الأحد, يوليو 14, 2024
الرئيسيةأخبارالعمل في فرنسا: رواتب 10 مهن سترتفع في 2024

العمل في فرنسا: رواتب 10 مهن سترتفع في 2024

إذا كنت مهتما بمعرفة جديد العمل في فرنسا وأهم المهن المطلوبة وغيرها من الأمور تابع المقال التالي، الذي سيكشف لك عن أهم 10 مهن سترتفع رواتبها في عام 2024، والذي سيجعلك ربما تفكر في تغيير نشاطك بحثا عن راتب أفضل.

دراسة حديثة تتحدث عن سوق العمل في فرنسا

تسلط دراسة حديثة الضوء على المهن العشرة التي يجب أن تستفيد من زيادة كبيرة في الرواتب مع بداية 2024، حيث أنه في بعض الأحيان، لكسب المزيد من المال ليس هناك من خيار سوى تغيير مهنتك، ربما ستجد هذا مبالغا فيه لكن الدراسة الحديثة أثبتت ذلك.

فمع ارتفاع التضخم في فرنسا واستمرار تبعات الأزمة الاقتصادية لم يعد بإمكان المواطن الفرنسي الصمود أمام غلاء المعيشة، وكان لزاما على الحكومة التفكير في رفع مستوى معيشة الفرد بشكل كبير، سيما قطاعات معينة.

أجرت شركة الأبحاث “مايكل بيج” تحقيقا حول سوق العمل في فرنسا، تستهدف دراسة الأجور المعنية بالشركات التي ترغب في توظيف موظفين جدد بذكاء.

كما كشفت الدراسة عن العمل في فرنسا، عن اتجاهات الأشخاص الذين يبحثون عن وظيفة أو الذين يحرصون على تغيير وظائفهم، فيما يلي المهن العشرة التي يجب أن تستفيد من زيادة كبيرة في الرواتب في عام 2024.

العمل في فرنسا: زيادات في الرواتب تصل إلى 15 بالمائة

-مهندس DevOps : إن الزيادة في العمل المتعلق بالعمليات والأدوات والأساليب لتحقيق التوازن بين الاحتياجات طوال دورة تطوير البرمجيات تدفع الشركات إلى توظيف المزيد من مهندسي DevOps ونتيجة لذلك فإن المهارات المرتبطة بهذه المهنة مطلوبة بشكل متزايد ويتراوح نطاق الزيادة لعام 2024 بين 10 و15 بالمائة مقارنة بعام 2023.

– أخصائي Pentest : تشير هذه المهنة إلى الأشخاص المتخصصين في الأمن السيبراني، والذين تتمثل مهمتهم في تجنب وتوقع الأعطال والاختراقات في نظام الكمبيوتر قدر الإمكان.

وينبغي أن يستفيد هؤلاء الموظفين من زيادة كبيرة في رواتبهم، بما في ذلك للمبتدئين، حيث توقعت الدراسة أنه في بداية حياتك المهنية ستتمكن من كسب 13 بالمائة زيادة في راتبك في 2024 مقارنة بعام 2023، وإذا كانت خبرتك حوالي ثلاث أو خمس سنوات، فإن نطاق الزيادة مقارنة بهذا العام سيكون من 9 إلى 13 بالمائة.

-مهندس خوادم: سيتمكن المهندسون المتخصصون في إدارة الخوادم عن بعد من المطالبة بزيادة تتراوح بين 7 و13 بالمائة في عام 2024، مقارنة برواتبهم في عام 2023.

-المحاسب العام: من المتوقع زيادة في رواتب المحاسبون تصل إلى 10 بالمائة للمهنيين في هذا القطاع الذين تتراوح خبرتهم بين خمس وعشر سنوات.

تابع أيضا العمل الأسود في فرنسا: هذه العقوبات المنتظرة في 2024

العمل في فرنسا: هذه المهن المفضلة لكسب الكثير في عام 2024

-مسؤول عن الجودة والصحة والسلامة والبيئة: بالنسبة لهذه المهنة الآخذة في الارتفاع في ظل القضايا الراهنة، تقدر الدراسة زيادة في الرواتب لعام 2024 تتراوح بين 9 بالمائة و11 بالمائة مقارنة بعام 2023.

-المدير التنفيذي: كونك مديرًا تنفيذيًا غالبًا ما يكون مرادفًا للراتب الجيد، ولكن في عام 2024، تتراوح الزيادة الموعودة في المتوسط ​​بين 6 و8 بالمائة.

-موظفو الصيانة الفنية: وهي من المهن التي ستشهد أعلى زيادة في الرواتب للعام المقبل، والتي لا تتطلب تعليماً جامعياً، يمكننا أن نتوقع زيادة في الرواتب تتراوح بين 4 و8 بالمائة مقارنة بعام 2023.

ومن المهن الأخرى التي سترتفع فيها الرواتب في 2024، هي تلك المتعلقة بالرقابة الإدارية في مجال المحاسبة والمالية وفي مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات، إضافة إلى تلك المسؤولة عن التنمية المستدامة واستشارات المسؤولية الاجتماعية للشركات، وهي أساسا مهن مرتبطة ارتباطا مباشرا بالتنمية المستدامة ومسؤولية الشركات في هذا القطاع، وهي حاليا في طور التطوير الكامل بفرنسا.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!