السبت, يونيو 15, 2024
الرئيسيةالرحلاترحلة مرسيليا الجزائر: لهذا السبب منع هؤلاء المسافرين من الصعود؟

رحلة مرسيليا الجزائر: لهذا السبب منع هؤلاء المسافرين من الصعود؟

لطالما اشتكى مسافرون من تأخر إقلاع رحلة مرسيليا الجزائر، بالنظر للإجراءات التفتيشية التي تطول خاصة ما تعلّق بالمركبات، لكن يبدو أن الآية قد انقلبت مع بواخر الشركة الوطنية للنقل البحري.

رحلة مرسيليا الجزائر: إقبال كبير على هذا الخط

تعتبر الرحلات البحرية من مرسيليا إلى الجزائر وجهة مفضلة للكثير من أبناء الجالية الجزائرية المقيمين بفرنسا، ولأن الطلب يزيد هذا الصيف، فإن شركات النقل هي الأخرى فكرت في مضاعفة برنامج رحلاتها لتغطية الحجوزات لقضاء العطلة الصيفية في البلاد.

حيث يفضل الكثير من المغتربين التنقل بحرا لما له من مزايا عدة أهمها إمكانية نقل المركبة الخاصة، ونقل المزيد من الأمتعة عكس الرحلات الجوية التي تفرض على المسافر التقيد ببعض الكيلوغرامات لا أكثر.

ومن المنتظر أن يشهد موسم الصيف ارتفاع في الطلب على الرحلات البحرية حيث سيأخذ  خط مرسيليا الجزائر حصة الأسد من الرحلات المبرمجة، بالنظر لتفضيل الكثير من المغتربين التنقل بحرا لقضاء العطلة الصيفية، ماجعل الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، وشركة كورسيكا لينيا اللتان تخدمان هذه الوجهة تضاعفان من رحلاتهما لتلبية الطلب المتزايد.

ميناء مرسيليا
ميناء مرسيليا

ويبدو أن بواخر الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين لم تعد تسجل تأخرا في إقلاعها، بل باتت هي من تنتظر المسافرين المتأخرين عن رحلتهم كيف ذلك؟

رحلة مرسيليا الجزائر:لماذا فوّت هؤلاء المسافرين رحلتهم؟

نشر أحد المسافرين المعنيين برحلة مرسيليا الجزائر مقطع فيديو تداولته صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي المعنية بالجالية الجزائرية، يقول فيه أنه رفقة مسافرين آخرين منعوا من صعود باخرة الشركة الوطنية للنقل البحري بعد تسجيلهم لتأخر 10 دقائق فقط.

وقال صاحب الفيديو أن رحلتهم كانت مبرمجة بتاريخ 06 ماي 2023، على الساعة 12.00 زوالا، لكنهم لم يتمكنوا من اللحاق بها بعد تأخر طفيف لم يتعدى 10 دقائق من موعد إقلاع الباخرة.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

وأضاف المسافر الغاضب “نحن الآن أمام المطار رفقة 8 مسافرين آخرين بعد أن تأخرنا 10 دقائق منعنا من الصعود بعد إغلاق بوابة ميناء مرسيليا في وجوهنا”، وقال المسافر “حسبي الله ونعم الوكيل، حقارين والله حقارين، الشكوى لله”.

تابع أيضا ماذا حدث برحلة مرسيليا الجزائر؟

رحلة مرسيليا الجزائر: بيان هام من الشركة الوطنية للنقل البحري

وكانت الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين قد نشرت بيانا شهر مارس الماضي تحث فيه المسافرين بضرورة الالتزام بالإجراءات المفروضة على مستوى ميناء مرسيليا، وذلك بوجوب الوصول قبل 4 ساعات من مغادرة الباخرة.

رحلة مرسيليا الجزائر

وأضاف بيان الشركة، أنه يجب إبلاغ المسافرين أن بوابات ميناء مرسيليا تغلق الآن قبل ساعة ونصف من المغادرة.

وجاء في بيان الشركة: “تنهي المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين أنه يتوجب على المسافرين الحضور 4 ساعات قبل موعد رحلاتهم، وتجنب الوصول المتأخر المتكرر، ذلك لأن بوابات ميناء مرسيليا تغلق قبل موعد المغادرة بساعة ونصف بموجب قرار من سلطات ميناء مرسيليا”.

وأرجعت الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين سبب اتخاذ هذه الإجراءات الجديدة إلى سلوكيات بعض المسافرين من أصحاب المركبات، التي تعيق السير الحسن لعملية الركوب، وذلك باختباء أصحابها في أماكن متفرقة من الميناء ليتمكنوا من النزول أولا عند الوصول، وفقا لحساباتهم المغلوطة.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!