الأحد, أبريل 14, 2024
الرئيسيةالنقل البحريتذاكر رحلات Algerie Ferries: جديد إطلاق حجوزات فصل الصيف!

تذاكر رحلات Algerie Ferries: جديد إطلاق حجوزات فصل الصيف!

 

مع بداية فتح حجوزات فصل الصيف، ولتسهيل اقتناء تذاكر رحلات Algerie Ferries. كشفت الشركة الوطنية عن اعتماد اجراءات جديدة لفائدة مسافريها.

وكالات مغلقة

باتت عملية الحجز على رحلات الشركة الوطنية للنقل البحري، من المهام الصعبة التي يواجهها المسافرون خاصة من أبناء الجالية الجزائرية بالخارج.

العملية كانت في كل مرة تعرف الكثير من المشاكل والعراقيل التي يستحيل معها إنهاء العملية بسلاسة دون الحاجة للتنقل إلى الوكالات التجارية للشركة.

لكن ما يعرفه الواقع، هو تعذر عملية الحجز أيضا على مستوى الوكالات التجارية، التي أصبحت هي الأخرى تعتبر مشكلا آخرا لا يقل عن سابقه.

يحدث هذا في ظل استمرار غلق وكالة باريس منذ أكثر من عام وبقاء وكالتين فقط تحت الخدمة في فرنسا وهي الأشكالية نفسهاالتي يواجهها

المغتربون باسبانيا الذين يعانون من استمرار غلق عدد من الوكالات خاصة بعد تردي العلاقات الديبلوماسية بين البلدين.

الأمر الذي يضطر معه عدد كبير من المغتربين الجزائريين التنقل إلى الوكالة التجارية الواقعة في ليل.

فتح باب الحجز لفصل الصيف

بعد الجدل الذي استمر طويلا، وعلى الرغم من غياب أي إعلان رسمي من قبل الشركة الوطنية للنقل البحري عن فتح باب الحجز على رحلات فصل الصيف من مرسيليا وأليكانت إلى الجزائر.

يتناقل المسافرون على مجموعات خاصة بهم تمكنهم على مواقع التواصل الجتماعي، تمكنهم فعلا من حجز تذاكر رحلات algerie ferries لفصل الصيف .

إلا أن الرحلات المبرمجة تقتصر حسب ما يتوفر من معطيات على موقع الحجز، على وجهة مرسيليا الجزائر وهذا إلى غاية سبتمبر 2024، في الوقت الذي يغيب فيه البرنامج الخاص بوجهة أليكانت الجزائر إلى الآن.

لذا ولتلبية للطلب المتزايد على الرحلات البحرية بين فرنسا واسبانيا إلى الجزائر، فقد كشفت الشركة الوطنية أمس على موقعها الرسمي على فيسبوك عن برمجة رحلات إضافية لشهري أفريل وماي 2024.

وقد عمدت الشركة الوطنية بذلك إلى برمجة 23 رحلة إضافية من مرسليا وأليكانت إلى الجزائر العاصمة ووهران خلال شهري أفريل وماي 2024.

منصة رقمية لحجوزات فصل الصيف

لتسهيل عملية الحجز، قامت الشركة الوطنية للنقل البحري عن إطلاق منصة إلكترونية جديدة للحجز والدفع الإلكتروني.

وهي الخطوة التي قال مسؤولو الشركة في وقت سابق أنها جاءت كجزء من التحضيرات المكثفة لموسم الاصطياف 2024.

وكشفت الشركة اليوم في بيان منشور على موقعها الرسمي على فيسبوك، أنها تضع تحت تصرف زبائنها الموقع الرسمي الخاص

بالحجوزات :https://afs.algerieferries.dz.

مع التأكيد عن دخول خدمة الحجز الإلكتروني للتذاكر حيز الخدمة. الامر الذي يدفع إلى التساؤل عن فعالية هذه المنصة بعد التعديل في ظل العراقيل اليت كان يواجهها المسافرون عند الحجز.

وعليه يمكن للمسافرين منهم أبناء الجالية الجزائرية بالخارج، الاستفادة من هذه الخدمة وحجز تذاكرهم على هذه المنصة المنجزة من قبل كفاءات جزائرية. دون عناء التنقل للوكالات التجارية.

كما أشار البيان، أن المسافرين يمكن أن يجدوا بالموقع كل الخطوط البحرية التي تضمنها المؤسسة من وإلى الجزائر نحو كل من فرنسا،إسبانيا، وإيطاليا.

وفي ظل ما سبق تبقى التجربة وحدها ما يمكن أن يثبت مدى نجاعة هذا الموقع عند الحجز، مع امل تفادي تكرار المشاكل التي كان يواجهها المسافرون .

اقرأ أيضا:

لهذا يطالب مغتربون بفتح تحقيق بسبب وكالة باريس

هذه أسعار تذاكر الرحلات البحرية من مرسيليا وأليكانت

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!