الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةفيديوهاتبالفيديو: فيزا كندا.. لهذا السبب لا تتردّد في طلبها الآن

بالفيديو: فيزا كندا.. لهذا السبب لا تتردّد في طلبها الآن

يسعى الكثير من الجزائريين للحصول على فيزا كندا لما يملك هذا البلد من مزايا عدة مقارنة بدول أخرى، فضلا عن التسهيلات التي تمنحها للراغبين في الهجرة، تابع الفيديو التالي لتتحفّز أكثر وتحسم قرارك حول بلد الهجرة الذي ستختاره.

فيزا كندا: 100 ألف جزائري هاجر إلى مونتريال في 2021

تعتبر كندا البلد رقم واحد في استقطاب المهاجرين من مختلف دول العالم، والجزائر واحدة من الدول التي تمتلك عدد كبير من أفراد الجالية الجزائرية هناك، فيما يبقى عدد أكبر يرغب في الحصول على الفيزا إلى كندا للجزائريين.

وتريد الحكومة الكندية الاحتفاظ بلقب بلد الهجرة، من خلال إطلاقها لبرامج عديدة لاستقطاب العمال الأجانب، حيث ترغب كندا في منح المزيد من التسهيلات، لا سيما في سياق الحصول على تأشيرات مؤقتة.

وتقول الإحصائيات أن الجزائريين الذين حصلوا على  الفيزا إلى كندا بلغ 100 ألف شخص سنة 2021، فيما أكدت سفيرة كندا بالجزائر سابقا، أن بلدها يسعى إلى استقطاب أكبر عدد من المواطنين الجزائريين ضمن سياسة كندا المتعلقة بالهجرة.

فيزا كندا: نحو استقبال نصف مليون مهاجر بحلول عام 2025

وتخطط كندا في إطار الهجرة، إلى استقبال باستقبال ما يصل إلى 500 ألف مهاجر بحلول العام 2025.

وأعلن وزير الهجرة الكندي، شون فريزر، نوفمبر الماضي أن كندا ستعزز أهدافها المتعلقة بالهجرة.

وأعرب الوزير عن أمله باستقبال أعداد قياسية من الوافدين الجدد لمعالجة مشكلة نقص العمالة في البلاد، مشيرا إلى أن بلاده “بحاجة لمزيد من الناس”.

وتتجه شريحة كبيرة من السكان في كندا إلى سن التقاعد، فوفقا لإحصاءات سكانية صدرت مؤخرا يراوح سن كل شخص من أصل 7 في كندا بين 55 و64 عاما.

كما تواجه الشركات الكندية أكبر أزمة عمالة على الإطلاق، حيث تم تسجيل مليون وظيفة شاغرة في شهر مارس.

وأضاف فريزر “يتفهم الكنديون الحاجة إلى الاستمرار في زيادة عدد سكاننا إذا أردنا تلبية احتياجاتنا من القوى العاملة”.

فيزا كندا:4 أسباب تجعلك تختار كندا للهجرة

نشر أحد الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي إسلام فاني، مقطع فيديو يشرح فيه أسباب اختياره للهجرة إلى كندا، ولم يختر بلدا آخر، أدرج الناشط بمواقع التواصل الاجتماعي 4 نقاط مهمة.

وقال إسلام فاني أن أول سبب يجعلك تختار كندا للهجرة، هو التحصل على الجنسية الكندية في وقت وجيز، وبحصولك على جواز السفر الكندي يمكنك ذلك من دخول عديد البلدان بدون الحاجة إلى الحصول على التأشيرة.

فيما قال ذات المتحدث أن السبب الثاني الذي يجعلك تختار كندا دون غيرها من البلدان للهجرة، هو المستوى المعيشي العالي هناك، موضحا أن فرص العمل بهذا البلد متواجدة لكامل الفئات، وانتقد الأشخاص الذين يقولون أن العمل غير موجود واصفا إياهم بأنهم لا يرغبون في العمل، أم أنهم لا يريديونك أن تهاجر مثلما فعلوا هم.

شاهد أيضا فيديو تكريم طلبة جزائرين بجامعة كندية يحصد ملايين المشاهدات

وأضاف أن الشيء الإيجابي أنك تجد عمل في مختلف المجالات، وبحكم أن الراتب جيد فإنك تتمكن من تغطية كامل المصاريف من مأكل وملبس وإيجار سكن، بكل بساطة.

كما تحدث عن سبب آخر يجعلك تختار هذا البلد لإتمام دراستك، فإضافة إلى التسهيلات المقدمة، فإن شهادة التعليم بكندا معترف بها في جميع البلدان، حيث يمكنك بهذه الشهادة الانتقال إلى أي بلد كان والعمل بها كونها معترف بها دوليا.

وختم الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي، نصيحته للراغبين في الهجرة إلى اختيار كندا دون تردد لسبب رابع وهو حقوق الإنسان، حيث قال أن في هذا البلد حقك لن يضيع ولا أحد يمكنه أذيتك في كندا البلد، فالناس في كندا سواسية.

 

@islem_funnyعلاش خيرت نعيش في كندا 🇨🇦♬ son original – Islem.funny

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!