الإثنين, يونيو 24, 2024
الرئيسيةأخبارتأشيرة شنعن 2023 للجزائريين: تسهيلات جديدة

تأشيرة شنعن 2023 للجزائريين: تسهيلات جديدة

إذا كنت مهتما بالحصول على تأشيرة شنغن 2023 للجزائريين، فإن إجراء جديدا يخطط الاتحاد الأوروبي إلى اعتماده، سيخلصك من متاعب انتظار مواعيد طلب الفيزا.

تأشيرة شنعن 2023 للجزائريين : نحو إزالة العقبات

يحلم الكثير من الشباب الجزائري بالحصول على فيزا شنغن وزيارة إحدى الدول الأوربية سيما ما تعلق بفرنسا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا…وبالمقابل يضطرون لانتظار الكثير من الوقت للحصول على مواعيد طلب التأشيرة عبر المراكز المتواجدة ببلادنا.

وأمام الطلب المتزايد على تأشيرة شنغن يخطط الاتحاد الأوروبي لاعتماد تدابير جديدة بهدف تحسين إدارة استقبال كل تلك الطلبات.

تأشيرة شنعن 2023 للجزائريين : التحول نحو إصدار التأشيرات الرقمية

يتجه الاتحاد الأوروبي نحو التحول للإصدار الرقمي لطلبات فيزا شنغن، وهو ما يعني الاستغناء عن مراكز إيداع طلبات التأشيرة، فيكفي لك مستقبلا إيداع طلبك من المنزل وانتظار الموافقة عليه من مكانك.

فيزا شنغن 2023 للجزائريين
فيزا  شنغن 2023 للجزائريين

ويرى الخبراء في مجال التكنولوجيا، أن الانتهاء من عملية الرقمنة والوصول إلى إصدار تأشيرات رقمية سيستغرق سنوات، حسبما نقل موقع DIP الإلكتروني.

تابع أيضا شروط جديدة لمنح فيزا شنغن للجزائريين

حيث قام البرلمان الأوروبي بسن قانون ينص على إتمام إجراءات الحصول على تأشيرة شنغن 2023 للجزائريين عبر الانترنت، ما يعني التخلي عن إصدار التأشيرة الورقية والتوجه نحو الإصدار الرقمي على شكل “باركود ثنائي الأبعاد”.

وحسب ما ورد في بيان لمجلس الاتحاد الأوروبي، فقد تم اعتماد التقرير الخاص برقمنة إجراءات التأشيرات في منطقة شنغن بأغلبية 34 صوتا مقابل 5 أصوات وامتناع 20 عن التصويت.

تأشيرة شنغن 2023 للجزائريين : طلب التأشيرة عبر منصة موحدة

وقال بيان للمجلس أن سفراء الدول الأعضاء وافقوا على إطلاق المفاوضات حول رقمنة عملية منح التأشيرة، مشيرا إلى أن الاقتراح “يقدم إمكانية التقدم للحصول على تأشيرة عبر الإنترنت واستبدال ملصق التأشيرة الحالي بالتأشيرة الرقمية”.

وأكد المصدر أن هذه المبادرة تهدف إلى “جعل إجراءات طلب التأشيرة أكثر كفاءة وتحسين أمن منطقة شنغن”، مضيفا أن القواعد الجديدة المقترحة ستخلق منصة موحدة مخصصة لطلبات التأشيرة.

تأشيرة شنعن 2023 للجزائريين
تأشيرة شنعن 2023 للجزائريين

ويناء على هذا المقترح، سيتم تقديم جميع طلبات تأشيرة شنغن من خلال هذه المنصة الإلكترونية، والتي ستنقلها إلى الأنظمة الوطنية ذات الصلة، بحسب البيان الذي يضيف أن المتقدمين للحصول على التأشيرة سيكونون قادرين، عبر المنصة، على تحميل جميع البيانات والنسخ الإلكترونية من وثائق سفرهم والوثائق الداعمة ودفع رسوم التأشيرة.

وبموجب القواعد الجديدة المقترحة، سيتم إصدار التأشيرات على شكل رمز شريطي ثنائي الأبعاد مشفر، والذي سيقضي على مخاطر التلاعب وسرقة ملصق التأشيرة.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!