الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةالرحلاتبشرى لـ الجالية الجزائرية بأوروبا: خط جوي جديد نحو هذه الوجهة

بشرى لـ الجالية الجزائرية بأوروبا: خط جوي جديد نحو هذه الوجهة

تتطلع الجالية الجزائرية بأوروبا إلى فتح خطوط جوية مباشرة مع مختلف المدن الأوروبية، ما يخفف عنهم عناء التنقل إلى البلاد عن طريق الرحلات غير المباشرة، ويستبشرون خيرا بكل خط جوي جديد، وهذه المرة الجوية الجزائرية ستعزز برنامج رحلاتها نحو هذه الدولة.

الجالية الجزائرية بأوروبا تنتظر فتح خطوط جوية جديدة

أطلقت الخطوط الجوية الجزائرية برنامج رحلاتها لموسم الصيف، منذ 12 فيفري 2023، وبالنظر لعودة نشاط أسطول الجوية الجزائرية بشكل كامل بداية من شهر مارس بعودة 11 طائرة من المنتظر أن يرتفع عدد الرحلات الجوية سواء على الخطوط الداخلية أو الخارجية، سيما ما تعلق بالوجهة الخارجية والتي تهم كثيرا الجالية الجزائرية بأوروبا.

الجالية الجزائرية بأوروبا
الجالية الجزائرية بأوروبا

الجالية الجزائرية بأوروبا: خط جوي جديد نحو فيينا

ستستأنف الخطوط الجوية الوطنية الجزائرية قريباً رحلاتها الجوية من مطار شفيشات في فيينا بلنمسا، وبحسب موقع “Austrianwings” المتخصص، فإن الشركة ستعود إلى هذا المطار اعتبارًا من 29 مارس 2023.

تابع أيضا الجوية الجزائرية تطلق عروضا ترويجية جديدة

ولطالما انتظر أبناء الجالية الجزائرية بأوروبا المقيمين في النمسا، بفتح خط جوي جديد بهذه الوجهة، حتى يخفف عنهم عناء التنقل عبر رحلات غير مباشرة، وهو الخبر السار الذي يتطلع إليه أبناء الجالية في مختلف نقاط العالم بفتح خطوط مباشرة على غرار الجالية الجزائرية بأمريكا الذين لطالما طالبوا بخط مباشر من نيويورك، والذي يقول المسئولون أنه  في مرحلة المفاوضات.

مطار شفيشات بفيينا
مطار شفيشات بفيينا

الجالية الجزائرية بأوروبا: تفاصيل الخط الجوي  الجديد نحو فيينا

وعن برنامج الرحلات عبر الخط الجوي الجديد بين فيينا والجزائر، أضاف ذات الموقع أنه من المنتظر أن تدير الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية، رحلتين أسبوعيا كل أربعاء وسبت، انطلاقا من مطار شفيشات بفيينا وصولا إلى مطار هواري بومدين بالعاصمة.

تابع أيضا عرض جديد يهم الجالية الجزائرية بأوروبا

وبالعودة إلى خلفيات افتتاح الخط الجوي الجديد من فيينا إلى الجزائر، فإن افتتاحه كان متوقعا منذ أشهر،  فبعد أن أبدت سفيرة النمسا في الجزائر كريستين موزر هذا الطموح في نوفمبر الماضي خلال اجتماع مع رئيس المجلس الشعبي الوطني.

ودعت ساعتها السفيرة إلى  “فتح خطوط جوية مباشرة من أجل جذب العملاء وجعل الجزائر وجهة سياحية واقتصادية ليس فقط للنمسا ولكن لدول وسط أوروبا أيضًا”.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!