الأربعاء, أبريل 17, 2024
الرئيسيةأحداث الجاليةهذه الوظائف المتاحة للطلبة بفرنسا

هذه الوظائف المتاحة للطلبة بفرنسا

يسعى الطلبة بفرنسا، ومختلف الدول الأوروبية، إلى إيجاد وظائف خارج التوقيت الدراسي، يساعدهم في تأمين مصاريفهم الجامعية واليومية.

الطلبة بفرنسا في رحلة بحث عن عمل خارج أوقات الدراسة

ويلجأ الكثير من هؤولاء الطلبة الجزائريين المقيمين بفرنسا بغرض الدراسة، إلى مختلف الصفحات المهتمة بالبحث عن  عمال وموظفين، فالعمل بالنسبة لهم ضروري مهما كان مجاله، المهم الحصول على راتب شهري يسدون به المصاريف الكثيرة التي تفرضها الدراسة خارج الوطن.

طالب بمرسيليا يبحث عن عمل إضافي

نشر “ع.ع” طالب بإحدى الجامعات بمرسيليا، رسالة عبر مجموعة خاصة عر موقع التواصل الاجتماعي ” فرص عمل وسكن بمرسيليا”، والتي تضم مغتربين جزائريين ينشرون خدماتهم في مجال البحث عن عمال، وآخرون يبحثون عن مناصب شغل، على رأسهم الطلبة الذين يفضلون هذه المجموعات الخاصة بالمغتربين.

طالب يبحث عن عمل
طالب يبحث عن عمل

وقال “ع.ع” إنه طالب جامعي بمرسيليا، ويحتاج عمل إضافي لمساعدته في مصاريف الدراسة، لا يهم في أي مجال المهم أنه يؤمن له مصروفه.

وأضاف الطالب المغترب بفرنسا، أنه متاح كل يوم بداية من الساعة 18.00 مساءا، بعد تفرغه من الدراسة.

نادل بمطعم أهم الفرص المتاحة

تفاعل المشتركون في المجموعة الفايسبوكية الخاصة بمناصب شغل في مرسيليا، حيث رد أحد المعلقين بتوفر منصب شغل كنادل في مطعم، وهو العرض الذي لم يرفضه “ع.ع” كونه يبحث عن عمل في أي مجال، فيما رد معلقون آخرون مهتمون بالعمل كنادل طالبين من صاحب العمل الرد عليهم.

نادل بمطعم
نادل بمطعم

فيما قال طلب معلقون آخرون من الطالب صاحب المنشور بالاتصال بهم عبر رسالة في الخاص، فعلى ما يبدو فإنهم يملكون عروض عمل بالشروط التي وضعها “ع.ع” وهي العمل بعد السادسة مساءا.

تفاعل من طرف المعلقين
تفاعل من طرف المعلقين

عون توصيل الطلبيات للمنازل

كما تعتبر وظيفة توصيل الطلبيات للمنازل مهمة جيدا بالنسبة للطلبة خارج أوقات الدراسة، كونها لا تحتاج للكثير من الجهد ويعمل صاحبها على مدار اليوم على اعتبار أن طلبيات الزبائن لا تنتهي، فقط يجب تكييف الوقت المناسب الذي طلبه “ع.ع” مع عملية تسليم الطلبيات أي في الفترة المسائية.

عون توصيل
عون توصيل

حيث قال صاحب الرد أنهم يحتاجون إلى أعوان توصيل الطلبيات إلى المنازل بشكل مستعجل، وما على صاحب المنشور سوى الاتصال بهم في أقرب وقت ممكن، أو ترك معلوماته الشخصية بغية الاتصال به.

فيما طلب معلقون ىخرون من “ع.ع” الاتصال بهم عبر البريد الالكتروني كونهم يملكون عروض عمل لم يفصحوا عنها من خلال الرد، وفضلوا اكتشاف الباحث عن الشغل لطبيعة تلك الوظائف فور الاتصال بهم.

معلقون يتفاعلون
معلقون يتفاعلون

مساعدات مالية للطلبة

من جهتهم أشار بعض المعلقين على منشور الطالب الباحث عن العمل، بضرورة التسجيل في عروض خاصة بالطلبة تمنح لهم مساعدات مالية من دون أي مصاريف إضافية يدفعونها أثناء التسجيل، لكن حذره صاحب المنشور من التعرض للنصب والاحتيال من مواقع معينة في ظاهرها تقدم خدمات عمل للطلبة لكن في حقيقتها تحتال عليهم.

إذا كنت تبحث عن موقع للبحث عن عمل في فرنسا اضغط هنا

مساعدات مالية للطلبة
مساعدات مالية للطلبة بفرنسا
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!