقصاه 12 شهرا من تاريخ استلام الترخيص. وبعد معاينة المباني المخصصة لإيواء مكتب الصرافة من قبل الفرق المختصة، سيتم إرسال تقرير إلى المحافظ، الذي سيمنح الموافقة على مكاتب الصرافة مع احترام جميع شروط التأسيس.

تابع أيضا

هذا جديد فتح مكاتب صرف العملة

طريقة جديدة للتصريح الجمركي للعملة الصعبة والدينار الجزائري

وبالمقابل يجب على مكاتب صرف العملة المعتمدة أن تباشر نشاطها خلال مدة أقصاها سنة واحدة، وإلا فإنها ستتعرض لسحب الترخيص،  أما مكاتب الصرف التي تحصل على الترخيص بالفعل، فسيتم منحها فترة ستة أشهر للامتثال للأنظمة الجديدة، وإلا سيتم سحب ترخيصها هي الأخرى.

سعر الأورو مقابل الدينار اليوم 12 ديسمبر 2023

سجل سعر الأورو اليوم في تعاملات البنك المركزي الجزائري، ارتفاعا طفيفا، وبالفعل يتم تداول العملة الأوروبية اليوم في السوق الرسمي على النحو التالي:

عند شراء العملة الأوروبية الموحدة الأورو يتم استبدالها بـ 146.60 دينار جزائري، وللبيع، بـ 146.75 دينار جزائري.

أما سعر الأورو في السوق الموازية وبالضبط بالسكوار لا تزال العملة الأوروبية في ارتفاع، ويتم تداولها هذا الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 على النحو التالي:

عند شراء الأورو  يتم صرفها بسعر 239.00 دينار جزائري، وللبيع، يتم صرف الأورو  بسعر 236.00 دينار جزائري

سعر الأورو مقابل الدينار اليوم:هذا ما بلغه 1000 أورو

وبلغ اليوم ال 2023 سعر شراء 1000 أورو بسوق سكوار 239000 دينار جزائري، أما سعر البيع فاستقر عند  236000 دينار جزائري لـ 1000 أورو.

سعر الأورو مقابل الدينار: سعر الدولار الأمريكي

سجل سعر الدولار الأمريكي من جهته القيم التالية اليوم على مستوى بنك الجزائر:

بالنسبة للشراء، فقد تم صرف الدولار الأمريكي عند 134.23 دينار جزائري، أما بيع الدولار الأمريكي فكان بسعر 134.25 دينار جزائري.

أما سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء فكان كما يلي:

للشراء تم صرف الدولار الأمريكي بسعر 217.00 دينار جزائري، وللبيع سعر الدولار الأمريكي كان 219.00 دينار جزائري.

فيما بلغ سعر 1000 دولار أمريكي في السكوار 217000 دينار جزائري،  أما البيع فإن 1000 دولار أمريكي تباع بـ 219000 دينار جزائري.

سعر الأورو مقابل الدينار اليوم:هذا ما بلغه سعر الجنيه الاسترليني

وفيما يتعلق بأسعار صرف الجنيه الإسترليني، في سوق العملة الرسمية (البنك المركزي الجزائري) يعرض الجنيه الإسترليني القيم التالية:

بلغت أسعار صرف الجنيه الإسترليني في البنك المركزي الجزائري اليوم، 166.25 دينار جزائري للشراء، أما سعر صرف الجنيه الإسترليني في سوق العملات الرسمية هو 166.33  دينار جزائري للبيع.

أما في السكوار فيتم صرف الجنيه الإسترليني مقابل 262.00 دينار جزائري للشراء، و 264.00 دينار جزائري  للبيع.

سعر الأورو مقابل الدينار اليوم:هذا ما بلغه سعر الدولار الكندي

ويتم تداول الدولار الكندي  في بنك الجزائر مقابل 97.94 دينار جزائري  للشراء و 98.08 دينار جزائري  للبيع.

ويصرف الدولار الكندي في السوق الموازية مقابل 156.00 دينار جزائري للشراء، و158.00 دينار جزائري للبيع.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!