الرئيسيةالنقل الجويجواز السفر الجزائري: 202 دولة متاحة لهذه الفئة من الجزائريين

جواز السفر الجزائري: 202 دولة متاحة لهذه الفئة من الجزائريين

لا يحتل جواز السفر الجزائري في كل مرة مراكز متقدمة حسب مختلف التصنيفات الدولية، إلا أنه يمنح ميزة هامة للجزائريين الفرنسيين الذين يتمكنون من دخول أكبر عدد من الدول.

جواز سفر هذه الدول يحتل المراكز الأولى

وفقا لأحدث مؤشر لجوازات السفر نشرته شركة هينلي آند بارتنرز في لندن، فإن ست دول تتنافس على المركز الأول منها دولتان آسيويتان وأربع دول أوروبية، وهي اليابان وسنغافورة وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا، وفرنسا.

ويتيح لحاملي جوازات السفر من الدول المذكورة إمكانية التنقل مما يسمح لهم بزيارة 194 دولة بدون تأشيرة أو بتأشيرة عند الوصول، فيما احتل جواز السفر الأفغاني المركز 104 والأخير، حيث يتيح لحامليه حق الدخول بحرية إلى 28 دولة فقط.

جواز السفر الجزائري في المرتبة 84

وحسب ذات التصنيف احتل الجواز الجزائري، المرتبة 84 ، حيث يتيح لحامله دخول 56 دولة حول العالم، ومقارنة مع جواز السفر الفرنسي فإنه ضعيف ومع ذلك، فإنه يمنح الحق في زيارة بعض البلدان بحرية والتي لا يمكن للمواطنين الفرنسيين الوصول إليها بدون تأشيرة أو بتأشيرة عند الدخول.

وبما أن هناك جالية جزائرية كبيرة تقيم في فرنسا، فإن العديد منهم يجمع بين الجنسيتين. وبالتالي، فإن هؤلاء الفرنسيين الجزائريين، الذين يحملون جوازي السفر الفرنسي والجزائري، يستفيدون من ميزة على الفرنسيين من حيث عدد البلدان التي يمكنهم زيارتها بدون تأشيرة.

وبالفعل فإن جواز السفر الفرنسي لا يخوّل لحامله الدخول إلى 33 دولة بدون تأشيرة، منها 8 دول تفتح أبوابها بدون تأشيرة لحاملي الجواز الجزائري، وإلى جانب الجزائر، هذه الدول هي سوريا ومالي وبنين وغانا وغينيا ونيجيريا واليمن.

الجزائريون الفرنسيون يمكنهم دخول 202 دولة بدون تأشيرة

ويمنح جواز السفر الفرنسي ميزة كبيرة للفرنسيين الجزائريين، حيث يسمح لهم بالسفر بدون تأشيرة إلى البلدان التي يصعب فيها الذهاب إلى جزائري عادي، مثل الولايات المتحدة الأمريكية أو السويد أو اليابان أو حتى الصين .

يتيح لك الجمع بين جوازي السفر الجزائري والفرنسي السفر بدون تأشيرة أو بتأشيرة عند الدخول إلى إجمالي 202 دولة حول العالم.

تابع أيضا

هل يمكنك السفر بجواز سفر منتهي الصلاحية؟

جديد سار حول جواز السفر الجزائري في 2024

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!