الأحد, يونيو 16, 2024
الرئيسيةالنقل البحريتخفيضات بـ 50 % في أسعار التذاكر البحرية في رمضان

تخفيضات بـ 50 % في أسعار التذاكر البحرية في رمضان

كشفت الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين عن تخفيضات بـ 50 % في أسعار التذاكر البحرية في شهر رمضان.

وقال بيان للمجلس الشعبي الوطني، أن إقرار التخفيضات على تذاكر الرحلات البحرية، جاء عقب استماع  لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، اليوم الاثنين 12 فيفري 2024، اجتماعاً خصص للاستماع إلى عرض قدمه عبد الحكيم بوزاهر المدير العام للمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين.

تخفيضات بـ 50 % في أسعار التذاكر البحرية لمدة 40 يوما

وتقرر من خلال الاجتماع إقرار تخفيضات في التذاكر بداية شهر رمضان، ولمدة 40 يوم تصل إلى 50 %لفائدة أبناء الجالية الجزائرية بالخارج.

كما تطرق مدير الشركة الوطنية للنقل البحري إلى عدة محاور خلال الاجتماعي، على رأسها

الوضعية الحالية للأسطول البحري الجزائري لنقل المسافرين.

دخول سفينة جديدة شهر جويلية 2024

كما أوضح ذات المسؤول عن استهداف دخول سفينة نقل مسافرين جديدة بسعة 1600 مسافر حيز الخدمة في شهر جويلية 2024، ستكون إضافة إلى الأسطول البحري الذي يتشكل من أربع سفن.

فتح وكلات تجارية للمؤسسة في جنوب البلاد وفي عدة دول أوروبية، للتقرب من الزبائن كما سيتم تخصيص وكالتين في العاصمة للعائلات تستعمل نظام الدفع الالكتروني TPE.

تخفيضات 50 % في تذاكر الجوية الجزائرية

وكان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قد كشف بتاريخ 25 ديسمبر 2023، بالجزائر العاصمة، عن قرار تخفيض 50 بالمائة في أسعار تذاكر الرحلات الجوية لفائدة أفراد الجالية الوطنية بالخارج بهدف تمكينهم من قضاء شهر رمضان الكريم بأرض الوطن.

وقال رئيس الجمهورية في خطاب للأمة ألقاه خلال أشغال الدورة غير العادية للبرلمان بغرفتيه بقصر الأمم بنادي الصنوبر: “ألتزم بتخفيض 50 بالمائة من سعر تذاكر رحلات الطائرات لفائدة أبناء جاليتنا الوطنية المقيمة بالخارج من أجل تمكنيهم من قضاء شهر رمضان الكريم هنا بالجزائر وأيضا لتعزيز أواصر التواصل مع عائلاتهم وذويهم”.

ويبدو أن قرار الرئيس بتخفيض أسعار التذاكر، قد مس حتى التذاكر البحرية، وهو ما يسرّ الكثير من أبناء الجالية الذين يفضلون التنقل بحرا.

تابع أيضا

متى تنطلق عملية بيع التذاكر البحرية للصيف؟

إعلان هام من طرف الشركة الوطنية للنقل البحري حول الأمتعة

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!