الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةالرحلاتحجز الرحلات البحرية لصيف 2023 : زبائن Algerie ferries مستاؤون

حجز الرحلات البحرية لصيف 2023 : زبائن Algerie ferries مستاؤون

شرع أمس أبناء الجالية في حجز الرحلات البحرية لصيف 2023، مع الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرني هذه الأخيرة التي افتتحت عملية البيع أخيرا، لكن يبدو أن الأسعار لم تعجب زبائن Algerie ferries.

الشروع في حجز الرحلات البحرية لصيف 2023

وفتحت الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين Algerie ferries بيع رحلاتها البحرية بتاريخ 14 مارس 2023، حيث اصطدم أبناء الجالية الجزائرية في البداية بعدم تمكنهم من اقتناء تذاكرهم كون الموقع كان يعاني من ضغط كبير.

وبالنظر لانتظار الكثير من أبناء الجالية الجزائرية حلول موعد فتح حجوزات صيف 2023، مع الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، فإن الكثيرين انتظروا بفارغ الصبر حلول موعد منتصف الليل لنهار اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023، للدخول وحجز رحلاتهم البحرية.

تابع ايضا هذه أسعار الرحلات البحرية لصيف 2023

حجز الرحلات البحرية لصيف 2023

لكن لم يتمكن الكثير من زبائن الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين بحجز تذاكرهم سوى بعد مرور ساعات طويلة من يوم أمس، لكنهم اصطدموا بالأسعار التي قارنوها بأسعار تذاكر الشركة الفرنسية للنقل البحري للمسافرين وقالوا أنها لا تختلف عنها كثيرا.

كما أن غلق وكالة البيع بفرنسا، بنفس تاريخ فتح حجوزات صيف 2023، كان بمثابة الصدمة الكبيرة لزبائن الشركة الذين اعتادوا على التنقل إلى الوكالة لتفادي الضغط الذي يعانيه الموقع.

حجز الرحلات البحرية لصيف 2023: هذه أسعار Algerie ferries

ومن خلال موقع الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين توفر هذه الأخيرة رحلات من مرسيليا إلى الجزائر بسعر 490 أورو، لشخص واحد في غرفة وبدون سيارة، بتاريخ 03 جوان 2023، والعودة في 04 جويلية 2023.

رحلات مرسيليا الجزائر
رحلات مرسيليا الجزائر

كما توفر الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين رحلة لشخصين مع طفل بغرفة، بدون سيارة بـ812 أورو، بتاريخ 01 جوان 2023، والعودة في 02 جويلية 2023.

فيما يوفر موقع الشركة رحلات من مرسيليا إلى الجزائر بسعر 158 أورو ذهاب فقط، بتاريخ 10 جوان 2023 بدون سيارة بمقعد.

رحلات مرسيليا الجزائر
رحلات مرسيليا الجزائر

ما إذا اختار المسافر رحلة بغرفة لشخصين، فإن المبلغ سيرتفع إلى 591 أورو بنفس التاريخ السالف ذكره.

حجز الرحلات البحرية لصيف 2023: تذاكر بأكثر من 3 آلاف أورو !

ومن خلال ما تم تداوله من طرف المسافرين الذين حجزوا رحلاتهم لصيف 2023، عبر موقع الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، فإن أغلب المنشورات تصب في ارتفاع أسعار التذاكر، حيث قال أحد المسافرين، أنه حجز رحلة ذهاب وإياب لخمسة أشخاص، اثنين منهم أطفال، ورضيع، مع سيارة، وفي غرفة بمبلغ 3298 أورو، معتبرا أن المبلغ مرتفع جدا.

حجز الرحلات البحرية لصيف 2023
حجز الرحلات البحرية لصيف 2023

أما آخر فقال هو الآخر أنه حجز رحلة ذهابا وإيابا من مرسيليا إلى الجزائر، لثلاثة أشخاص، منهم طفل صغير، بغرفة، ومع سيارة بسعر 2219 أورو، فيما اعتبر ان السعر مرتفع لكن ما باليد حيلة.

حجز الرحلات البحرية
حجز الرحلات البحرية

من جهتهم نصح الكثير من المسافرين بضرورة استعمال عرض سفير، لخفض سعر الرحلات، حيث قال أحدهم أنه تمكن أخيرا من حجز رحلته بسعر سفير اي بتخفيض 500 أورو عن السعر الأولي، فيما نصح بضرورة استعمال محرك البحث غوغل كروم، وتدفق فيبر، وحاسوب قوي الذاكرة، وانتظار كل الخطوات حتى يظهر لك سعر سفير قبل مباشرة الدفع.

حجز الرحلات البحرية

حجز الرحلات البحرية لصيف 2023: مسافرون مستاؤون

وعبر الكثير من المسافرين عن استيائهم الكبير من الأسعار التي عرضتها الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، واعتبروا أنها مبالغ فيها بشكل كبير، حيث اعتبروها قريبة جدا من أسعار الشركة الفرنسية كورسيكا لينيا، التي لطالما كانت محل انتقاد من أسعارها المرتفعة.

حيث قال أحد المعلقين على منشور يتعلق بارتفاع أسعار تذاكر  Algerie ferries أنه حجز بنفس تاريخ الرحلة ذهابا وإيابا وبنفس عدد الأشخاص، بفارق سعر 19 أورو فقط عن الشركة الفرنسية.

من جهتهم انتقد البعض من أبناء الجالية، سلوكيات المغتربين الذين ينتقدون ارتفاع أسعار التذاكر، لكنهم يحجزون، ما جعل شركات النقل البحري تتمادى في عرض تذاكر بهذه الأسعار ومنها الشركة الوطنية للنقل البحري.

وقال أحد المغتربين في منشور له عبر مجموعة خاصة بمستعملي الشركة الوطنية للنقل البحري، وكورسيكا لينيا، أنهم يحجزون التذاكر حتى ولو بلغت حدود 4000 أورو، لكنهم يشتكون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، غير أنهم في الواقع لا يترددون في اقتناء تذاكر بهذه الأسعار.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!