السبت, يوليو 20, 2024
الرئيسيةالرحلاتالسفر بـ الطائرة: كيف تحصل على أفضل مقعد؟

السفر بـ الطائرة: كيف تحصل على أفضل مقعد؟

إذا كنت من مستعملي الطائرة للسفر، فإنه من المهم جدا أن تعرف كيف تختار المقعد المناسب والذي يكون مريحا طيلة الرحلة.

اختر جيدا المقعد المناسب

فسواء كنت تفضل المقعد بقرب النافذة أو المقاعد على الممرات أثناء النقل الجوي، يبقى موضوع اختيار المقعد الأفضل على الطائرة مهمة محيرة، ومع ذلك، لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع عندما يتعلق الأمر بأفضل المقاعد على متن الطائرة.

ويعتمد اختيار المقعد المناسب حسب احتياجاتك، حيث أن راحة المقعد (وجود مساحة للأرجل، وجود مقعد بالقرب من النافذة …) يؤثر كثيرًا على تجربة السفر.

تابع أيضا هل الأمتعة الذكية مسموح نقلها أثناء السفر بالطائرة؟

ادرس مخطط الطائرة

من الأفضل معرفة القليل عن تصميم الطائرة وتفاصيل كل مقعد، من المهم تجنب هذا النوع من الخطأ، فقد تندم عليه لاحقًا.

 أفضل مقعد في الطائرة
أفضل مقعد في الطائرة

حيث تمنح بعض شركات الطيران لزبائنها الفرصة لتحديد المقاعد الأكثر راحة وحجزها بتكلفة إضافية.

فدراستك لمخطط الطائرة جيدا يسمح لك بمعرفة خصائص ومزايا كل مقعد، ويترك لك اختيار الذي يناسبك حسب حاجتك.

هذا أفضل مقعد لتقليل آثار المطبات الجوية على متن الطائرة

أثناء الرحلة تهتز أجزاء مختلفة من الطائرة أكثر من غيرها عند المرور بالمطبات الهوائية، وتعتبر المقاعد الأكثر ثباتا والأفضل لتجنب آثار الاضطرابات الجوية هي التي تقع فوق الأجنحة.

حيث أن هذه المقاعد قريبة من مركز الثقل في الطائرة، وعادة ما تكون الاضطرابات ظاهرة بشكل أكبر في الصفوف الخلفية الأقرب إلى الذيل، ويكون الشعور بتمايل الطائرة أكثر وضوحا.

هذه أهدأ المقاعد على متن طائرة

إذا كنت تبحث عن الهدوء أثناء الرحلة، حيث أن الضوضاء التي تحدث على متن الطائرة، من صوت قرع حزام الأمان إلى الأطفال المزعجين والمحادثات بين الركاب، لا يحتملها الكثيرون.

لكن بعض المقاعد عادة ما تكون أكثر هدوءا من غيرها، وهي المقاعد البعيدة عن المراحيض، والمقاعد الأقرب إلى مقدمة الطائرة أيضا تعتبر أكثر هدوءا قليلا من المقاعد فوق الجناح أو في الخلف (اعتمادا على مكان وجود المحركات).

أما إذا كنت تريد تجنب صوت عربة الطعام وأي ثرثرة في الممر، فاختر مقعدا بالقرب من النافذة.

هذه المقاعد ذات مساحة أكبر لمَد الساقين

هناك مسافرون يبحثون عن مساحة أكبر لمد الساقين، فهذا الأمر يعتمد على طراز الطائرة، عادة ما تتمتع المقاعد الموجودة في الصف الأول بعد الجدار الفاصل أو المطبخ، بأكبر مساحة لمدّ الساقين من أي مقعد آخر على متن الطائرة، وهناك أيضا مقاعد مخرج الطوارئ التي تتمتع عادة بمساحة أكبر لمد الساقين من المقعد العادي.

هذه أفضل المقاعد للنوم

هناك بعض الأشخاص الذين يمكنهم النوم على متن طائرة، فإذا كنت منهم فيمكنك اختيار المقاعد عند الحاجز، إذا لم تكن بحاجة إلى مقعد أمامك للاتكاء عليه، كما أن مقاعد النوافذ مثالية أيضا إذا كنت ترغب في الانحناء إلى جانب واحد أثناء النوم.

أفضل مقعد للسفر
أفضل مقعد للسفر

أما المقاعد التي يجب تجنبها إذا أردت النوم أثناء الرحلة، فهي تلك الموجودة بجوار المراحيض والمطبخ ومقاعد الممر لأنها ستعيق نومك بسبب الإزعاج وضوضاء الحركة.

هذه أفضل المقاعد للحصول على مقعد فارغ بجانبك

قد يكون وجود مقعد فارغ بجانبك من شأنه أن يجعل تجربة السفر أكثر راحة، فأفضل فرصة للحصول على مقعد فارغ بجانبك هي التوجه نحو الخلف لأن معظم الركاب يختارون المقاعد في مقدمة الطائرة وفي الممر أو مقعد النافذة.

المقاعد الأخيرة التي سيتم اختيارها هي المقاعد الوسطى في الجزء الخلفي من الطائرة، وإذا كانت الطائرة من الطراز الكبير ذات الممرين، اجلس في الأقسام الوسطى من المقاعد بدلا من الأقسام الجانبية.

وفي حالة ما إذا كنت مسافرا كزوجين، فقم بحجز كل من الممر ومقعد النافذة، فلن يفضل أحد الجلوس في المقعد الأوسط، وإذا أخذ شخص ما المقعد الأوسط، فلن يكون من الصعب إقناعه بالتبديل مع أحدكما وأخذ النافذة أو الممر حتى تتمكنان من الجلوس بجوار بعضكما البعض.

هذا أفضل مقعد للخروج بسرعة من الطائرة

يعتبر أفضل خيار للخروج الأسرع  من الطائرة هو مقعد الممر الأقرب إلى المخرج الأمامي، سوف تتجنب طوابير الأشخاص الذين يحاولون النزول من الطائرة وكل الضجة والوقت الذي ينطوي عليه سحب الأشخاص لأمتعتهم من المقصورات العلوية.

السفر بالطائرة
السفر بالطائرة
هذه أفضل المقاعد للسفر مع الأطفال

إذا كنت تسافر مع العائلة، فإن بذل الجهد في اختيار أفضل المقاعد يمكن أن يجعل الأمور أكثر سلاسة أثناء الرحلة.

فإذا كنت ستساف مع طفل رضيع، فيجب عليك طلب مقعد سرير أطفال / سرير سكاي كوت، لكن تأكد من الحجز المسبق فهذه المقاعد مطلوبة لأنها تقع عند الحاجز.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!