الأحد, يونيو 16, 2024
الرئيسيةأخباربق الفراش في فرنسا: هذه المناطق الأكثر تضررا

بق الفراش في فرنسا: هذه المناطق الأكثر تضررا

لا يزال بق الفراش في فرنسا يصنع الحدث، ولا يزال المواطنون الذين انتقلت العدوى إلى منازلهم في حرب شرسة للقضاء على هذه الحشرات العنيدة من خلال الاستعانة بشركات التطهير، فماهي أكثر المناطق تضررا؟

  بق الفراش في فرنسا:الكل يتجند قبل موعد أولمبياد باريس 2024

انتشرت مؤخرا حشرات البق في مختلف الأماكن العامة بباريس والمدن الكبرى بفرنسا فيما انتقل إلى منازل الفرنسيين الأمر الذي جعل الجميع يتجند للقضاء عليه، سواء المواطنين أو المسؤولين.

ومع اقتراب موعد دورة الألعاب الأولمبية بباريس في 2024، تلقت حكومة ماكرون تنبيهاً بالغ الأهمية، ويتعلق الأمر بانتشار البق في عدة أماكن عمومية بباريس، ما أثار قلق المسؤولين واستدعى تحركا واسعا لوقف انتشار هذه الحشرات.

ويثير الوضع الصحي في فرنسا المخاوف، وذلك قبل أقل من عام على انعقاد دورة الألعاب الأولمبية، ولا تتردد بعض وسائل الإعلام الأجنبية في توجيه أصابع الاتهام إلى الوضع فيما يتعلق ببق الفراش، بل وذهبت إلى حد تصوير باريس على أنها منطقة يجب تجنبها، لكن هل العاصمة باريس هي المدينة الأكثر تضررا في فرنسا؟

بق الفراش في فرنسا:زيادة 65% خلال سنة واحدة

ويبدو أن انتشار حشرات بق الفراش في فرنسا لم يكن وليد الصدفة بل كان انتشاره على مدى السنوات الثلاث الماضية بنمو مستمر، وفقًا لنقابة Chambre.

حيث تم إدراج 889,000 تدخلاً في عام 2020 للتخلص من بق الفراش في فرنسا، وارتفع هذا الرقم إلى 977,900 في عام 2021، ووصل إلى 1,095,000 في عام 2022، وتعزى هذه الزيادة في عدد التدخلات بشكل واضح إلى زيادة عدد بق الفراش والمناطق الموبوءة.

ولعدة سنوات، كان المهنيون يدقون ناقوس الخطر بشأن نمو هذه الظاهرة، وكانوا يعرفون بالفعل قبل الصيف أن بداية العام الدراسي ستكون مشكلة.

تابع أيضا هل دخلت أول شحنة من حشرات البق إلى الجزائر عبر الرحلات البحرية؟

أوضحت الغرفة النقابية للتطهير ومكافحة الآفات (CS3D) في تصريح  لفرانس إنفو أنه لوحظت زيادة بنسبة 65 بالمائة، في تدخلات التطهير خلال الفترة من جوان إلى أوت 2023 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ولكن ما هي المنطقة الأكثر تضررا في فرنسا؟.

بق الفراش في فرنسا: هذه المدن الأكثر تضررا

وفقاً لدراسة حديثة نشرتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع، بالتعاون مع شبكة Inserm Sentinels في عام 2020، ونشرتها مجلة Cosmopolitan، حول المناطق الأكثر تضرراً من انتشار بق الفراش.

وتقول الدراسة استنادا إلى بيانات تتعلق بعدد الاستشارات الطبية المرتبطة ببق الفراش، أن منطقة Auvergne-Rhône-Alpes سجلت أكبر عدد من الحالات، تليها منطقة Provence-Alpes-Côte d’Azur  ومنطقة la région Grand Est.

خلال مقابلة مع France 3 Régions، قدم مدير شركة A3DS، موريس بيير، المدن الأكثر تأثراً بهذه الطفيليات، فإن الدراسة التي أجرتها شبكة Inserm Sentinels تشمل مدنا كبيرة مثل مرسيليا ونيس وباريس، وأيضاً ليون وتولوز.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!