الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةالرحلاتسرقة الأمتعة بالمطار: هذا ما يجب أن تقوم به

سرقة الأمتعة بالمطار: هذا ما يجب أن تقوم به

لا تزال ظاهرة سرقة الأمتعة بالمطار تصنع الحدث من حين لآخر، ولا يزال المسافرون معرّضون لذلك في أي مطار في العالم، لا يهمك هنا أيها المسافر معرفة من الفاعل بقدر ما يهمك كيف تحتاط وتتجنب فقدان أمتعتك في رحلتك القادمة.

سرقة الأمتعة بالمطار: كيف تتفادى السرقة؟

يتعرض كثير من المسافرين لـ سرقة الأمتعة بالمطار، وذلك بطريقة احترافية يصعب اكتشافها، من خلال فتحها أو بفتحها وكسرها وتركها تصلك بذلك المنظر.

سرقة الأمتعة بالمطار
سرقة الأمتعة بالمطار

ويرى المختصون أن عملية السرقة ربما تتم  بنسبة كبيرة أثناء نقل الحقائب في الرحلات الطويلة متعددة التوقف “ترانزيت”، ورغم أن ذلك يحدث مئات المرات يوميا في الرحلات الجوية بكل مطار فإن حالات قليلة فقط  هي التي تسترد أمتعتها المسروقة.

سرقة الأمتعة بالمطار: خطوات لحماية حقيبتك

1- عزيزي المسافر لا تضع أغراضك الثمينة في الحقيبة التي ستشحنها على الطائرة، واحمل حقيبة صغيرة لتضع بها الأشياء الذهبية وجواز السفر وتذاكر العودة والأوراق الشخصية وأوراق العمل، واكتف بمبلغ يغطي نفقاتك ليومين، والباقي على بطاقتك الائتمانية، أو قم بتحويل المبالغ عن طريق شركة معاملات مالية دولية عبر الأنترنت.

تابع أيضا هذه الحقائب المستهدفة من طرف لصوص المطارات

2- كما يمكنك استخدام بند “التأمين على السفر” ويشمل التأمين الصحي للحوادث الطارئة، والتأمين ضد إلغاء أو تأخير الرحلات، وفقدان الحقائب في السفر، وتأخر وصولها، ويمكنك دفعه في مكتب شركة الطيران خارج المطار.

3-  أيها المسافر اتبع تعليمات المطار بعدم وضع مقتنيات محظورة في الحقيبة، مثال البطاريات والهواتف المحمولة كي لا يضطر موظفو التفتيش لكسر الأقفال وبعثرة أغراضك للبحث عن ممنوعات، لأنك بذلك ستسهل على السارق مهمته.

لا تشتري حقيبة باهضة الثمن

4- قد تكون الحقيبة باهضة الثمن علامة على وجود مقتنيات ثمينة، لذا لا تهتم برقي حقيبتك وارتفاع ثمنها، لأن ذلك سيلفت نظر لصوص الحقائب.

سرقة الأمتعة بالمطار
سرقة الأمتعة بالمطار

لهذا السبب لا تشتري حقيبة ثمينة، ولكن اجعلها مميزة، فابتعد عن الحقائب السوداء والزرقاء، واختر حقيبة بلون مميز، ولا تضع قفلا ولكن ثبت شريط ورق الفيلم جيدا كي لا يستطيع أحد المسافرين ادعاء أنه أخد حقيبتك بالخطأ لأنها تشبه حقيبته، وتنتظر كثيرا حتى تكتشف ذلك.

تابع أيضا حيث جديدة لمواجهة السرقة بالمطارات

قم بتصوير حقيبتك ومحتوياتها

5- في الأخير قم بتصوير الشكل النهائي لحقيبتك، ومحتوياتها من الداخل قبل غلقها آخر مرة، وسجل محتوياتها في ورقة خارجية، واحتفظ بفواتير مقتنيات الحقيبة التي تبلغ أكثر من مئة دولار لطلب تعويض كبير إذا تمت السرقة، ولتسهيل الأمر عليك قم بتنظيم حقيبتك، واستخدام الفواصل بين المقتنيات.

حقيبة سفر
حقيبة سفر
Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!