الأحد, أبريل 14, 2024
الرئيسيةالرحلاتتحذير جمارك الميناء: الديول، الشيكولة وهذه المواد ممنوع نقلها

تحذير جمارك الميناء: الديول، الشيكولة وهذه المواد ممنوع نقلها

تواصل مصالح الجمارك عملياتها التفتيشية لكبح نشاط المهربين، ومن خلال تحذير جمارك الميناء، يوصى بعدم نقل هذه المواد التي تم حجزها اليوم على مستوى ميناء الجزائر.

ويعد التفتيش الجمركي من أساسيات عمل هذا الجهاز الرقابي على مستوى الموانئ، لمنع مرور أي مواد ممنوعة في الرحلات البحرية.

تحذير جمارك الميناء: هذا ما تم حجزه اليوم بميناء الجزائر

تمكنت مصالح الجمارك اليوم الثلاثاء 28 مارس 2023، من حجز كميات معتبرة من المواد الغذائية الموجهة للتصدير، على مستوى ميناء الجزائر.

الجمارك الجزائرية
الجمارك الجزائرية

حيث تضمنت المواد المحجوزة من طرف أعوان الجمارك، تصاريح خاطئة، وشملت المواد التالية: 1235 طرد من العجائن الغذائية، 400 طرد من الطماطم المصبرة، 383 طرد بسكوت، 106 طرد من مسحوق العصير، 18 طرد من الحلوى .

تحذير جمارك الميناء: هذه المواد الرمضانية ممنوع نقلها

كما تمكنت مصالح الجمارك بميناء الجزائر، من حجز 160 طرد و189 كلغ من الفلان، 126 ألف حزمة من ورق الديول، 840 لتر من مادة زيت الزيتون، 529.5 كلغ من مادة السمن، 133.2 كلغ من مسحوق الأرز، 80 طرد من مسحوق الشكولاطة، 10 علب من قوالب صنع الحلوى.

تابع أيضا هذا ما حجزته مصالح الجمارك برحلة مرسيليا الجزائر

حيث تضمنت المواد الغذائية المحجوزة من طرف جمارك ميناء الجزائر تصاريح خاطئة، وعلى إثر ذلك قامت مصالح الجمارك اليوم الثلاثاء 27 مارس 2023، برفع 3 مخالفات جمركية تتعلق بتصريح خاطئ من حيث تعيين البضائع وكذا الكميات المصرح بها.

تحذير جمارك الميناء: البزناسة يفسدون على أبناء الجالية

ولعل أن حجز هذه المواد الغذائية التي لها علاقة أساسا بالشهر الفضيل، إضافة إلى مواد أخرى يفضل المغترب الجزائري حملها معه إلى ديار الغربة، من شأنه أن يجعل أعوان الجمارك يشددون الرقابة على أمتعة المسافرين من أبناء الجالية الجزائرية الذين ينقلون معهم بعض المواد الغذائية في رحلاتهم البحرية.

تحذير جمارك الميناء
تحذير جمارك الميناء

خاصة ما تعلق بالمغتربين الذين قدموا للبلاد لقضاء النصف الأول من شهر الصيام واعتادوا على بعض الأطباق الرمضانية مثل البوراك، فإنهم لا محالة يفكرون في نقل بعض من ورق الديول معهم نفس الأمر مع الفلان، الذي يعد علامة مميزة في رمضان بالنسبة للجزائريين ولا يمكن الاستغناء عنه في سهرات الشهر الفضيل.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!