السبت, مايو 25, 2024
الرئيسيةالرحلاتتخفيضات 50 بالمائة على التذاكر الجوية: تفاصيل جديدة

تخفيضات 50 بالمائة على التذاكر الجوية: تفاصيل جديدة

ونحن تقريبا في منتصف شهر رمضان الكريم، لم يتمكن الكثير من أبناء الجالية الجزائرية، من الاستفادة من عرض تخفيضات 50 بالمائة على التذاكر الجوية، أمام نقص المقاعد التي تعرضها الجوية الجزائرية، فما السبب ياترى؟

تخفيضات 50 بالمائة على التذاكر الجوية: عرض مغري بمناسبة رمضان

كانت الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية قد أعلنت عن الشروع في تطبيق عرض تخفيضات على رحلاتها الجوية بنسبة 50 بالمائة لأبناء الجالية القادمين إلى البلاد لقضاء الشهر الفضيل.

الجوية الجزائرية
الجوية الجزائرية

وقالت الجوية الجزائرية في بيان لها نشر عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك “يسر الجوية الجزائرية أن تعلن لعملائها الكرام، والجالية الجزائرية المقيمة بالخارج، أنه وفقا للإرشادات التي أصدرها السيد رئيس الجمهورية خلال مجلس الوزراء بتاريخ 20 مارس 2023، أنه تم منح تخفيض بنسبة 50 بالمائة خاص بشهر رمضان الكريم”.

وأضافت الجوية الجزائرية أن هذا العرض صالح لزبائنها من الدرجتين H و Y للرحلات الدولية نحو الجزائر.

تابع أيضا عرض رمضان الاستثنائي: فرحة المغتربية لم تكتمل

وقالت الجوية الجزائرية في بيانها، أن فترة المبيعات ستمتد بداية من تاريخ 21 مارس 2023، إلى غاية يوم 23 أفريل 2023، فيما تمتد فترة السفر من 21 مارس إلى غاية 10  ماي 2023.

تخفيضات 50 بالمائة على التذاكر الجوية: الرئيس يأمر بتخفيض الأسعار

وأقر اجتماع مجلس الوزراء، المنعقد بتاريخ 20 مارس 2023 تحت رئاسة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بتخفيض أسعار تذاكر النقل البحري والجوي بالنسبة لأفراد الجالية الجزائرية في الخارج وذلك بمناسبة شهر رمضان الكريم.

تخفيضات 50 بالمائة على التذاكر الجوية
الرئيس يقر تخفيضات 50 بالمائة على التذاكر الجوية

وجاء في بيان رئاسة الجمهورية: ” أسدى رئيس الجمهورية توجيهات بتخفيض أسعار النقل الجوي والبحري استثنائيا بنسبة 50 بالمائة لفائدة أفراد جاليتنا بالخارج ليتسنى لهم قضاء شهر رمضان في أحضان عائلاتهم ووطنهم في ظل المتاعب الاقتصادية في بلدان إقامتهم”.

حيث أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بتخفيض أسعار النقل الجوي والبحري، استثناء في رمضان، بنسبة 50 بالمائة، لفائدة جاليتنا الوطنية بالخارج، للسماح لهم إن أرادوا، قضاء هذا الشهر الفضيل، في أحضان عائلاتهم ووطنهم، نظرا للمتاعب الاقتصادية، في بلدان إقاماتهم.

تخفيضات 50 بالمائة على التذاكر الجوية: تفاصيل جديدة

كشف رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني، محمد هاني،  تفاصيل جديدة حول العرض الاستثنائي الخاص بشهر رمضان، الذي أمر به رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مؤخرا.

وقال النائب البرلماني في حديث له مع القناة الالكترونية “قناتكم” أنه اتصل بإدارة الخطوط الجوية الجزائرية لنقل انشغالات أبناء الجالية الذين لم يتمكنوا حقيقة من الاستفادة من العرض الاستثنائي.

وأضاف أن أدارة الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية تلقت خبر خفض أسعار التذاكر على الرحلات الجوية بنسبة 50 بالمائة بشكل مفاجئ، ولم تكن متوقعة هذا القرار.

حيث أن الجوية الجزائرية اعتادت على خفض رحلاتها من فرنسا إلى الجزائر مع بداية كل رمضان، نظرا لنقص الطلب على الرحلات، حيث كانت تعمد على تجميع رحلتين في رحلة واحدة، -حسب تصريحات المدير العام للجوية الجزائرية للنائب محمد هاني-.

تخفيضات 50 بالمائة على التذاكر الجوية: الجوية الجزائرية وفرت 78 ألف مقعدا بين فرنسا والجزائر

وحسب ما صرح به مدير الجوية الجزائرية، للنائب البرلماني محمد هاني، فإن هذه الأخيرة وفرت  78000 مقعدًا بين فرنسا والجزائر في هذه الفترة، ونصيب الأسد يذهب إلى خط باريس – الجزائر.

وأوضح النائب محمد هاني أن مسؤولي الشركة الوطنية الذين لم يتوقعوا هذا القرار خفضوا عدد المقاعد وقاموا بتجميع بعض الرحلات.

تخفيضات 50 بالمائة على التذاكر الجوية: زيادة عدد الرحلات قريبا

وأضاف النائب في تصريحاته، ونقلا عن المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، فإن هذا الأخير قد طالب برحلات إضافية الأسبوع الماضي، وينتظر الرد.

تداكر الجوية الجزائرية
تداكر الجوية الجزائرية

فيما توعد ذات المسؤول بتعزيز رحلات الجوية الجزائرية فيما تبقى من الشهر الفضيل، لتلبية الطلب المتزايد لأبناء الجالية الذين يودون دخول الجزائر وقضاء أيام من الشهر الفضيل وتمضية العيد وسط العائلة.

وجدد النائب البرلماني، مطلبه بضرورة رفع عدد المقاعد عبر الجوية الجزائرية، حتى يتمكن أبناء الجالية الجزائرية من التنقل إلى البلاد بأقل الأسعار، من خلال تطبيق عرض التخفيضات الاستثنائي الخاص بشهر رمضان، وقال مازال النصف الثاني من الشهر الفضيل، وعيد الفطر أين سيشهد توافد الكثير من أبناء الجالية لتمضية العيد مع العائلة.

وعن أسعار الجوية الجزائرية،  قال محمد هاني، أن تذكرة من باريس للجزائر لا ينبغي أن تفوق 200 أورو، رغم المزايا العديدة التي تمنحها الجوية الجزائرية، من حمل أمتعة أكثر.

وأضاف أن سعر تذكرة  ليون الجزائر لا يجب أن تتعدى  150 170 أورو، ومرسيليا الجزائر 120 أورو.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!