الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةالرحلاتحجز الرحلات البحرية صيف 2023 عبر موقع الشركة، هل هو الحل الأنجع؟

حجز الرحلات البحرية صيف 2023 عبر موقع الشركة، هل هو الحل الأنجع؟

يبدو أن حجز الرحلات البحرية صيف 2023، أصبح ضربا من الخيال بالنسبة لأبناء الجالية الجزائرية، الذين اصطدموا بواقع الضغط الكبير على موقع الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، التي افتتحت البيع اليوم، فما الحل يا ترى؟

حجز الرحلات البحرية صيف 2023:  Algerie ferries تفتتح البيع اليوم

كشفت الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين Algerie ferries عن فتح حجوزات صيف 2023، بتاريخ الأحد 12 مارس 2023.

وقالت في بيان لها نشر عبر صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك، أنه وبداية من تاريخ 14 مارس 2024، بإمكان المسافرين حجز رحلاتهم البحرية حسب البرنامج المتوفر.

تابع أيضا تذاكر الرحلات البحرية: غلق وكالة البيع بباريس

ولطالما انتظر أبناء الجالية حلول موعد فتح حجوزات رحلات Algerie ferries لصيف 2023، حيث تأخرت كثيرا الشركة الوطنية عن إطلاق رحلاتها البحرية، ونفد صبر الكثير من المغتربين، الذين أسرعوا للحجز عبر شركات بحرية أخرى.

حجز الرحلات البحرية صيف 2023:  ضغط كبير على موقع الشركة الوطنية للنقل البحري

وبالنظر لانتظار الكثير من أبناء الجالية الجزائرية حلول موعد فتح حجوزات صيف 2023، مع الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، فإن الكثيرين انتظروا بفارغ الصبر حلول موعد منتصف الليل لنهار اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023، للدخول وحجز رحلاتهم البحرية.

لكن اصطدم الكثير من أبناء الجالية الجزائرية بعدم تمكنهم من الحجز، كون الموقع الالكتروني للشركة يعاني ضغطا كبيرا عليه، فدخول آلاف الزوار إلى الموقع يتسبب في تعطله وعدم تمكن الزائر من التسجيل وحجز رحلته البحرية.

حجز الرحلات البحرية صيف 2023: غلق وكالة البيع بفرنسا لثلاثة أسابيع؟

وبالنظر لعدم تكرار سيناريو العام الماضي لحجز أبناء الجالية الجزائرية لرحلاتهم البحرية عبر وكالة البيع بفرنسا، بحكم أن هذا البلد يحوي أكبر نسبة من مغتربينا، فإن الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين قد تكون تعمدت غلق هذه الوكالة.

حيث شهدت السنة الماضية وكالة باريس لبيع التذاكر البحرية، طوابير طويلة وفوضى كبيرة، استدعى تدخل الشرطة، ما جعل الأمور تختلف هذا الموسم.

وكالة بيع الرحلات بباريس
وكالة بيع الرحلات بباريس

وكشفت الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين في بيان صدر الاثنين 13 مارس 2023، عن غرق وكالة البيع بفرنسا.

وجاء في بيان للشركة نشر عبر صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك، “تنهي المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين أنه تنفيذا لقرار الخبرة التقنية، سيتم غلق وكالتها التجارية بباريس”.

وقال البيان أن قرار الغلق سيكون ساري المفعول بداية من الثلاثاء 14 مارس 2023 ، على أن يتواصل لمدة ثلاثة أسابيع كاملة.

وبرّرت الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين قرار غلقها لوكالتها التجارية بباريس، بالقيام بأشغال الترميم “بعد الوضعية الخطيرة التي باتت توجد عليها ذات الوكالة”.

وكالة باريس
وكالة باريس

وأمام استحالة اقتناء تذاكر الرحلات البحرية عبر الموقع الالكتروني للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، وكذا عن طريق وكالات البيع التابعة لها، فما الحل يا ترى؟

حجز الرحلات البحرية صيف 2023: وكالات السفر الحل لاقتناء التذاكر

يمكن لأبناء الجالية الراغبين في اقتناء تذاكر الرحلات البحرية الخاصة بصيف 2023 مع الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، اللجوء إلى وكالات للسياحة والسفر والتي تتولى هي الأخرى عملية بيع التذاكر البحرية.

حيث توجد وكالات سفر بالخارج وبالجزائر، توفر تذاكر الرحلات البحرية الخاصة بالشركة الوطنية للنقل البحري، وذلك بغية تخفيف الضغط على نقاط البيع الأخرى ومكاتب الشركة، التي تعرف ضغطا كبيرا فور الإعلان عن افتتاح عملية البيع.

كما أن الضغط الكبير الذي يعانيه موقع الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، من شأنه أن يحرم الكثيرين من الحصول على تذاكرهم البحرية، وبالتالي يعتبر اللجوء إلى وكالات السفر حل لهؤلاء لضمان حجز تذكرتهم البحرية لقضاء عطلتهم الصيفية وسط الأهل والأحباب في البلاد.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!