الأحد, يوليو 21, 2024
الرئيسيةالمميزةبالفيديو شاهد كيف تتم سرقة الأمتعة بالمطارات في آخر تقنية يستعملها اللصوص

بالفيديو شاهد كيف تتم سرقة الأمتعة بالمطارات في آخر تقنية يستعملها اللصوص

تعتبر ظاهرة سرقة الأمتعة بالمطارات مشكلا حقيقيا يؤرق المسافر، حيث لا تزال تصنع الحدث من حين لآخر، ولا يزال المسافرون معرّضون لذلك في أي مطار في العالم، وحتى لصوص الأمتعة لا يتوقفون عن ابتكار آخر صيحات السرقة.

سرقة الأمتعة بالمطارات: آخر التقنيات

حيث يتعرض كثير من المسافرين لـ سرقة الأمتعة بالمطارات، وذلك بطريقة احترافية يصعب اكتشافها في غالب الأحيان، من خلال فتحها وإعادة غلقها بطرق خاصة، أو بفتحها وكسرها وتركها تصلك بذلك المنظر.

سرقة الأمتعة بالمطارات
سرقة الأمتعة بالمطارات

لكن طريقة جديدة نبه إليها أحد المسافرين، يبدو أنها آخر حيل سرقة الأمتعة بالمطارات، لا يترك من خلالها اللص أي أثر ولا يثير من خلالها أي شبهة.

ومن خلال مقطع فيديو انتشر هذا الأسبوع عبر مختلف صفحات الجالية الجزائرية، يشرح مسافر جزائري طريقة جديدة مستخدمة في سرقة الأمتعة بالمطارات، تجعل المسافر لا يكتشف فعل السرقة إلى غاية وصوله إلى المنزل، وربما لن يكتشفها كون الفاعل لم يترك أي مجال للشك.

تابع أيضا كيف تتجنب سرقة أمتعتك بالمطار؟

سرقة الأمتعة بالمطارات: احذروا طريقة القلم

وشرح المسافر صاحب الفيديو طريقة سرقة الأمتعة بالمطارات عبر طريقة جدّ حديثة، وهي أن يستعمل اللص قلما أو أداة حادة ليس لكسر قفل الحقيبة وإنما لإحداث ثقب في “الفارميتور” التي تكون مغلقة بإحكام بقفل، لكن اللص هنا لا يكسر القفل ولا يترك أي أثر.

طريقة جديدة لسرقة الأمتعة
طريقة جديدة لسرقة الأمتعة

وأضاف صاحب الفيديو أن الثقب الذي يحدثه اللص في السحاب أو “الفارميتور”، يجعله يكمل فتحه بكل سهولة، ويأخذ ما يشاء من أغراض ثم يعيد غلق الحقيبة من دون إحداث أي ضرر.

وهنا لن يكتشف المسافر حسب صاحب الفيديو، عملية سرقة الأمتعة بالمطارات، وقد يخيل له أن الغرض الضائع ربما يكون قد نسيه ولم يأخذه معه بالكامل، كون حقيبته لم تتعرض لأي كسر أو تخريب.

آخر تقنيات السرقة
آخر تقنيات السرقة

لمواجهة سرقة الأمتعة بالمطارات هذا ما يجب القيام به

ويوجه صاحب الفيديو نصيحته للمسافرين بضرورة توخي الحذر من هؤلاء اللصوص الذين يتفننون في كل مرة في اكتشاف طرق جديدة للسرقة، وينصح المسافر دائمًا بلف الأمتعة بورق فيلم مطاطي لتجنب هذا الإزعاج.

حيث قال أن الطريقة الوحيدة التي تجعلك لا تتعرض لفعل السرقة هي لف حقيبتك جيدا بورق الفيلم، وقال أنه  يوجد في كل مطار تقريبًا خدمة تغليف الأمتعة لتغليف حقائبك بلفائف السيلوفان حتى تتجنب التعرض لما ذكره سابقا.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!