الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةأخبارتأشيرة العمرة 2023: تسهيلات جديدة

تأشيرة العمرة 2023: تسهيلات جديدة

أقرت السعودية إجراء جديدا يخص تأشيرة العمرة 2023، في إطار التسهيلات التي تقدمها للراغبين في أداء مناسك العمرة، وهذه المرة خصت دول معينة.

تأشيرة العمرة 2023: فيزا السياحة كافية لأداء العمرة

اعتمدت وزارة السياحة السعودية بداية من الخميس 09 مارس 2023، قرارا بالسماح لجميع المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، بأداء مناسك العمرة عن طريق التأشيرة الإلكترونية الخاصة بالزيارة السياحية، دون اشتراط أي مهنة محدّدة.

وقالت الوزارة أن جميع المقيمين في دول الخليج، أصبح بإمكانهم دخول المملكة بتأشيرة سياحية إلكترونية، عبر التقديم من خلال منصة “روح السعودية”.

تابع أيضا العمرة من الجزائر: شروط جديدة ستفرض على الجزائريين في 2023

واشترطت السعودية لأجل ذلك أن تكون الإقامة سارية المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر. ويشمل هذا الإجراء أقارب حامل تأشيرة الإقامة من الدرجة الأولى.

تأشيرة العمرة 2023: الإجراء لا يخص موسم الحج

ومن بين الشروط التي وضعتها المملكة العربية السعودية، لمنح التأشيرة “امتثال السياح لبعض القواعد، من قبيل حمل وثائق الهوية على الدوام”.

فيما لا يمكن لحمال التأشيرة السياحية بأداء فريضة الحج، كما أنها لا تتيح أداء العمرة أثناء موسم الحج.

وأعلن وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، في تغريدة نشرها في حسابه عبر “تويتر، إلغاء السعودية لاشتراط مهن محددة لمنح فيزا السياحة لمقيمي دول مجلس التعاون الخليجي.

تأشيرة العمرة 2023
تأشيرة العمرة 2023

وحسب الوزير فإن السماح بالتأشيرة السياحية التي تشمل جميع المقيمين في دول الخليج على اختلاف مهنهم تمكنهم من أداء العمرة.

وأوضح وزير السياحة السعودي “نرحب بجميع المقيمين في دول الخليج، بخطواتٍ واضحة وبسيطة، أصبح استخراج التأشيرة لزيارة السعودية أسهل، دون اشتراط مهن محددة”.

وكانت السعودية قد أطلقت العام الماضي تأشيرة سياحية للمقيمين في دول الخليج شملت أصحاب مهن محددة.

حيث تسمح التأشيرة السياحية بالدخول للسعودية لأسباب سياحية مثل الفعاليات، وزيارة العائلة والأصدقاء، الأنشطة الترفيهية، أداء فريضة العمرة (لا تشمل فريضة الحج) بالإضافة لعدم شمولها للرحلات بغرض الدراسة، وتبلغ قيمة رسوم التأشيرة 300 ريال، إضافة لقيمة التأمين الطبي.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!