الخميس, يونيو 13, 2024
الرئيسيةالرحلاترحلات الجوية الجزائرية من فرنسا: أخبار سيئة

رحلات الجوية الجزائرية من فرنسا: أخبار سيئة

لا تزال رحلات الجوية الجزائرية من فرنسا عرضة للإلغاء والتأجيل، وذلك على خلفية الإعلان عن عودة الاحتجاجات في باريس.

رحلات الجوية الجزائرية من فرنسا: تجدد الاحتجاجات في فرنسا

وتأثرت الرحلات من فرنسا إلى الجزائر في وقت سابق بسلسلة الإضرابات التي شنّتها النقابات العمالية مؤخرا، وتسببت هذه الأخيرة في اضطرابات في مواعيد الرحلات سواء ما تعلق بالنقل الجوي أو البحري.

رحلات الجوية الجزائرية من فرنسا
رحلات الجوية الجزائرية من فرنسا

حيث شارك مراقبو الحركة الجوية في الإضراب، كما شارك عمال السفن وأرصفة الموانئ في الحركة الاحتجاجية التي دعت إلى النقابات، والتي سجلت استجابة واسعة في صفوف العمال، في مواعيدها السابقة.

تابع أيضا تحويل رحلات الجوية الجزائرية نحو هذا المطار بداية من هذا التاريخ

وأعلنت النقابات العمالية الرئيسية في فرنسا العودة للاحتجاجات والتظاهرات رغم إصدار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مرسوم إصلاح نظام التقاعد الذي ينصّ خصوصًا على رفع سنّ التقاعد إلى 64 عامًا، والذي نُشر في الجريدة الرسميّة السبت 15 أفريل 2023.

رحلات الجوية الجزائرية من فرنسا: مديرية الطيران المدني الفرنسية تصدر بيانا هاما

وجاء قرار المجلس الدستوري، عقب أشهر من الاحتجاجات اتسمت بالعنف في بعض الأحيان ومناقشات حادة في الجمعية الوطنية، وسيكون الخطوة الأخيرة قبل نشر النص في الجريدة الرسمية ودخوله حيز التنفيذ.

حيث أعلنت مديرية الطيران المدني الفرنسية عن اضطرابات في الرحلات الجوية من عدة مطارات فرنسية في القترة الممتدة بين 30 أفريل إلى 01 و 02 ماي 2023،

وبالتالي ، ستتأثر العديد من شركات الطيران التي تخدم فرنسا بهذه الاضطرابات ، بما في ذلك تلك التي تخدم الجزائر من مختلف المطارات الفرنسية. وهذا هو حال شركة الطيران الوطنية “الخطوط الجوية الجزائرية”.

رحلات الجوية الجزائرية من فرنسا: هذه الرحلات المعنية بالإلغاء

كشفت الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية عن إلغاء وتأجيل بعض من رحلاتها القادمة من فرنسا.

وقالت في بيان لها نشر عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، أنه ستعرف بعض من رحلات الخطوط الجوية الجزائرية نوع من الاضطرابات من وإلى فرنسا.

بيان الجوية الجزائرية
بيان الجوية الجزائرية

وأوضح البيان “نظرا لإشعار الإضراب يوم الأول والثاني من ماي 2023، للخدمة المدنية الذي نشرته نقابات المديرية العامة للطيران المدني الفرنسية، سوف تعرف بعض رحلات الخطوط الجوية الجزائرية نوع من الاضطرابات من وإلى فرنسا”.

وعليه يضيف بيان الجوية الجزائرية، “ستكون بعض الرحلات عرضة للإلغاء”.

ووجهت الجوية الجزائرية في بيانها اعتذارها لزبائنها من المسافرين الذين ستتأثر رحلاتهم الجوية القادمة من فرنسا بالإضرابات المنتظرة في التواريخ المذكورة سابقا.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!