السبت, يوليو 20, 2024
الرئيسيةأخباررزنامة العطل المدرسية في السويد 2024

رزنامة العطل المدرسية في السويد 2024

إذا كنت تبحث عن رزنامة العطل المدرسية في السويد 2024، فإن المقال التالي سيفيدك جدا من خلال شرح وتفصيل عن تواريخ الإجازات التي يحصل عليها تلاميذ المدارس لهذا الموسم الدراسي بستوكهولم.

العطل المدرسية في السويد 2024:هذا نظام الإجازات في مدارس ستوكهولم

تودع إدارات المدارس الطلاب، في السويد في كل فصل دراسي بفعاليات احتفالية جميلة، بحضور أولياء أمور التلاميذ، وذلك لتعزيز الروابط الاجتماعية بين التلاميذ والمدرسة والعائلة.

حيث تلتزم المدارس في ستوكهولم، بنظام خاص من العطل في السنة الواحدة، جاء بعد دراسات وخبرات طويلة من قبل الجهات التربوية المختصة على رأسها وزارة التعليم والتربية السويدية، يشمل جميع المدارس في البلاد، والهدف منه هو منح الطلبة فرصة للاسترخاء قبل الانتقال إلى فصل دراسي جديد.

تابع أيضا هذه رزنامة العطل المدرسية في سويسرا 2024

وتتوزع أيام دوام طلبة المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في السويد ضمن العام الدراسي الواحد محددة بـ 179 يوماً من الدوام الفعلي الذي لا تُحتسب فيه أيام العطل والمناسبات، حتى يومي العطلة الأسبوعية.

العطل المدرسية في السويد 2024:عطلة الخريف

تباشر المدارس السويدية، موسمها الدراسي في النصف الثاني من أوت تقريباً، حيث يمتد عادة الفصل الدراسي الأول من 15 أوت 2023 إلى ويستمر إلى غاية 15 ديسمبر 2023.

حيث يشمل الفصل الدراسي الأول عطلة واحدة، هي عطلة الخريف، تقع في الغالب أواخر شهر أكتوبر ومدتها أسبوع واحد، تعقبها عطلة الأعياد، وهي بمثابة عطلة نصف السنة لدى مدارس بعض البلدان، وتستمر لفترة تزيد عن الأسبوعين.

العطل المدرسية في السويد 2024:إجازة عيد الميلاد

يختلف موعد بدء عطلة عيد الميلاد ورأس السنة من مدينة إلى أخرى، إلا أنها عموما تبدأ بشكل تقريبي من 20 ديسمبر 2023، وتستمر إلى غاية 6 جانفي 2024، وهي أطول عطلة لطلبة المدارس خلال عام دراسي كامل، وتستفاد الكثير من العائلات من طول الفترة، للهرب من ظلام وبرد الشتاء والسفر إلى البلدان المشمسة، رغم ارتفاع تكاليف السفر في هذا الوقت من السنة.

العطل المدرسية في السويد 2024:عطل الفصل الثاني

يبدأ الفصل الثاني من أوائل شهر جانفي 2024 وحتى أوائل شهر جوان 2024، ويعتبر الفصل الدراسي الأول في السويد، الذي يطول قرابة الأربعة الأشهر أقصر من الفصل الدراسي الثاني الذي قد يزيد أو يعادل الخمسة أشهر.

إن عطل الفصل الثاني، الذي يطول فيها النهار تدريجياً ويبدأ الظلام بالتراجع، تتحدد بعطلتي الرياضة sportlov وعطلة عيد الفصح  påsklov، ويستفيد الطلبة من أسبوع لكل مناسبة.

وتقع عطلة الرياضة ضمن أحد أسابيع شهر فيفري 2024 وتختلف بحسب النظم المعتمدة من قبل مجالس البلديات، فيما تكون عطلة عيد الفصح موحدة في جميع المدارس السويدية، وتقع تقريباً خلال الأسبوع الأول من شهر أفريل 2024.

وتستغل العديد من الأسر في السويد عطلة الرياضة للسفر إلى المناطق الجبلية من السويد وممارسة رياضة التزلج على الجليد، التي ينتظرها كثيرون بفارغ الصبر.

العطل المدرسية في السويد 2024:إجازات studiedag

كما يستفيد الطلبة في السويد إضافة إلى العطل الرسمية  من أيام أخرى، لا تتجاوز 3-4 أيام، موزعة على الفصلين الدراسيين، يطلق عليها  studiedag، يجتمع فيها المعلمون لبحث القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية، ويُعطل فيها الطلبة، بالإضافة إلى أيام العطل الرسمية المعتمدة في السويد، كاليوم الوطني وعيد القديسة فالبورجا.

ويجري في نهاية كل فصل توزيع النتائج الدراسية على الطلبة، للاختبارات التي قاموا بتأديتها خلال فصلهم الدراسي، حيث وفي خطوة لاحقة يجري وبتعاون المدرسة وأولياء الأمور، تقييم مستوى الطالب ومراجعة الخطة الدراسية له على إنفراد مع المعلم والوالدين وفيما إذا كان قد حقق ولو بشكل تقريبي الأهداف، التي تكون بالضرورة قد حددت في لقاء سابق.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!