الثلاثاء, يوليو 23, 2024
الرئيسيةالرحلاترحلة مرسيليا الجزائر 2023: هذا ما حجزته مصالح الجمارك بميناء العاصمة

رحلة مرسيليا الجزائر 2023: هذا ما حجزته مصالح الجمارك بميناء العاصمة

يواصل أعوان الجمارك عملياتهم التفتيشية على مستوى موانئ الوطن، بغية منع مرور كل ما هو ممنوع، وهذا ما تم حجزه أول أمس بـ رحلة مرسيليا الجزائر 2023.

 رحلة مرسيليا الجزائر 2023: مصالح الجمارك بالمرصاد

ويعتبر التفتيش الجمركي من أهم الحواجز التي تعترض المسافر في رحلاته البحرية، حيث يواصل أعوان الجمارك الجزائرية نشاطاتهم التفتيشية بمختلف موانئ الجزائر لمنع مرور  أي مواد ممنوعة في الرحلات البحرية.

ولعل أن مهمة الجمارك في تفتيش امتعة المسافرين على متن الرحلات البحرية قد باتت سهلة نوعا ما، بالنظر للتعليمات الأخيرة التي منعت صعود المركبات النفعية، والتي كانت تأخذ الكثير من الوقت لتفتيش كامل الأمتعة التي يحملها تجار نقل البضائع الذين يستغلون النقل البحري لممارسة نشاطهم غير الشرعي.

تابع أيضا حجز 28 ألف قرص مهلوس بحوزة مسافرين بميناء الجزائر

كما أن تعليمة أخرى تمنع حمل الأمتعة على أسطح المركبات، ساهمت هي الأخرى في تقليل الوقت الذي يستغرقه العون الجمركي في تفتيش مركبات المسافرين.

رحلة مرسيليا الجزائر 2023: حجز 10 آلاف قرص مهلوس بمركبة مغترب

وفي إطار عملياتهم التفتيشية الروتينية لأمتعة المسافرين عبر الرحلات البحرية، تمكن أعوان المفتشية الرئيسية لفحص المسافرين التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بميناء الجزائر من حجز 10 آلاف قرص مهلوس كانت مخبأة بأمتعة مسافر برحلة مرسيليا الجزائر.

حجز 10 ألاف قرص مهلوس بـ رحلة مرسيليا الجزائر 2023
حجز 10 ألاف قرص مهلوس بـ رحلة مرسيليا الجزائر 2023

حيث تمكنت عناصر الجمارك بميناء الجزائر من توقيف صاحب المركبة التي أخضعوها للتفتيش وعثروا على كمية كبيرة من المؤثرات العقلية من نوع “إكستازي” مقدرة بـ 10 آلاف حبة كانت مخبأة بإحكام بين أمتعة المسافر المعني.

وفور ضبط تلك الكمية من الممنوعات، قامت مصالح المفتشية الرئيسية لفحص المسافرين التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بميناء الجزائر، بتوقيف المخالف  وإحالته على الجهات القضائية المختصة في انتظار محاكمته.

رحلة مرسيليا الجزائر 2023: حجز 28 ألف قرص مهلوس بحوزة مسافرين اثنين

كما تمكن أعوان المفتشية الرئيسية لفحص المسافرين التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بميناء الجزائر، الأسبوع الماضي،  من توقيف شخصين بحوزتهما أكثر من 28 ألف قرص مهلوس.

التفتيش الجمركي بالرحلات البحرية
التفتيش الجمركي بالرحلات البحرية

حيث تمكن أعوان المفتشية الرئيسية لفحص المسافرين التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بالجزائر أنظمة خاصة، بإقليم اختصاص المديرية الجهوية للجمارك بالجزائر-ميناء من حجز 28649 قرصا مهلوسا من نوع إكستازي تم ضبطها بحوزة مسافرين إثنين.

وبعد تفتيش دقيق لمسافرين اثنين وأمتعتهما تم حجز كمية المهلوسات التي كانت مخفية بإحكام، فيما أحيل المتهمان على المصالح القضائية المختصة.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!