الرئيسيةمنوعاتالسياحة في أوروبا: هذه المدينة مثالية لقضاء عطلة نهاية السنة

السياحة في أوروبا: هذه المدينة مثالية لقضاء عطلة نهاية السنة

ونحن على مقربة من نهاية العام يبحث محبو السفر والسياحة في أوروبا عن أماكن أكثر تميّزا لقضاء عطلة نهاية السنة، فيما يلي مدينة ساحرة في فصل الشتاء تابع المقال التالي إذا كنت تنوي السفر واكتشاف جمار أوروبا في فصل الشتاء.

السياحة في أوروبا:ماذا تعرف عن اسكتلندا؟

اسكتلندا هي دولة في شمال غرب أوروبا، تعتبر جزء من الدول الأربع المكونة للمملكة المتحدة، تحتل الثلث الشمالي من جزيرة بريطانيا العظمى وتحدها جنوباً إنجلترا ويحدها شرقاً بحر الشمال وغرباً المحيط الأطلسي، عاصمتها أدنبرة.

تنقسم اسكتلندا إلى 32 قسمًا إداريًا أو سلطات محلية ، تُعرف باسم مجلس المناطق.

مدينة غلاسكو هي أكبر منطقة مجلس من حيث عدد السكان، ومدينة هايلاند هي الأكبر من حيث المساحة، حكومة اِسْكُتْلَنْدَا لديها سلطة حكم ذاتي محدودة تغطي عدة مسائل مثل التعليم والخدمات الاجتماعية والطرق والمواصلات، تم تفويضها من الحكومة الاسكتلندية إلى كل قسم فرعي.

اِسْكُتْلَنْدَاهي ثاني أكبر دولة في المملكة المتحدة، وكان عدد سكانها يمثلون 8.3٪ من السكان عام 2012.

ويقصد هذه الدولة الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم وعلى مدار العام، حيث تنفرد بالجزر الشاطئية والمرافئ المميّزة والقرى الريفية الخلّابة وناطحات السحاب وعشرات المواقع الأثرية القديمة، كما تستضيف المهرجانات الثقافية والفنية المتنوّعة من حين لآخر؛ إنها الوجهة المثالية لعُشاق الطبيعة والحداثة والتاريخ والأساطير القديمة.

السياحة في أوروبا:العاصمة الاسكتلندية أدنبرة وجهة مثالية هذا الشتاء

تشتهر بعض العواصم الأوروبية بكونها أكثر ملائمة للسياحة الشتوية ومن بينها العاصمة الاسكتندية إدنبرة.

حيث يبحث الكثير من السياح عن المدن الأكثر سحرا في فصل الشتاء بغية قضاء عطلة نهاية السنة، فيما يلي أسباب ستقنعك لزيارة هذه المدينة الساحرة.

توجد في أدنبرة أسواق عيد الميلاد النابضة بالحياة، حيث تستضيف المدينة أكبر الأسواق في البلاد والذي يستمر إلى 7 أسابيع كاملة بداية من 17 نوفمبر 2023 إلى غاية 6 جانفي 2024.

وحسب ما ورد في مجلة Travel off path المتخصصة في السفر والسياحة، فإن هذه المدينة الساحرة وجهة مثالية لفصل الشتاء، حيث تكون أكثر جمالا في هذا الفصل سيما بعد تساقط الثلج الذي يغطي مساكنها التي تتخذ شكلا مخروطيا من الحجر الرملي الداكن.

السياحة في أوروبا:جولة في المرتفعات ومهرجانات الشتاء للموسيقى والأضواء

وتتمتع العاصمة الاسكتلندية بمجموعة من الآثار والأماكن السياحية الرائعة، على رأسها المرتفعات التي تضمن لك الهواء النقي والنظرة الساحرة من أعلى بمناظر طبيعية خلابة، حيث تشكل الجبال ما نسبته 33 بالمائة من مساحة اليابسة في اسكتلندا، ما يجعلها وجهة ممتازة في فصل الشتاء لهواة التزلج.

وتشتهر العاصمة الاسكتلندية بتراثها وثقافتها ومهرجاناتها، فيمكنك التمتع بنزهة طويلة سيرًا في وسطها لاستكشاف مواقع التراث العالمي في “المدينة القديمة” و”المدينة الجديدة”، بالإضافة إلى جميع المتاحف والمعارض الفنية المنتشرة في المنطقة، توقَّف في صالات الشاي الساحرة بالمدينة لتناول الشاي والكعك لتستمد القوة والطاقة ثم توجَّه لحضور إحدى الفعاليات المتعددة التي تستضيفها إدنبرة، من بينها مهرجانات الشتاء للموسيقى والأضواء وعروض الرقص الإسكتلندي التقليدي.

السياحة في أوروبا:قلعة أدنبرة والحدائق النباتية

وتتميز هذه المدينة بشوارعها الساحرة المرصوفة بالحصى وحدائقها العامة الجميلة والقلعة الجميلة وحلبة التزحلق على الجليد الواسعة، كل هذا  يجعلها ساحرة في أي وقت من أوقات السنة، ولكن في فصل الشتاء على وجه الخصوص ستسحرك أكثر، فإذا كانت وجهتك القادمة في فصل الشتاء، إليك مجموعة من أبرز أماكن السياحة في أدنبرة اسكتلندا .

السياحة في أوروبا: قلعة أدنبرة

تعد أحد أبرز وأقدم أماكن السياحة في أدنبرة واسكتلندا وهي أحد أشهر أماكن الجذب السياحي في بريطانيا، يوجد بها العديد من المعالم التاريخية البارزة بمال فيها من النصب التذكاري الوطني الاسكتلندي للحرب ومجموعات أخرى من أهم القطع الأثرية مثل جواهر القصر و حجر النقاء الشهير.

السياحة في أوروبا: الحديقة النباتية الملكية في أدنبرة

وتعد الحديقة النباتية الملكية في أدنبرة من أجمل وأقدم الوجهات السياحية في اسكتلندا وقد تكون من أفضل الوجهات التي لا ينبغي أن تفوت زيارتها في فصل الشتاء، تأسست في عام 1670 وهي ثاني أقدم حديقة ببريطانيا وأهم المراكز العلمية التي تتناول دراسة تنوع النباتات.

يمكنك الاستمتاع في هذه الحديقة بمشاهدة المنازل الاستوائية ومنزل لجبال الألب وغيرها من بساتين الفواكه الغريبة ومشتل ضخم يعرض أشهر الأشجار النادرة العملاقة من أمريكا الشمالية وجبال الهملايا والصين.

تابع أيضا

تعرف على هذه المنتجعات السياحية الخلابة

هذه أفضل الوجهات السياحية في 2024

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!