الثلاثاء, يوليو 23, 2024
الرئيسيةفيديوهاتبالفيديو السفر بالطائرة 2024:هذا أفضل مقعد

بالفيديو السفر بالطائرة 2024:هذا أفضل مقعد

إذا كنت دائم السفر بالطائرة 2024 فإنه ينبغي عليك اختيار أفضل مقعد حتى تتمتع برحلة مريحة تابع المقال التالي لمعرفة المزيد عن مقاعد الطائرة، وكيف يمكنك اختيار المكان الأكثر راحة.

 السفر بالطائرة 2024:ما يجب أن تعرفه

يعد اختيار المقعد المريح في السفر مهما للغاية، فبمجرد حجز رحلتك يمكنك اختيار المقعد المناسب لك، فسواء كنت تفضل المقعد بقرب النافذة أو المقاعد على الممرات أثناء النقل الجوي، يبقى موضوع اختيار المقعد الأفضل على الطائرة مهمة محيرة، ومع ذلك، لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع عندما يتعلق الأمر بأفضل المقاعد على متن الطائرة.

ويعتمد اختيار المقعد المناسب حسب احتياجاتك، حيث أن راحة المقعد (وجود مساحة للأرجل، وجود مقعد بالقرب من النافذة …) يؤثر كثيرًا على تجربة السفر.

تابع أيضا

هذا هو أفضل وقت للسفر

هل يسمح بسفر الأطفال بمفردهم بالطائرة؟

من الأفضل معرفة القليل عن تصميم الطائرة وتفاصيل كل مقعد، من المهم تجنب هذا النوع من الخطأ، فقد تندم عليه لاحقًا.

حيث تمنح بعض شركات الطيران لزبائنها الفرصة لتحديد المقاعد الأكثر راحة وحجزها بتكلفة إضافية.

فدراستك لمخطط الطائرة جيدا يسمح لك بمعرفة خصائص ومزايا كل مقعد، ويترك لك اختيار الذي يناسبك حسب حاجتك.

السفر بالطائرة 2024: يمكنك الآن اختيار المقعد المناسب مع الجوية الجزائرية

تقول الجوية الجزائرية عبر موقعها الإلكتروني، أنه يمكن للمسافر “حجز مقعدك وفقًا لتفضيلاتك من خريطة المقصورة من الحجز الخاص بك وذلك حتى 24 ساعة قبل الرحلة، ولكن من أجل الحصول على مجموعة واسعة من الخيارات، فمن الأفضل أن تحدد اختيارك مسبقًا.

حيث أعلنت الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية شهر ديسمبر الماضي، عن السماح لمسافريها بإمكانية القيام بالتسجيل المسبق، واختيار المقعد وذلك 24 ساعة قبل موعد الرحلة.

يمكن أن يؤدي اختيار المقعد أثناء السفر بالطائرة 2024، إلى إحداث فرق كبير أثناء الرحلة، إذا كنت تخطط للسفر مع شركة الخطوط الجوية الجزائرية، فيجب أن تعرف طريقة اختيار المقعد المناسب للاستمتاع الكامل برحلتك.

ويمكن للمسافرين تغيير اختيار المقاعد في أي وقت، وهذا يتوقف بشكل واضح على المقاعد المتاحة على متن الرحلة، وتقول الجوية الجزائرية في موقعها الالكتروني أنه ” يمكنك تغيير اختيارك في أي وقت، يتم تقديم هذه الخدمة مجانًا على جميع الرحلات الجوية، لأسباب تتعلق بسلامة ركابنا على متن الطائرة، لا يمكن وضع الأشخاص المستضعفين مثل كبار السن أو الأطفال غير المصحوبين أمام مخارج الطوارئ”.

السفر بالطائرة 2024:ما هو أفضل مقعد على متن الطائرة؟

تتحدث إحدى المضيفات على قناة “AirExxion” على موقع تيك توك، لتجيب على تساؤلات المسافرين الذين يودون معرفة أي من المقاعد الأفضل لرحلتهم الجوية، حي أنه عند حجز رحلتك، يصبح من المهم اختيار مقعدك بعناية حتى تحصل على أفضل تجربة ممكنة في الجو.

ويتساءل الكثير من المسافرين، ما هو أفضل مقعد على متن الطائرة؟ هل من الأفضل الجلوس في الأمام أم في الوسط أم في الخلف أم على جانب النافذة أم في الممر؟ ولكن ما هي أفضل المقاعد على متن الطائرة؟

وتقول مضيفة الطيران في مقطع الفيديو، “ليس سرا: الجميع يحلمون بالسفر في الدرجة الأولى، حيث يكون صوت المحركات قليل، والشعور بالاضطرابات أقل، وكل شيء فاخر ومتوفر … إنها راقية للغاية ، أليس كذلك ؟”.

السفر بالطائرة 2024:ماذا عن مقاعد الدرجة الأولى؟

وتضيف أن ما لا يعرفه معظم الناس  أثناء السفر بالطائرة 2024، هو أن هذا الجزء “الفاخر للغاية” من الطائرة هو نفس المكان الذي يموت فيه الجميع بنسبة 100٪ في حالة وقوع حادث!

حيث وحسب ذات المضيفة، “هذا الجزء من الطائرة هو في الواقع أول ما يصطدم أثناء وقوع حادث”، “ليس من السهل العثور على أفضل مكان حتى لا تموت، في حالة وقوع حادث، لكن يمكنك اختيار أقلها خطورة في حال وقوع الحادث”.

وتقول “عندما تجلس بجوار الجانب الخلفي من الأجنحة، لديك فرصة 65% للنجاة من أي حادث، أولئك الذين يجلسون فوق الأجنحة، تبلغ نسبة وفاتهم 56%”، لكن “تجدر الإشارة إلى أن أجنحة الطائرة تخزن الوقود، وهو ما قد يتسبب في نشوب حريق في حال وقوع حادث”.

السفر بالطائرة 2024:الجزء الخلفي من الطائرة أفضل مكان

وتوضح المضيفة في ذات السياق “في مؤخرة الطائرة ترتفع نسبة الخطورة إلى 78%، وبالطبع المقعد الأوسط الذي سيكون الأكثر أمانًا من الناحية الإحصائية، وذلك لسبب وجيه، الأشخاص المتمركزون في الأطراف يمتصون الصدمة”.

كما تضيف صاحبة الفيديو “نصيحة أخرى، الجلوس بالقرب من مخرج الطوارئ يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا لزيادة فرصك في البقاء على قيد الحياة في حالة حدوث مشكلة، وفي الوقت نفسه، فهي ليست الأكثر هدوءا، هذا هو المكان المفضل عمومًا للآباء والأمهات الذين لديهم أطفال يتصرفون بشكل سيء ويصرخون بصوت أعلى من المحركات”.

فيما ختمت صاحبة الفيديو بطمأنة المسافرين بأن الطيران هو أكثر وسائل النقل أمانًا على الإطلاق، فلا يوجد سبب للقلق على سلامتك.

 

@queenofcockpitQuel est le meilleur siège en avion ? Comment le choisir ? #tips #siege #avion #seat #plane #hotessedelair #conseil♬ son original – Avec moi…en Air Exxion

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!