الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةالرحلاتتسهيلات جديدة للحجاج والمعتمرين في 2023

تسهيلات جديدة للحجاج والمعتمرين في 2023

سيستفيد الحجاج والمعتمرون الجزائريون من تسهيلات جديدة تضمن أداءهم للحج والعمرة بكل أريحية، سيما ما تعلق بالتكلفة، حيث أعلنت المملكة العربية السعودية عن تسهيلات جديدة للحجاج والمعتمرين في 2023.

قال وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق بن فوزان، عن تقديم بلاده لكافة التسهيلات والإجراءات التي تمكن المسلمين عبر العالم للذهاب لأداء فريضة الحج.

تخفيض تكلفة الحج لسنة 2023

وأكد توفيق الفوزان على إمكانية تخفيف التكلفة على الحجاج، وذلك من خلال خفض مبلغ التأمين بـ 73 بالمائة، وهي تصب في جملة تسهيلات جديدة للحجاج والمعتمرين في 2023.

وتحدث وزير الحج السعودي توفيق الفوزان، لدى تنشيطه اليوم الاثنين لندوة صحفية بفندق الأوراسي رفقة وزير الشؤون الدينية الجزائري يوسف بلمهدي، عن جملة التسهيلات التي تضمنها المملكة العربية السعودية للحجاج من مختلف بقاع العالم.

وزير الحج السعودي
وزير الحج السعودي

وأوضح ذات المتحدث أنه تم إلغاء شرط المحرم للمرأة في موسم الحج لهذا العام 2023، كما أكد على عدم تسقيف سعر العمرة.

أكثر من 41 ألف حاج جزائري سيستفيدون من تسهيلات جديدة

وتوقع وزير الحج السعودي أنه ينتظر استقبال مليوني حاج موسم 2023، من ضمنهم 41300 حاج من الجزائر، وأكد على تقديم كل التسهيلات للحجاج الجزائريين.

تابع أيضا هذه قائمة الوكالات السياحية المعنية بتنظيم عمرة 2023

وقال ذات المتحدث أن أعداد الحجاج عادت إلى طبيعتها مثلما كانت قبل جائحة كورونا دون تحديد سقف للعمر مع إلغاء شرط وجود محرم للمرأة سواء للحج أو العمرة.

كما تحدث الفوزان عن تأشيرة العمرة، وقال بأنه من ضمن التسهيلات التي أطلقتها المملكة العربية السعودية، السماح بأداء العمرة للحاصلين على كافة أنواع التأشيرات، معلنا عن تمديد تأشيرة العمرة من 30 يوما إلى 90 يوما في حين تصدر التأشيرة في أقل من 24 ساعة إلكترونيا.

الإفراج عن القائمة النهائية للوكالات السياحية المعنية بحج 2023

وكان الديوان الوطني للحج والعمرة قد أفرج مؤخرا القائمة النهائية لوكالات السياحة والأسفار المعتمدة والمؤهلة لتنظيم عملية الحج لموسم حج 2023.

تابع أيضا جديد موسم العمرة

وتضم القائمة النهائية المفرج عنها من قبل الديوان الوطني للحج والعمرة المؤسستان العموميتان سياحة وأسفار الجزائر ومؤسسة الديوان الوطني للسياحة، إضافة إلى 43 وكالة خاصة موزعة عبر التراب الوطني والتي تتوفر فيها شروط تنظيم عملية الحج.

وبإمكان كافة الحجاج الميامين اختيار السفر ضمن رحلات الديوان الوطني للحج والعمرة أو عبر رحلات إحدى وكالات السياحة والأسفار المعتمدة لموسم حج 2023.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!