الأحد, يوليو 14, 2024
الرئيسيةأخبارتأشيرة شنغن 2023: ما هو المبلغ اللازم إيداعه لتجنب الرفض؟

تأشيرة شنغن 2023: ما هو المبلغ اللازم إيداعه لتجنب الرفض؟

إذا كنت ترغب في الحصول على تأشيرة شنغن 2023، وتخطط لزيارة إحدى الدول الـ27 المكونة لمنطقة شنغن، فعليك ألا تغفل أي نقطة مهمة في ملف طلب التأشيرة لأن ذلك سيؤدي لرفضك.

تأشيرة شنغن 2023: ما يجب معرفته

ولتجنب رفض طلب تأشيرة شنغن، اتبع نصيحتنا واكتشف معنا أحد الأسباب التي تحرمك من الحصول على التأشيرة.

حيث ينبغي إعداد ملف طلب تأشيرة شنغن بدقة وعناية كبيرتين، لا مجال للتقريب والارتجال، وتمنح تأشيرة شنغن أو تصريح المرور الحق في السفر في جميع دول منطقة التجارة الحرة في شنغن، ويجب طلبها من بلد إقامتك، حيث  يمكن لك الدخول إلى الدول الأعضاء البالغ عددها 27 دولة في هذه المنطقة.

ومنطقة شنغن هي منطقة الاتحاد الأوروبي حيث لا توجد حاجة لجواز سفر بين تلك الدول، غالبية الدول الأوروبية جزء منه، إنها أكبر منطقة في العالم يمكن للمرء أن يسافر فيها ويتنقل فيها بحرية.

تأشيرة شنغن 2023
تأشيرة شنغن 2023

للدخول إلى منطقة شنغن والانتقال إليها، فأنت ملزم باحترام شروط معينة، وتختلف شروط عبور الحدود هذه وفقًا لجنسيتك وتختلف القواعد اعتمادًا على ما إذا كنت مواطنًا أجنبيًا من خارج أوروبا أو مواطنًا أوروبيًا. ،

تم توقيع اتفاقيات شنغن في عام 1985 في منطقة لوكسمبورغ، داخل حدود منطقة حرية الحركة هذه (منطقة شنغن)، يعفى مواطنو الدول الأعضاء من متطلبات التأشيرة ومراقبة جوازات السفر.

تابع أيضا كل ما يجب أن تعرفه عن رفض منح التأشيرة للسبب 7

يُطلب من الأجانب من الدول غير الأعضاء في هذه المنطقة الحصول على تأشيرة وتقديم جواز سفر ساري المفعول، تأشيرتهم صالحة لمدة 3 أشهر كحد أقصى لإقامة قصيرة، وتخضع لضوابط وإجراءات معينة.

تأشيرة شنغن 2023: المبلغ المناسب للإيداع في الحساب

ينتج رفض منح تأشيرة شنغن عن حقيقة أن المتقدمين يرتكبون أخطاء عند تقديم ملف طلب التأشيرة الخاص بهم.

بالإضافة إلى أخطاء في ملء استمارة طلب التأشيرة أو تقديم المستندات الصحيحة، غير أن  الخطأ الذي يتكرر في كل مرة والذي نادراً ما يعطيه مقدمو الطلبات أهمية هو المبلغ المحدد بالأورو المراد إيداعه في الحساب المصرفي.

من خلال فيديو تمت مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال صفحة Tiktok ‘Visa.fr’ تحدث عن الأخطاء التي يرتكبها طالبي التأشيرة.

المبلغ المناسب للإيداع في الحساب
المبلغ المناسب للإيداع في الحساب

ويقول الفيديو “يرتكب العديد من طالبي التأشيرة أخطاء عند تقديم ملفات طلبات التأشيرة الخاصة بهم، ومع ذلك لا ينبغي أن تتكرر الأخطاء، أحد هذه الأخطاء هو أن المتقدمين لا يعرفون المبلغ المناسب لوضعه في حساباتهم المصرفية بالأورو “.

ويشير الفيديو، إلى أن بعض المتقدمين يرتكبون خطأ وضع مبلغ كبير في حسابهم المصرفي أو أنهم لا يضعون مبالغ كافية، وفي كلتا الحالتين، سيتم رفض منح التأشيرة.

كيف تحسب المبلغ لتفادي رفض تأشيرة شنغن 2023؟

للحصول على تأشيرة شنغن، فإن الأفضل هو إيداع مبلغ كافٍ للمتطلبات والذي يجب ذكره في بيان الحساب، ويكشف صاحب الفيديو عن عملية حسابية يجب إجراؤها من أجل تحديد المبلغ المناسب لوضعه في حسابك المصرفي بالأورو.

وحتى تحصل على فرصة الحصول على تأشيرة شنغن ، عليك القيام بالحسابات التالية:

اضرب مبلغ 120 أورو في عدد الأيام التي تخطط للبقاء في البلد الذي تقصده.

سيكون من الضروري إضافة إلى المبلغ الموجود، تكاليف الفندق ومبلغ آخر يمكن أن يكون قادرًا على تغطية النفقات المحتملة التي ستكون قادرًا على تحملها طوال فترة إقامته هناك، ويتراوح هذا المبلغ بين 200 أورو و 300 أورو.

وحسب ما ورد في مقطع الفيديو فإن المتقدمين للحصول على التأشيرة، ممن يتقاضون راتباً شهرياً يتراوح بين 30 ألف دينار و 60 ألف دينار، يمكنهم إيداع ما بين 1800 أورو و 2000 أورو في حساباتهم المصرفية.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!