الأحد, يونيو 16, 2024
الرئيسيةالرحلاتتخفيضات 50 بالمائة على الرحلات البحرية: فرحة المغتربين لم تكتمل !

تخفيضات 50 بالمائة على الرحلات البحرية: فرحة المغتربين لم تكتمل !

يبدو أن فرحة أبناء الجالية الجزائرية بـ تخفيضات 50 بالمائة على الرحلات البحرية التي أقرها رئيس الجمهورية، لم تكتمل، حيث أعلنت الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين عن تأجيل عديد الرحلات القادمة من مرسيليا إلى الجزائر.

تخفيضات 50 بالمائة على الرحلات البحرية: خط مرسيليا الجزائر الأكثر طلبا

وبحكم تركز أكبر نسبة من الجالية الجزائرية بفرنسا فإن خط مرسيليا الجزائر، عبر النقل البحري، سيشهد هذه الأيام توافد كبير للمغتربين الذين فضلوا قضاء شهر رمضان مع العائلة في البلاد، وأمام التخفيضات المغرية التي أقرتها الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين تطبيقا لأوامر الرئيس، فإن الأمر شكل حافزا للكثيرين لاستعمال النقل البحري، لكن يبدو أن الأمور لن تسير كما تمناها الكثيرون.

تخفيضات 50 بالمائة على الرحلات البحرية: Algerie ferries  تنشر بيان هام

وكانت الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، قد أعلنت عن إمكانية الاستفادة من عرض التخفيضات التي أقرها رئيس الجمهورية، على الرحلات البحرية خلال شهر رمضان الكريم.

تخفيضات 50 بالمائة على الرحلات البحرية
تخفيضات 50 بالمائة على الرحلات البحرية

وقالت الشركة في بيان لها نشر عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك أمس الثلاثاء 21 مارس 2023، أنه “تبعا لمخرجات إجتماع مجلس الوزراء المنعقد يوم الإثنين 20 مارس 2023، تعلم المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين زبائنها الكرام من الجالية الوطنية المقيمة بالخارج أنه يمكنهم الاستفادة من تخفيضات إستثنائية تقدر بـ 50%”.

وأضاف نص البيان أن تخفيضات 50 بالمائة التي أقرها اجتماع مجلس الوزراء ستكون استثناءعلى تذاكر الباخرة للسفر إلى الجزائر خلال شهر رمضان بما في ذلك أيام عيد الفطر، وذلك لقضاء الشهر الكريم في بلدهم و في أحضان أهاليهم.

تخفيضات 50 بالمائة على الرحلات البحرية: العرض صالح بداية من 21 مارس 2023 ولكن؟

فيما أضاف ذات البيان أن عرض التخفيضات الاستثنائية الخاصة بشهر رمضان على تذاكر النقل البحري نحو الجزائر، سيكون ابتداء من 21 مارس 2023 في منتصف الليل.

الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين
الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين

وأقر اجتماع مجلس الوزراء، المنعقد الإثنين 20 مارس 2023 تحت رئاسة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بتخفيض أسعار تذاكر النقل البحري والجوي بالنسبة لأفراد الجالية الجزائرية بنسبة 50 بالمائة وذلك بمناسبة شهر رمضان الكريم.

تابع أيضا هذا ما حجزته الجمارك برحلة مرسيليا الجزائر

لكن يبدو أن هذا العرض الذي استحسنه أبناء الجالية الجزائرية لم يأتي في وقته حيث أعلنت الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين عن خبر سيء للغاية سيحرم الكثير من أبناء الجالية من الاستفادة من التخفيضات، ويحرمهم من القدوم إلى الجزائر في اولى أيام الشهر الفضيل، كيف ذلك؟

تخفيضات 50 بالمائة على الرحلات البحرية: Algerie ferries تؤجل عديد الرحلات القادمة من مرسيليا

كشفت الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين  عن إلغاء عديد الرحلات البحرية القادمة من فرنسا وبالضيط من ميناء مرسيليا، وذلك على خلفية تجدد الإضرابات بالبلاد، أين دعت النقابات العمالية إلى مواصلة الاحتجاج ردا على قانون التقاعد.

وقالت الشركة الوطنية في بيان لها نشر عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، أن الرحلات المعنية بالإلغاء هي المبرمجة بتاريخ  22، 23، 25، و26 مارس 2023، في حين اتصلت بالمسافرين المعنيين بإلغاء الرحلات أو تاجيلها.

حيث يتعلق الأمر برحلة مرسيليا الجزائر التي كانت مبرمجة اليوم الأربعاء 22 مارس 2023 على الساعة 16 مساء على متن سفينة الجزائر 2، والتي تم تأجيلها إلى 24 مارس 2023 على الساعة 12 من منتصف النهار.

تخفيضات 50 بالمائة على الرحلات البحرية: هذه الرحلات المعنية بالتأجيل

كما مس التأجيل أيضا، رحلة مرسيليا الجزائر، المبرمجة بتاريخ 23 مارس 2023 ، والتي تم تأجيلها إلى 25 مارس 2023، وهو نفس القرار الذي اتخذته الشركة الوطنية للنقل البحري بخصوص الرحلة المقررة بتاريخ 25 مارس إلى 26 مارس 2023   كما شمل هذا التأجيل رحلة مرسيليا الجزائر المقررة بتاريخ 26 مارس 2023 ، حيث تم تغيير موعدها إلى غاية 27 مارس 2023.

فيما يلي الرحلات الكاملة التي ستؤجل

الرحلات المعنية بالتأجيل
الرحلات المعنية بالتأجيل

وبتأجيل وإلغاء عديد الرحلات على خط مرسيليا الجزائر، وأمام استمرار الإضرابات في فرنسا، فمن المحتمل جدا تأجيلها مرة أخرى ما سيحرم أبناء الجالية القدوم إلى أرض الوطن في الأيام الأولى من الشهر الفضيل، وقد لن يتمكنوا من الحجز مع الشركة الوطنية للنقل البحري ويحجزون مع شركات بحرية أخرى ما سيحرمهم من الاستفادة من عرض تخفيضات 50 بالمائة على الرحلات البحرية.

رحلات مرسيليا الجزائر المؤجلة
رحلات مرسيليا الجزائر المؤجلة
Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!