الأحد, يوليو 21, 2024
الرئيسيةأخبارتخفيض الرسوم على السيارات رباعية الدفع أقل من ثلاث سنوات؟

تخفيض الرسوم على السيارات رباعية الدفع أقل من ثلاث سنوات؟

طالب عدد من أعضاء مجلس الأمة الممثلون للولايات الجنوبية، بتخفيض الرسوم على السيارات رباعية الدفع أقل من ثلاث سنوات.

تخفيض الرسوم على السيارات رباعية الدفع

وقال أعضاء مجلس الأمة للولايات الجنوبية، خلال جلسة مناقشة بيان السياسة العامة للحكومة، أن الرسوم على السيارات رباعية الدفع أقل من ثلاث سنوات، تفوق قيمتها سعر المركبات ذاتها، ودعوا إلى ضرورة مراجعتها حتى يستفيد المواطنون في الجنوب من هذا الإجراء.

استيراد السيارات أقل من ثلاث سنوات
السيارات رباعية الدفع أقل من ثلاث سنوات

وأشاد أعضاء مجلس الأمة بقرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الذي يخص فتح المجال أمام المواطنين لاقتناء السيارات أقل من ثلاث سنوات، مطالبين من  الحكومة الأخذ بعين الاعتبار الرسوم الجمركية التي ستثقل جيوب الراغبين في الاستيراد لا محالة.

طالع أيضا سعر أرخص سيارة أقل من ثلاث سنوات

أعضاء مجلس الأمة يشيدون بقرار فتح استيراد المركبات

وقال أعضاء مجلس الأمة، لمناطق الجنوب من خلال مرافعاتهم، أن تخفيض الرسوم على استيراد السيارات  أقل من ثلاث سنوات، بما فيها الرسوم الجمركية والرسم على القيمة المضافة، من شأنه أن يخفض فاتورة استيرادها، خاصة ما تعلق بـ السيارات رباعية الدفع أقل من ثلاث سنوات، وهو النوع الذي يستعمله سكان الجنوب للتنقل.

واعتبر أعضاء مجلس الأمة، في مناقشتهم لبيان السياسة العامة، أن قرار فتح المجال أمام  استيراد السيارات أقل من ثلاث سنوات، جاء في وقته في ظل الركود الذي تشهده السوق الوطنية للمركبات، والارتفاع الكبير الذي شهدته.

مطالب بتخفيض الرسوم الجمركية

طالب عضو مجلس الأمة محمد رضا أوسهلة، حكومة أيمن بن عبد الرحمان، بتقديم تسهيلات جمركية فيما يخص استيراد السيارات أقل من ثلاث سنوات، والتي أعلن عنها رئيس الجمهورية في الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء الاستثنائي.

محمد رضا اوسهلة

وقال في مداخلة له أن مثل هذا الإجراء من شأنه تسهيل حصول المواطنين على مركبات سياحية بأقل تكلفة.

واعتبر محمد رضا أوسهلة، أن قرار فتح المجال لاستيراد السيارات من شأنه أن يساهم في القضاء على الأزمة التي تشهدها السوق الوطنية للمركبات.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!