الخميس, يونيو 13, 2024
الرئيسيةأخبارالعمرة من الجزائر 2023: شروط جديدة ستفرض على المعتمرين الجزائريين

العمرة من الجزائر 2023: شروط جديدة ستفرض على المعتمرين الجزائريين

يبدو أن المعتمرين الجزائريين الذين يرغبون في أداء العمرة من الجزائر 2023، سيضطرون إلى التقيد بشرط جديد سيضاف إلى شروط التنقل إلى البقاع المقدسة لأداء العمرة.

العمرة من الجزائر 2023: توقعات بارتفاع عدد المعتمرين

وأمام رفع كافة الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كوفيد 19، فإنه يتوقع ارتفاع كبير في أعداد الراغبين في أداء العمرة من الجزائر 2023، سيما ما تعلق بعمرة رمضان.

ومنح الديوان الوطني للحج والعمرة أكتوبر الماضي، 373 ترخيصا نهائيا لوكالات السياحة والأسفار التي تقدمت بطلب الترشح لتنظيم العمرة من الجزائر 2023.

العمرة من الجزائر 2023
العمرة من الجزائر 2023

ومنحت التراخيص للوكالات السياحية المعنية، بعد تقديم هذه الأخيرة لملفات طلب الاعتماد والقيام بإجراءات الترشح عبر البوابة الجزائرية للعمرة، منذ تاريخ 1 سبتمبر الماضي بناء على دفتر الشروط الخاص بهذه العملية.

تابع أيضا هذه قائمة الوكالات المعنية بتنظيم عمرة 2023

ودعا الديوان الوطني في وقت سابق ، وكالات  السياحة والأسفار الراغبة في الترشح لتنظيم نشاط العمرة لموسم 1444 هـ التسجيل وسحب دفتر الشروط الخاص بهذه العملية عبر البوابة الجزائرية للعمرة، ابتداء من تاريخ الفاتح سبتمبر إلى غاية 16 أكتوبر.

العمرة من الجزائر 2023: مقتل معتمرين جزائريين في مكة

أقدم مساء الاثنين أحد المعتمرين على وضع حد لحياة معتمرين اثنين كانا برفقته في نفس الغرفة بالبقاع المقدسة، وخلفت الحادثة استياء كبيرا لدى عائلتي الضحيتين، وكافة الجزائريين.

وقام المشتبه به المدعو “ج.و” البالغ من العمر 40 سنة بقتل رفيقيه في الغرفة، لفندق السريجي2 بمكة المكرمة، ويتعلق الأمر بكل من “ب.ق” ومعتمر ثاني “ق.ب.ح”، حيث طعن الأول في جناح الاستقبال لفندق السريجي2، فيما وجه طعنات قاتلة للضحية الثاني في غرفته، ليلوذ بالفرار ويلقي الأمن السعودي عليه القبض بالحرم المكي بناءا على صور كاميرات المراقبة، مع حجز معتمر ثالث مرافق للمعتمرين في غرفتهما في انتظار نتائج التحقيق.

المشتبه به يعاني من اضطرابات عقلية

وأكد الأمين العام للاتحاد الوطني لوكالات السياحة والأسفار، صلاح الدين تومي كان يعالج قبل سفره إلى البقاع المقدسة في مستشفى الأمراض العقلية بواد العثمانية بميلة، وأبدى تصرف غير عادي صباح الحادثة.

تابع أيضا هذه أسعار عمرة الموسم الجديد

العمرة من الجزائر 2023: الصحة العقلية شرط مطلوب لأداء العمرة

طالب رئيس النقابة الوطنية للوكالات السياحية والأسفار نذير بلحاج مصطفى، بضرورة إدراج شرط الصحة العقلية ضمن شروط أداء المعتمرين لـ العمرة من الجزائر 2023.

عمرة 2023
عمرة 2023

وقال ذات المتحدث في اتصال هاتفي مع جريدة “الشروق” أنهم قاموا بالتواصل مع الديوان الوطني للحج والعمرة، واقترحوا عليه إضافة شروط جديدة في نقل المعتمرين، أو على الأقل جعلها موازية ومشابهة لما هو موجود في شروط مناسك الحج، حيث أشار أنه في رحلة العمرة لا يتم اشتراط الشهادة الطبية التي تثبت السلامة العقلية، عكس ما هو مطلوب خلال أداء فريضة الحج.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!