الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةأخبارهذه تفاصيل برنامج المنح الدراسية بهذا البلد

هذه تفاصيل برنامج المنح الدراسية بهذا البلد

أعلنت السفارة الهولندية بالجزائر عن فتح برنامج المنح الدراسية MSP لتقديم طلبات الترشح للدراسة بهولندا.

ودعت السفارة الهولندية المهنيين الجزائريين الشباب المهتمين ببرنامج المنح الدراسية حيث يتيح برنامج MSP منحة قصيرة الأجل في مختلف التخصصات، منها الهندسة الزراعية، إدارة الموارد المائية والصيد والبيئة والتنمية المستدامة، الصحافة والطاقات المتجددة… إلى التقدم بطلب الترشح بداية من 31 أوت إلى غاية 11 أكتوبر 2022.

التسجيل في المنح الدراسية مفتوح

ونشرت السفارة الهولندية على صفحتها على الفيسبوك في إطار برنامج المنح الدراسية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لهذا العام 2022، عن فتح برنامج المنح الدراسية MSP، وهي فرصة للشباب الجزائري الذين يحلمون بمنح دراسية بالخارج.

طالع أيضا تعلم اللغة عند المهاجر

ويتيح برنامج MSP متابعة دورات تدريبية قصيرة الأمد في هولندا بفضل هذه المنح الدراسية التي يتم تقديمها كل سنة.

الشروط الواجب توفرها

برنامج المنح الدراسية MSP يقدم فرص تدريب لصناع التأثير المحترفين الجزائريين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 45 عامًا، في مؤسسات التعليم في هولندا.

منح للجزائريين للدراسة في هولندا
المنح الدراسية في هولندا

تقدم هذه المنحة من قبل وزارة الخارجية الهولندية كجزء من برنامج Shiraka وتديرها Nuffic.

إتقان اللغة الإنجليزية مطلوب

برنامج المنح الدراسية MSP يمنح عدد محدود من حوالي 20 منحة دراسية سنويًا للمهنيين من الجنسين، الذين يبدون رغبتهم الشديدة في الدراسة، مع شرط إتقانهم اللغة الإنجليزية.

وحسب بيان السفارة الهولندية فإن برنامج الدورات القصيرة سيبدأ بتاريخ 20 فيفري 2023.

كما يشترط برنامج المنح الدراسية MSP في طلب المنحة العمل في أحد المجالات ذات الأولوية الملائمة، استخدام ونقل المعارف وخبراتهم في المنظمة التي يعملون لديهم بعد التدريب.

أما عن مجالات الأولوية فيجب على المترشح أن يعمل ضمن السلامة والأمن، ريادة الشباب، الصحافة، حقوق الإنسان، طاقة متجددة، البنية التحتية (البحرية)، إدارة المياه، البيئة وإدارة النفايات، الزراعة/ تصنيع الألبان والأغذية، تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

طالع أيضا هذه شروط الإقامة في هولندا

على المترشح أن يكون مهنيا وبيان من صاحب العمل ضروري

كما يشترط الحصول على بيان صاحب العمل، موقع من قبل المعني بالأمر ومن قبل صاحب العمل، حيث يمضي صاحب العمل الخاص بالمترشح على دعم طلبك، وأنه يمكن لك مشاركة المعرفة والخبرة التي اكتسبتها في هولندا بمجرد عودتك إلى الجزائر.

أما إذا كان المترشح موظفًا حكوميًا في الجزائر، فهو بحاجة إلى بيان حكومي موقع، هذا يشهد على دعم الحكومة الجزائرية لتطبيق MSP الخاص به.

أما للتقدم لإحدى الدورات يجب أن يعمل المترشح ضمن المواضيع ذات الأولوية للجزائر.

للتسجيل اضغط هنا

ويشجع البرنامج النساء بشكل خاص على التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية، حيث أن 50 بالمائة من جميع المنح الدراسية في كل بلد محجوزة للنساء.

نصف المنح الدراسية موجهة للنساء
نصف المنح الدراسية موجهة للنساء

ماهو برنامج المنح الدراسية MSP؟

برنامج المنح الدراسية MSP للدراسة في الجامعات الهولندية ممولة بالكامل من وزارة الشؤون الخارجية الهولندية بتمويل برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمتابعة الدورات القصيرة في هولندا.

تُقدم هذه المنح الدراسية لمدة عام للمهنيين (بحد أقصى 45 عامًا للمتقدمين ) من الدول العشر المشاركة، الجزائر، مصر، إيران ، العراق، الأردن،  لبنان،  ليبيا، المغرب، سوريا وتونس، يتم تخصيص نصف الفرص للنساء.

ويهدف برنامج المنح الدراسية MSP في المساهمة في الانتقال الديمقراطي في الدول المشاركة، ويهدف أيضًا إلى بناء القدرات داخل المنظمات من خلال تمكين الموظفين من المشاركة في دورات قصيرة في مختلف مجالات الدراسة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!