الرئيسيةالمميزةالسفر إلى أوروبا: هذه الجزيرة حلم كل سائح هذا الشتاء

السفر إلى أوروبا: هذه الجزيرة حلم كل سائح هذا الشتاء

إذا كنت تبحث عن أماكن مثالية لـ السفر إلى أوروبا، تابع المقال التالي للتعرف على جزيرة ساحرة لقضاء عطلة نهاية أسبوع لا تنسى.

السفر إلى أوروبا:ماذا تعرف عن جزيرة ماديرا بالبرتغال؟

جزيرة تقع في البرتغال تقع قبالة الساحل الشمالي الغربي لإفريقيا، مذهلة وساحرة، وتخدمها على نطاق واسع العديد من شركات الطيران من بينها Ryanair و EasyJet.

ماديرا هي أرخبيل برتغالي مكون من 4 جزر، وبغض النظر عن صعوبة هبوط الطائرات بسبب الرياح يتمتع السياح هنا بتجارب تحبس الأنفاس،

وجزيرة ماديرا هي الأكبر مساحة في البرتغال والأكثر اكتظاظًا بالسكان، مساحتها هي حوالي 741 كيلومتر مربع (286 ميل2)، بطول 57 كيلومتر (35 ميل) (من بونتي ساو لاورينسو إلى بونتي دو بارغو).

تُعرف ماديرا بجزيرة جاردن ولؤلؤة المحيط الأطلسي وتتمتع بمناخ معتدل ومريح طوال العالم، كما يوجد بها العديد من المناظر الطبيعية الجبلية، فضلاً عن وجود مدينة فونشال النابضة بالحياة.

فإذا كنت قررت زيارة البرتغال لا تنسى جزر ماديرا المليئة بالجمال الطبيعي، أكمل قراءة المقال التالي لتتعرف على أجمل الأماكن السياحية في جزر ماديرا.

السفر إلى أوروبا:عطلة نهاية أسبوع لا تنسى بجزيرة ماديرا البرتغالية

كانت ميا لندن مراسلة السفر لصحيفة the sun الانجليزية ورفيقتها قد خاضوا هذه تجربة السفر إلى هذه الجزيرة الساحرة، “تتمتع ماديرا بجمال طبيعي استثنائي” هذا ما قالته الصحيفة في مقال نشر بتاريخ 26 نوفمبر 2023، وقالت أن الجزيرة مكان مثالي لقضاء نهاية أسبوع رومانسية ومثالية للأزواج حيث يبدأ الزوجان إقامتهما في عطلة نهاية الأسبوع برحلة بسيارة رباعية الدفع على طول الطرق الجبلية في غرب الجزيرة، رحلة تستغرق 8 ساعات وهي طريقة جد ممتازة لاكتشاف الجزيرة، وتبلغ تكلفة الجولة ليوم كامل حوالي 50 أورو للشخص الواحد.

بعد الجولة المذكورة يعود الزوجان إلى فندق the vine hotel الذي يطل على البحر وميناء فونشال، عاصمة ماديرا.

ويقول المقال أن الميناء يضمن للسياح مناظر خلابة بلونه الجذاب ويعد مكانا رومنسيا جدا للأزواج الراغبين في قضاء عطلة أسبوع رومانسية.

ومن بين الأنشطة الأخرى في ماديرا، هو التجول في جميع أنحاء المدينة ، مع كنائسها الرائعة، ومجموعة واسعة من مخابزها التي تصطف على شوارعها المرصوصة بالحصى، وتعبق المكان بمختلف الأنواع من المخبوزات .

السفر إلى أوروبا:العاصمة فونشال

فونشال هي مدينة عالمية وحيوية فريدة من نوعها مليئة بالحياة النابضة حيث يتعايش الماضي والحاضر بطريقة رائعة.

كما تُعد فونشال واحدة من أفضل المناطق السياحية في جزر ماديرا كونها مليئة بالمطاعم والفنادق والثقافة والتقاليد وكلها ممزوج بذوق رائع يجعلها جنة للمسافر وتجعلك تشعر بالراحة والدهشة من اللحظة الأولى.

وتتميز المدينة بالمناخ المعتدل على مدار العام وبها العديد من الحدائق والأشجار والزهور والنباتات مما يجعلها واحدة من أجمل الأماكن السياحية في جزر ماديرا.

تقع فونشال في حوض طبيعي مواجه للمحيط الأطلسي في جنوب ماديرا يحيط بها البحر والجبال مما جعلها ترسم منظر خلاب يستحق الزيارة.

السفر إلى أوروبا: كهوف ساو فيسينتي

إذا زرت ماديرا ولم تزر كهوف فيسينتي فإنك الخاسر الأكبر، حيث تشكلت هذه الكهوف مُنذُ أكثر من 890 عام نتيجة انفجار بركاني وتم تبريد الجزء الخارجي من الحمم بسرعة بينما استغرق الجزء الداخلي وقتًا أطول مما أدى هذا إلى إنشاء عدد لا يحصى من أنابيب الحمم البركانية والتي كان العديد منها مفتوحًا للجمهور مُنذُ تسعينات القرن الماضي.

ويسمح للزوار بالسير عبر هذه الكهوف الرائعة تحت الأرض، كما يُمكنك رؤية مجموعة من المعروضات التي تشرح لك المزيد عن النشاط البركاني والتشكيل الجيولوجي للمناظر الطبيعية المذهلة في ماديرا.

السفر إلى أوروبا: حديقة ماديرا النباتية

كما تعتبر حديقة ماديرا النباتية واحدة من أهم أماكن السياحة في جزر ماديرا وتقع في مدينة فونشال، تُعرف الحديقة بين السكان المحليين باسم حدائق ماديرا النباتية وتقع على بُعد ميل واحد فقط من وسط المدينة على القمة، مما يعني أنك ستتمكن من الاستمتاع بالمناظر الخلابة مع أكثر من 2000 نبتة تملأ الحدائق على التلال.

حيث يوجد في الحديقة العديد من النباتات الأصلية ويوجد أيضًا قسم مخصص للنباتات الأجنبية النادرة، وتُعد الحديقة أيضًا موطنًا لمنتزه “Parrot” حيث ستتاح لك الفرصة لرؤية مجموعة رائعة من الطيور الملونة والاستوائية، لذا لا تفوت عليك فرصة زيارة هذه الجزيرة الاستثنائية إذا كنت تنوي السفر إلى أوروبا.

تابع أيضا

هذه الأماكن الأكثر استقطابا للسياح في الجزائر

هذه أفضل الوجهات السياحية في 2024

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!