الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةالرحلاترحلات Algerie ferries:الانتقادات تلاحق الشركة الوطنية للنقل البحري

رحلات Algerie ferries:الانتقادات تلاحق الشركة الوطنية للنقل البحري

لا تزال الفضائح تلاحق رحلات  Algerie ferries فبعد الانتقادات الكبيرة التي وجهت للشركة حول فتح حجوزات موسم صيف 2023، وإعلانها عن برنامج الرحلات لوجهة واحدة من غير أي تفاصيل أخرى، هذا ما كشفه نائب برلماني عن الفساد بهذه الشركة.

 رحلات  Algerie ferries: تأخر الإعلان عن برنامج صيف 2023

ولعل الانتقادات الكبيرة التي وجهت للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، كانت حول إعلانها الأخير الذي كان بتاريخ 09 مارس 2023، حيث كشفت عن برنامج رحلاتها لوجهة واحدة وهي مرسيليا الجزائر.

فبعد أسابيع من الانتظار، فتحت رحلات Algérie Ferries أخيرًا لصيف 2023، وعلى الرغم من عدم كشف ذلك من خلال بيان رسمي إلا أن موقع الشركة كشف عن برنامج الرحلات (ذهابًا وإيابًا) بين فرنسا والجزائر.

ومن خلال الموقع الالكتروني للشركة تبين أن برنامج رحلات الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين متوفر لشهر جوان جويلية اوت وسبتمبر، من مرسيليا إلى الجزائر العاصمة والعكس.

رحلات Algerie ferries
رحلات Algerie ferries

غير أن الشركة لم تعلن بعد عن برنامج رحلاتها على خطوط إسبانيا الجزائر، وإيطاليا الجزائر، في انتظار بيع رحلات الصيف 2023 لهذه الوجهات.

رحلات  Algerie ferries: هل استقال المسؤول الأول عن الشركة؟

وكانت مصادر مطلعة قد أكدت لجريدة الجالية الجزائرية، أن موعد إطلاق بيع رحلات الصيف 2023، مع الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين سيكون بتاريخ 18 فيفري 2023، لكن لم تعلن الشركة عن ذلك، خاصة مع الأنباء التي وردتنا والتي تؤكد استقالة المدير العام للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، وحيد لكحل عياط، حيث استقال من منصبه، تاركا الشركة في فوضى ومشاكل كبيرة.

ففي حالة ما يكون حقيقة وحيد لكحل عياط قد استقال فعلا من منصبه، ولم يعلن بعد عن الخبر، ولم يستبدل بمدير آخر فهذا يدل على أن الشركة حقيقة تغرق في مشاكل كبيرة، وسوء التسيير يلاحق مسؤوليها ووجب محاسبتهم، لأنهم يعبثون بشركة وطنية للنقل البحري، وجدت أساسا لخدمة المسافر وضمان راحته.

وما يدل كذلك على سوء التسيير والفضائح التي تلاحق الشركة، هو عدم إعلانها عن فتح برنامج رحلاتها لموسم الصيف إلى غاية الآن في الوقت الذي أعلنت عنه شركات نقل بحري أخرى منذ أزيد من شهر، وهو ما جعل صبر المسافرين ينفد، خاصة من أبناء الجالية الراغبين في التخطيط لعطلتهم الصيفية بالبلاد.

رحلات  Algerie ferries: نائب برلماني يكشف حقائق كارثية عن الشركة

توعد النائب البرلماني عن ولاية وهران قادة نجادي، برفع تقرير مفصل عن الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، ووصف ما يحدث بهذه الشركة بالمؤسف.

ووقف النائب البرلماني عن حادثة وقعت بميناء وهران حيث قام قبطان الباخرة بغلق الباب في وجه المسافرين بالسيارات ليتم إخباره بوجود نائب برلماني يصور ففتح الباب  من جديد ليركب المواطنون.

النائب قادة نجادي
النائب قادة نجادي

وقال النائب البرلماني في منشور له عبر صفحته الرسمية بموقع فايسبوك، “لولا وجودنا لأقلعت الباخرة وهذه ليست أول مرة حسب شهادة بعض المواطنين”.

ويتعلق الأمر برحلة وهران أليكانتي ليوم أمس 10 مارس 2023، حيث كشف النائب أمور خطيرة تحدث على مستوى الميناء وتحديدا على متن باخرة الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين.

وواصل النائب كشف فضائح الشركة، “القهوة والمشروبات تباع بالعملة الصعبة دون وصل لتذهب لجيوب العاملين، كما أن الغرف وأماكن النوم تباع بالأورو ليتقاسمها بعض المسؤولين من موتى الضمائر”.

تابع أيضا الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين تفتح رحلات صيف 2023…ولكن؟

وعرج النائب قادة نجادي على وجبة العشاء وقال عنها “حدث ولا حرج”، فما انتقد فطور الصباح وقال أن هذا الأخير يقدم بدون حتى قارورة ماء والمرضى وجب عليهم شرب دوائهم بالعصير.

وكان النائب البرلماني شاهدا حسب منشوره على أمور كارثية تحدث على متن بواخر الشركة الوطنةي للنقل البحري للمسافرين، بميناء وهران، وقال “لم أتحسر على بلادي مثلما تحسرت عليها في هذه الرحلة وكأن  أبناء وطني يعملون المستحيل  لإفلاس هذه الشركة الوطنية”.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!