الخميس, يونيو 13, 2024
الرئيسيةأخبارالهجرة إلى أوروبا 2024:خبر غير سار للمهاجرين في هذه الدولة

الهجرة إلى أوروبا 2024:خبر غير سار للمهاجرين في هذه الدولة

الهجرة إلى أوروبا 2024، منذ بداية العام، ارتفع عدد المواطنين الأجانب الذين يستقرون بشكل غير قانوني على الأراضي الأوروبية وبلغ نسبة 17%، ولمعالجة هذه الظاهرة، تتبنى العديد من البلدان استراتيجيات جديدة، تابع المقال التالي لمعرفة ما تخطط له هذه الدولة التابعة لمنطقة شنغن.

الهجرة إلى أوروبا 2024: ارتفاع نسبة الهجرة غير الشرعية بـ 17%

تقع قضية الهجرة في قلب اجتماع الدول الأعضاء الـ 27 في منطقة شنغن، حيث سجل ارتفاع في نسبة الهجرة غير الشرعية خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2023، بنسبة زيادة تبلغ حوالي 17%.

وتريد غالبية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تشديد لهجتها، بدءاً بألمانيا التي قامت للتو بتسريع إجراءات طرد المهاجرين غير الشرعيين.

وشهد عام 2022، تسجيل زيادة بنسبة 64% في عمليات العبور الحدودية غير النظامية مقارنة بالعام السابق، وفقًا لوكالة  إدارة الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي “فرونتكس “، كما ارتفعت طلبات اللجوء بنسبة تقارب 50%، بالإضافة إلى ذلك، فر حوالي 4 ملايين شخص إلى دول الاتحاد الأوروبي من أوكرانيا.

واتفق زعماء الاتحاد الأوروبي بتاريخ 09 فيفري 2023 في بروكسل على سلسلة من الإجراءات التي تهدف إلى تقليل عدد المهاجرين “غير الشرعيين” الذين يصلون إلى دول الاتحاد.

الهجرة إلى أوروبا 2024، حيث قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين بعد قمة الاتحاد الأوروبي “سنعمل على تعزيز حدودنا الخارجية ومنع الهجرة غير الشرعية”.

الهجرة إلى أوروبا 2024:ألمانيا تتخذ تدابير لتسريع طرد المهاجرين غير الشرعيين

تعد ألمانيا من بين دول شنغن المتضررة من الهجرة غير الشرعية، ولهذا السبب فهي بصدد اتخاذ تدابير لتسريع عمليات طرد المهاجرين غير الشرعيين.

وبحسب وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، فإن “أي شخص ليس له الحق في البقاء في ألمانيا يجب أن يغادر بلادنا”، فبهذه الكلمات القوية عبرت المسؤولة الألمانية عن عزم حكومتها تسهيل وتسريع ترحيل المهاجرين المرفوضة طلبات لجوئهم.

تابع أيضا 422 ألف مهاجر طردوا من أوروبا في 2022

ويتضمن الإجراء الجديد حسب مشروع القانون الذي تحمله نانسي فيرز، ومن المنتظر المصادقة عليه قريبا، تمديد المدة القصوى للاحتجاز قبل الطرد من 10 إلى 28 يوما، سيتم إجراؤها دون سابق إنذار أي من دون إخطار المعنيين، باستثناء العائلات التي لديها أطفال تقل أعمارهم عن 12 عامًا.

كما سيتم توسيع إمكانيات التفتيش في الشقق ومراكز الإقامة، من أجل السماح للشرطة بوضع أيديها على المستندات أو حاملات البيانات، وتقول الوزيرة “ستعمل لوائحنا الجديدة على تحسين إمكانيات الإعادة إلى الوطن في عدد كبير من الحالات، وعلى وجه الخصوص، من المهم جدًا بالنسبة لي طرد الأشخاص والمجرمين الذين يهددونهم بأسرع ما يمكن وباستمرار قدر الإمكان”.

الهجرة إلى أوروبا 2024:ألمانيا استقبلت أكثر من 70 ألف حراق في 6 أشهر

وأعلن بيان سابق لوزارة الداخلية الألمانية فصدر في 11 أكتوبر 2023، عزم برلين تسهيل  وتسريع ترحيل المهاجرين، خاصة أولئك الذين لديهم خلفية إجرامية من خلال تقليص فترات الإخطار وتسهيل عمليات التفتيش.

الهجرة إلى أوروبا 2024، وبدأ السياسيون في ألمانيا، التي عرفت ذات يوم بسياسة الباب المفتوح قبل أعوام قليلة، البحث عن طرق للحد من الهجرة غير الشرعية كوسيلة لكسب الناخبين قبل الانتخابات المقررة العام المقبل ومع ارتفاع عدد المهاجرين بنسبة 78%.

وبين شهر جانفي وأوت 2023 سجلت الشرطة الفدرالية 70,753 حالة دخول غير قانونية إلى ألمانيا، بزيادة بنسبة 60 بالمائة تقريباً مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي.

وارتفعت أعداد طلبات اللجوء أيضاً بنحو 77 بالمائة، مسجلة أكثر من 204,000 طلب، بحسب المكتب الفدرالي للهجرة واللاجئين.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!