الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةفيديوهاتبالفيديو: هذا موعد صب منحة الدخول المدرسي بفرنسا

بالفيديو: هذا موعد صب منحة الدخول المدرسي بفرنسا

إذا كنت لديك أبناء متمدرسين فإنك بلا شك تتساءل عن موعد صب منحة الدخول المدرسي بفرنسا، تابع المقال التالي لمعرفة كل ما يتعلق بهذه المنحة وقيمتها.

ما هي منحة الدخول المدرسي بفرنسا؟

تعتبر منحة الدخول المدرسي (ARS) واحدة من المساعدات الاجتماعية التي توجه لفئة معينة من العائلات في فرنسا، حيث تصب منحة الدخول المدرسي كل سنة لمساعدة أولياء التلاميذ على تغطية تكاليف عودة أطفالهم إلى المدرسة.

حيث أصبحت هذه المساعدات ضرورية للعديد من الأسر في فرنسا أمام ارتفاع معدل التضخم فضلا عن ارتفاع أسعار اللوازم المدرسية، ما سيجعل الكثير من العائلات تنتظر المنحة المدرسية بفارغ الصبر حتى تتمكن من اقتناء مختلف اللوازم لأطفالهم.

ويتم دفع منحة الدخول المدرسي من قبل Caisse d’Allocations Familiales (CAF) وهو دعم مهم موجه للعديد من العائلات، بغية إعانتهم على اقتناء اللوازم المدرسية لأطفالهم، وملابس الدخول المدرسي ومختلف الحاجيات الأخرى.

كيف تحصل على منحة الدخول المدرسي بفرنسا: كيف تحصل عليها؟

للاستفادة من منحة الدخول المدرسي  (ARS)، يجب أن تستوفي مجموعة من الشروط،  حسب وضعيتك الاجتماعية، ومن بينها أن تكون بالفعل مستفيد من CAF.

فإذا كان لديك أطفالا بين سنّ  6 و 15 عامًا في 31 ديسمبر بعد بداية العام الدراسي، فسيتم دفع منحة  ARS تلقائيًا إذا كنت تتوفر فيك شروط معينة.

إذا كان أطفالك تتراوح أعمارهم بين 6 و 15 عامًا في نهاية العام الدراسي، فسيتم دفع المنحة تلقائيًا إذا كنت مؤهلاً للحصول عليها، كما أنه إذا كان لديك أطفال تتراوح أعمارهم بين 16 و 18 عامًا، ولا زالوا يتمدرسون فيجب عليك إبلاغ CAF أن طفلك لا يزال في المدرسة حتى تتمكن من الحصول على المنحة المدرسية.

تابع أيضا لماذا يتخلف أبناء المغتربين عن الدخول المدرسي في فرنسا؟

أما في حالة ما إذا لم تكن مستفيد من CAF، فيمكنك زيارة الموقع الالكتروني التالي www.caf.fr ، حيث يمكنك تنزيل نموذج في قسم “الخدمات عبر الإنترنت”، والذي يحمل عنوان “التقدم بطلب للحصول على منح” ، اضغط على “منحة العودة إلى المدرسة”.

قم الآن بطباعة الوثيقة وتعبئتها وإعادة إرسالها مكتملة إلى CAF حتى تتمكن من الاستفادة من المنحة.

هذه قيمة منحة الدخول المدرسي بفرنسا لعام 2023

يعتمد تحديد منحة الدخول المدرسي بفرنسا على عدة عوامل من بينها عمر الطفل وفيما يلي مبالغ ARS  لكل فئة عمرية في عام 2023:

من 6 إلى 10 سنوات: 398.09 أورو

من 11 إلى 14 عامًا: 420.06 أورو

من 15 إلى 18 عامًا: 434.60 أورو

حيث لا تعتبر هذه المبالغ ثابتة ويمكن مراجعتها كل عام وفقًا للظروف الاقتصادية واحتياجات الأسرة، حيث اختارت الحكومة الفرنسية الرفع من قيمة منحة ARS في عام 2023 .

كما تخضع منحة الدخول المدرسي إلى شروط أخرى تتعلق بدخل الأسرة، حيث يجب أن تستوفي الأسرة معايير معينة حتى يستفيد أطفالها من المنحة، من بينها الدخل الشهري وعدد الأطفال المستفيدين من المنحة.

متى يتم دفع منحة الدخول المدرسي بفرنسا عام 2023؟

عموما يتم دفع منحة الدخول المدرسي مع نهاية شهر أوت من كل سنة، أي قبل بداية العام الدراسي مباشرة، ويمكن للعائلات التي لديها أطفال متمدرسين الاستفادة من هذه المنحة قبل موعد الدخول المدرسي حتى يتمكنوا من اقتناء اللوازم المدرسية والملابس والكتب المدرسية.

حيث يجب أن تكون الأسرة التي لديها طفل تتحصل على دخل لا يفوق بـ 25370 أورو، 31225 أورو بالنسبة لطفلين، و 37080 أورو بالنسبة لثلاثة أطفال.

فإذا كنت بحاجة إلى مساعدة وتستوفي الشروط المذكورة سالفا يمكنك الاتصال بـ CAF المحلي للحصول على المنحة، حيث سيتم تزويدك بالتاريخ الدقيق لصب هذه المساعدة التي تنتظرها الكثير من العائلات.

 

@laam.channel#pourtoi #pourtoii #pourtoipage #foryou #foryoupage #fpy #fpyシ #اخبار_فرنسا #laamchannel #rentreescolaire #الدخول_المدرسي #lacaf #caf#aide #allocation #allocations #allocationsfamiliales #rsa #apl #aah #maroc #etrange #france #assistantesociale #droit #اكسبلور #viral #explore #فرنسا🇨🇵_بلجيكا🇧🇪_المانيا🇩🇪_اسبانيا🇪🇸♬ son original – Laamchannel

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!