الرئيسيةالنقل الجويسافروا من فرنسا إلى الجزائر بـ30 كلغ أمتعة

سافروا من فرنسا إلى الجزائر بـ30 كلغ أمتعة

يعتبر وزن الأمتعة المسموح في الرحلات الجوية عاملا مهما لاختيار شركة الطيران، ويبدو أن الشركة الوطنية طاسيلي للطيران قد فكرت جيدا في زبائنها الذين يخططون لإجراء رحلات من فرنسا إلى الجزائر.

برنامج رحلات طاسيلي للطيران من فرنسا

تدير شركة طاسيلي للطيران عدة رحلات من المطارات الفرنسية، وتوفر الشركة التابعة لمجموعة سوناطراك رحلات جوية من مطارات نانت وباريس وستراسبورغ إلى الجزائر ووهران وقسنطينة.

وفي حديثه مع جريدة “الجالية” أوضح المكلف بالإعلام على مستوى طاسيلي للطيران كريم بحار، أن الشركة تشغل رحلات من مطار نانت إلى الجزائر العاصمة، ومن ستراسبورغ إلى الجزائر، وإلى قسنطينة في الوقت الحالي.

فيما أوضح ذات المتحدث أن الشركة ستشغل رحلاتها من مطار شارل ديغول بباريس إلى الجزائر، ومن مطار ستراسبورغ إلى وهران، مع بداية موسم الاصطياف، أين يكثر الطلب على الرحلات الجوية سيما من طرف أبناء الجالية الجزائرية بفرنسا.

رحلات بداية من 123 أورو فقط في رمضان

وتوفر الشركة بين مطار نانت والجزائر العاصمة، رحلتين في الأسبوع (الأحد والجمعة)، لشهر رمضان بأسعار ترويجية  بـ 123.41 أورو للذهاب في 10 مارس 2024، والعودة في 09 أفريل 2024.

فيما تعرض الشركة رحلات من ذات المطار نحو العاصمة بتاريخ 12 مارس 2024 بسعر 92.11 أورو فقط ذهابا وإيابا.

وتوفر الشركة الوطنية طاسيلي للطيران رحلات من ستراسبورغ إلى قسنطينة كل يوم سبت بداية من 123 أورو.

وتوفر الشركة من خلال عرض ترويجي، رحلات من الجزائر إلى نانت بداية من 27655 دينار جزائري، ومن قسنطينة إلى ستراسبورغ تذاكر بداية من 26487 ألف دينار جزائري.

سافر من فرنسا بأمتعة 30 كلغ

شرعت الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية في تغيير سياسية الأمتعة بداية من تاريخ 29 أكتوبر 2023، حيث لم يعد بإمكان شركة الطيران الوطنية الاستمرار في وزن الأمتعة المسموح به سابقا ( 10 كلغ في المقصورة و 30 كلغ أمتعة مسجلة).

طاسيلي للطيران
طاسيلي للطيران

حيث يحق لزبائن  الجوية الجزائرية الآن “حقيبة واحدة بوزن 23 كلغ” كأمتعة مسجلة، وهو الوزن المسموح به في جميع أنحاء العالم من قبل غالبية شركات الطيران.

ولطالما كان وزن الأمتعة المسموح ( 10 كلغ حقيبة يد و 30 كلغ أمتعة مسجلة) الذي كانت تتبناه الجوية الجزائرية نقطة إيجابية للشركة أين يفضل الكثيرون السفر مع الشركة الوطنية رغبة في الحصول على هذا الامتياز، لكن يبدو أن شركة طاسيلي للطيران لم تتخلى عن هذه الميزة.

وفي حديثه عن وزن الأمتعة المسموح به مع شركة طاسيلي، أوضح كريم بحار، أن الشركة تعتمد على سياسة 10 كلغ كأمتعة يد، و30 كلغ كأمتعة مسجلة، وهو ما يجعل الشركة ربما الوحيدة التي تعتمد هذا الوزن كون أن أغلب الشركات قد تخلت عن هذا الامتياز، حتى الشركات منخفضة التكلفة.

تابع أيضا

طيران طاسيلي تفتتح خطا جويا جديدا نحو هذا البلد

استشناف الرحلات الجوية من مطار نانت بهذا التاريخ

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!