الأحد, يونيو 16, 2024
الرئيسيةفيديوهاتبالفيديو مبيد البق في فرنسا : بهذه الطريقة البسيطة تخلص من البق...

بالفيديو مبيد البق في فرنسا : بهذه الطريقة البسيطة تخلص من البق في منزلك

إذا كنت تبحث عن مبيد البق في فرنسا بعد انتشار هذه الفطريات في منزلك، تابع المقال التالي لتتعرف على مبيد فعال يمكنك تحضيره بمفردك والتخلص نهائيا من هذه المشكلة.

  مبيد البق في فرنسا:ما يجب أن تعرفه

البقّ هو عبارة عن حشرة صغيرة ذات لون بُنيّ وشكل مُسطَّح بيضويّ، وهي تُعتَبر من الآفات المنزليّة.

يتكوَّن غذاء البقّ بشكل رئيسي من دم الإنسان، إذ يقوم بلدغه في منطقةٍ من جلده، ويظهرُ مكان اللَّدغة تقرُّحٌ يتسبَّب بحكة قويَّة في الجلد.

يبلغُ طول البقَّة البالغة ما يتراوحُ من ستة إلى تسعة ملليمترات، وهي تنتشرُ في أرجاء مُختلفة من العالم، وتعيش من شهرين إلى ثلاثة شهور تقريباً (في حال توافر الغذاء الوفيرِ لها)، تخرجُ خلالها مرَّة واحدة كلَّ أسبوعٍ تقريباً بحثاً عن الغذاء.

مبيد البق في فرنسا:علامات ظُهور هذه الطفيليات

نجد عِدَّة علاماتٌ يُمكن أن تدلَّ على أنَّ البقَّ يتكاثر في المنزل، بطبيعة الحال فإنّ رؤية حشرات البقّ البالغة ذات اللَّون البنيّ والجسد البيضويّ هي العلامة الحاسمة على وُجود هذه الحشرات، لكن ثمَّة أيضاً علاماتٌ أخرى.

غالبا ما يكون حجم بق الفراش البالغ مماثل لحجم ذرة التفاح (بين 5 و7 ملليمترات أو 3/16 إلى 1/4 بوصة طويلة). إنها طويلة وبنية اللون، ولها جسم مسطح بيضاوي الشكل إذا لم تتغذى

تأكد أنه من المُحتمل العُثور على تجمُّعاتٍ من البيض الصَّغير أبيضِ اللَّون بين ثنايا السجّاد أو الأثاث أو شُقوق الجدران، كذلك فإنَّ الحشرات البالغة تسلخُ جلدها (مثل الأفاعي) باستمرار، وقد تكونُ ملاحظته مُمكنةً في بعض أجزاء المنزل.

لا تنسى أن إحدى العلامات السَّهلة على وُجود البقِّ هي البحثُ عن مُخلَّفاته، فعندما تعودُ هذه الحشرات إلى مخابئها تتركُ ورائها بُقَعاً بُنيَّة أو سوداء على السُّطوح التي تمشي عليها، وبالطّبع، فإنَّ تقرُّحات الجلد الحمراء لدى المُصَاب من أهمِّ العلامات، إلا أنَّها قد لا تكونُ الأكثر أهميَّة، لأنَّ أثر لدغة البقة يُشبه لدغاتِ العديد من الحشرات الأخرى.

مبيد البق في فرنسا:تكلفة ثقيلة

تقول دراسة قامت بها وزارة الصحة الفرنسية، أن مسكن من كل 10 مساكن  تعرض لانتشار عدوى البق في فرنسا، كل فئات المجتمع معرضة لانتشار هذه الطفيليات، والكل معني لمكافحة هذه الحشرات.

وكلفت صاحب منزل بباريس مبلغ 400 أورو لضمان القضاء على البق في منزله، فيما قال التقرير أن التكلفة قد تصل إلى 900 أورو في المتوسط للقضاء على انتشار عدوى البق في المنزل، من خلال الاستعانة بشركات التطهير.

تابع أيضا هذه تكلفة القضاء على البق في منزلك

فيما يستغل بعض المحتالين الوضع ليرفعوا سقف تكلفة القضاء على البق في المنازل إلى حدود 3000 أورو، وهو ما تحدث عنه وزير الصحة الفرنسي أوريليان روسو، الذي حذر من بعض شركات التطهير التي وصفها بالمحتالة، وقال “هناك شركات تطهير خبيثة وغير مختصة تقوم بعمليات التطهير بأسعار باهظة”.

مبيد البق في فرنسا:طريقة بسيطة وفعالة

انتشرت عديد الفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول طرق التخلص من حشرات البق، ولقيت تفاعلا كبيرا بالنظر لحاجة الكثيرين إلى اللجوء إلى طرق أقل تكلفة.

وانتشر فيديو عبر موقع تيك توك حول طريقة القضاء على البق في ثواني، وقال صاحب الفيديو أنه يقدم وصفة فعالة جدا للقضاء على حشرات البق، من خلال بخاخ سحري يمكنك تحضيره في المنزل.

وأضاف صاخب الفيديو أنه في البداية ينبغي إحضار صحن بلاستيكي غير قابل للتآكل، أي أن مادة البلاستيك المصنوع منها غير قابلة للتفاعل مع مواد أخرى.

ويقول أول مكون ينبغي عليك إحضاره هو حبات الكافور، فما عليك سوى وضع خمس حبات في الصحن، مع القليل من الصودا في حدود ملعقتين، مع إضافة محلول الجافيل، وقم بخلطهم جيدا وترك الخليط لمدة ساعة  كاملة، ثم ضعه في بخاخة واستعمله مباشرة في أماكن تواجد البق.

ويضيف أن رش هذا البخاخ على مكان تواجد البق الذي يتميز بخاصية الالتصاق بأنسجة الأفرشة والألبسة، سيجعله يسقط مباشرة ويموت.

 

@charaf_bouchrif_13فيد بيها غيرك و لك اجر 🙏 #charaf_bouchrif_13♬ son original – ✪ Mohammed bouchrif

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!