الأحد, يونيو 16, 2024
الرئيسيةفيديوهاتبالفيديو: ماذا حدث في ميناء أليكانتي مع تجار الكابة؟

بالفيديو: ماذا حدث في ميناء أليكانتي مع تجار الكابة؟

انتشر خلال الساعات الماضية فيديو لفوضى كبيرة افتعلها تجار الكابة بـ ميناء أليكانتي أثناء حجز تذاكرهم لرحلة أليكانتي وهران.

فوضى وتدافع لحجز تذكرة بميناء أليكانتي

وشهدت عملية بيع تذاكر رحلة أليكانتي وهران تدافع وفوضى كبيرة بميناء أليكانتي، حيث شكل المسافرون طابورا بشريا طويلا، في البداية وسرعان ما عمت الفوضى المكان وبدأ الصراخ يتصاعد بين المسافرين.

ويظهر فيديو تم تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي تدافع كبير للمسافرين الراغبين في اقتناء التذاكر، ما استدعى تدخل أعوان أمن ميناء أليكانتي الذين استعملوا القوة مع مفتعلي المشاكل.

ويبدو أن المسافرين لم يتمكنوا من حجز تذاكرهم، ما استدعى احتجاجهم على الأمر ولم يتردد أعوان الأمن في التدخل وتفريق المسافرين الذين حسب ما تم تداوله كانوا يحتجون على عدم تمكنهم من الوصول إلى شباك التذاكر.

ما علاقة تجار الكابة بما حدث بالميناء؟

وحسب ما أكده شهود عيان كانوا بالمكان والذين علقوا على الفيديو الذي انتشر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الفوضى التي حدثت بتاريخ 02 جوان 2023 لحجز تذاكر رحلة وهران أليكانتي بالميناء الإسباني افتعلها تجار الكابة.

حيث قال أحد المعلقين أنه كان حاضرا أثناء حدوث الفوضى موضحا أن سببها هو البزناسة الذين منعوا من نقل سلعهم عبر ميناء ألميريا، فقصدوا ميناء أليكانتي للغرض ذاته، ولما منعوا من ذلك حاولوا حجز تذاكرهم بالقوة من أليكانتي.

رحلة أليكانتي وهران
رحلة أليكانتي وهران

شاهد أيضا هذا ما يفعله تجار الكابة قبل صعودهم للباخرة بميناء أليكانتي

وأضاف ذات المسافر أن خط أليكانتي وهران ينبغي أن يتوقف كونه يشهد الكثير من الأحداث المماثلة في كل مرة، فهذا النوع من المسافرين (يقصد البزناسة) يفضلون ميناء وهران لنقل بضاعتهم.

أما آخر فذهب إلى نفس الرأي وطالب بضرورة تغيير وجهة هذا الخط من أليكانتي إلى الجزائر العاصمة أو أي ميناء آخر عدا ميناء وهران، كون هذا الخط كثيرا ما يحدث به مشاكل كبيرة وسببها دائما تجار الكابة.

ماذا حدث بميناء أليكانتي؟
ماذا حدث بميناء أليكانتي؟

فيما قالت إحدى المعلقات أنها كانت تستعمل خط أليكانتي وهران، لكنها في كل مرة تعاني من تصرفات تجار الكاة الذين ينغصون عليهم رحلتهم، وأضافت أنها غيرت وجهتها بسبب ما يحدث في كل مرة من تجاوزات وفوضى، وفضلت التنقل عبر فالنسيا مؤكدة أن كل شيء يسير على ما يرام.

ماذا حدث بميناء أليكانتي وهران؟
ماذا حدث بميناء أليكانتي وهران؟

خط  أليكانتي وهران دائما تصنع الاستثناء

ولطالما شهد خط أليكانتي وهران عدة مشاكل، والبطل دائما هم تجار الكابة، حيث انتشر فيديو منذ نحو 10 أيام يصور مشاهد الأمتعة المترامية على متن بواخر الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، والتي تعود لأصحابها من تجار الكابة الذين حولوا سفينة Algerie ferries   هذه المرة إلى ملكية خاصة بكل ما تحمله الكلمة.

وانتشر فيديو جديد لتجار الكابة بتاريخ 21 ماي 2023، عبر رحلة أليكانتي وهران وخلف الكثير من التفاعل حول ممارسات مشينة تحدث على متن بواخر الشركة الوطنية للنقل البحري.

ويظهر الفيديو أمتعة خاصة بالبزناسة، منتشرة بكامل أرجاء الباخرة، ولم تترك الأكياس الكبيرة التي تحمل سلعة تجار الكابة الطريق أمام المسافرين للمرور، وهو ما خلق استنكارا كبيرا من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا بضرورة وضع حد لمثل هذه السلوكيات المشينة.

وعلّق صاحب الفيديو الذي انتشر عبر مختلف مجموعات وصفحات النقل البحري، والجالية الجزائرية، بالقول “أن الباخرة كانت محمّلة عن آخرها بأمتعة البزناسة، لدرجة أنها لم تترك الطريق أمام المارة”.

 

@oraninfos24h#tiktokdzalgerie #algerie #tebboune #video #رئاسة_الجمهورية #رئاسة_الجمهورية #نتفلكس #dz #الجزائر #رئاسة_الوزراء #تبون_رئيس_الجمهورية #fifa #الدرك_الوطني_الجزائري #الشرطة_الجزائرية #tiktok♬ son original – ORAN.INFOS.24H

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!