السبت, يوليو 20, 2024
الرئيسيةأخبارالفيزا إلى الجزائر 2023: إجراءات جديدة للسياح الأجانب

الفيزا إلى الجزائر 2023: إجراءات جديدة للسياح الأجانب

أقرت الجزائر تسهيلات جديدة، في منح الفيزا إلى الجزائر 2023، موجهة للسياح الراغبين في دخول الصحراء الجزائرية، عبر المطارات الدولية، والمراكز الحدودية البرية والبحرية.

الفيزا إلى الجزائر 2023: بيان هام

وجاء في  بيان نشر عبر الصفحة الرسمية لسفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بالدوحة، عبر موقع فايسبوك، إلى أنه في إطار ترقية السياحة الصحراوية لبلادنا، أقرت السلطات العليا في البلاد، تسهيلات جديدة في منح الفيزا إلى الجزائر 2023.

وقال البيان أن السياح الأجانب والعرب الراغبين في زيارة الجنوب الجزائري عن طريق وكالات السياحة والأسفار، المعتمدة بالجزائر، سيتمكنون من الاستفادة من تأشيرة الدخول إلى بلادنا مباشرة عبر المطارات الدولية، والمراكز الحدودية البرية والبحرية.

الفيزا إلى الجزائر 2023
الفيزا إلى الجزائر 2023

 

وأضاف بيان سفارة الجزائر بالدوحة أن السلطات العليا في البلاد قررت إقرار تسهيلات جديدة في منح الفيزا إلى الجزائر 2023،  للأجانب والعرب لدخول الجنوب الجزائري بدلا من إجراءات التأشيرة الممنوحة على مستوى مصالح السفارة .

الفيزا إلى الجزائر 2023: تأشيرة لمدة 30 يوما

وحسب ما ورد في بيان السفارة الجزائرية بالدوحة، فإن قرار السلطات الجزائرية سيمكن السياح العرب، والأجانب الراغبين في زيارة الجنوب الجزائري، عن طريق وكالات السياحة والسفر، المعتمدة بالجزائر من الاستفادة من التأشيرة إلى الجزائر مباشرة.

تابع أيضا هذه الإجراءات الجديدة لمنح التأشيرة إلى الجزائر في 2023

حيث سيتمكن الأجانب أو العرب الراغبون في الحصول على تأشيرة الدخول إلى الصحراء الجزائرية، من الحصول على تأشيرة قصيرة الأجل تمنح على مستوى المراكز الحدودية، بدلا من إجراءات التأشيرة، الممنوحة على مستوى مصالح السفارة، على أن لا تتجاوز مدة صلاحية التأشيرة 30 يوم.

الفيزا إلى الجزائر 2023: الدخول إلى 24 ولاية صحراوية بدون فيزا

وقال بيان سفارة الجزائر بالدوحة، أن قائمة الولايات المعنية بهذا الإجراء هي 24 ولاية وهي أدرار ، الأغواط، إيليزي، البيض الوادي، الجلفة، المنيعة، المغير، النعامة، اولاد جلال، بسكرة، بشار، برج باجي مختار، بني عباس، تندوف، تمنراست، تيميمون، تقرت، جانت، مسيلة، ورقلة، عين صالح، عين قزام، غرداية.

تسهيلات جديدة في منح الفيزا إلى الجزائر

وكانت السلطات العليا في البلاد قد نشرت بتاريخ 01 مارس 2023،  قد أعلنت عن تسهيلات في منح الفيزا إلى الجزائر 2023، تمكن الأجانب والعرب من دخول الصحراء الجزائرية، عبر المراكز الحديدية، وأشارت ان الإجراء الجديد يخص الولايات التالية إيليزي، أدرار، بشار، برج باجي مختار، بني عباس، تندوف، تمنراست، تيميمون، تقرت جانت ، عين صالح.

حيث تُعفي الجزائر دول قليلة من التأشيرة لا يتجاوز عددها 11 دولة، كما تُعتبر من أكثر دول العالم تشدّداً في إجراءات دخول الأجانب إلى أراضيها.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!