الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةالمميزةهذه 5 شواطئ الأكثر إقبالا هذا الصيف

هذه 5 شواطئ الأكثر إقبالا هذا الصيف

تتميز ولاية بومرداس بتنوع شريطها الساحلي الذي يمتد على طول 80 كلم وهذا ما جعلها تحتل المرتبة الأولى وطنيا من حيث توافد السياح، حيث زارها منذ بداية موسم الاصطياف 10 ملايين مصطاف، فيما يلي أهم 5 شواطئ الأجمل بالولاية.

بعد عامين من الركود… السياح يحجّون إلى الشواطئ

القاصد لولاية بومرداس يلحظ الحركية الكبيرة التي تشهدها المنطقة، فبعد عامين من الركود السياحي بالولاية وبكامل الجزائر، جراء ما خلّفته جائحة كورونا من قرارات للغلق، عادت الحياة إلى شواطئ الولاية، التي استقبلت زوارها برحابة قلب ولكن بنقائص جمة.

ترقيم السيارات المختلف من ولايات الشرق الغرب الجنوب، وحتى من ولايات سياحية مجاورة، يوحي إليك أن الولاية تشهد  إنزالا بشريا عظيما، منذ افتتاح موسم الاصطياف استقبلت الولاية ملايين الزوّار، الذين وجدوا أنفسهم أمام حتمية نقص المرافق السياحية بولاية لم تحضّر نفسها لهذا الكم الهائل من المتوافدين على غرار ولايات جيجل ووهران اللذان يعانيان من تشبع في استقبال المزيد من الزوار.

تايع أيضا  أماكن سياحية

 10 ملايين سائح زاروا بومرداس

قال مدير السياحة والصناعة التقليدية لولاية بومرداس حمودة معمري، أمس الخميس للإذاعة المحلية بأنّ الولاية استقطبت لحد الساعة 10 ملايين و 250 ألف مصطاف حسب آخر الإحصائيات.

وأكد ذات المسؤول، بأنّ الولاية بهذا الرقم تعتبر الأولى وطنيًا من حيث استقطاب السياح والمصطافين، موضحا أن مجموعة من العوامل ساهمت في ذلك على رأسها تنوع الشريط الساحلي بالولاية وجمال شواطئها إضافة إلى توفر خدمة القطار الرابط بين بومرداس والمسيلة، وكراء الغرف في الإقامات الجامعية، ومساهمة الإعلام وتوفر الأمن.

توقع ببلوغ 14 مليون زائر

ويتوقع المسئولون بولاية بومرداس أن يتضاعف هذا عدد الزوار مع نهاية الموسم ليتجاوز حدود 14 مليون مصطاف، خاصة مع انطلاق صيغة الحجز في الإقامات الجامعية، وهو ما يرفع قدرات الإيواء بالولاية، غير أن العديد من النقائص مازالت تحول دون الاستغلال الأمثل للموسم السياحي بالولاية، خاصة من ناحية الخدمات.

الهياكل الفندقية… النقطة السوداء

حيث تفتقر الولاية إلى الهياكل الفندقية البعيدة عن المعايير المتعارف عليها وغير المصنفة، إلى جانب خدماتها الرديئة حيث تفتقر هذه المرافق للمساحات الخضراء، كما ينعدم بها التأطير المحكم مع تسجيل نقص في تكوين الموارد البشرية لمحترفي القطاع.

كما تسجل الولاية غياب المؤسسات الفندقية بين بومرادس ودلس على مسافة 40 كيلومترا، وهذا عجز كبير وتوزيع سيئ للغاية لهياكل الاستقبال على مستوى الولاية.

كل هذه الأمور جعلت الولاية تسجل عجزا كبيرا في استقبال وافديها، حيث أنها تعاني تشبعا من الزوار، والذي يترجم في الطرقات المغلقة، غياب حظائر ركن السيارات مكتظة عن آخرها فنادق ومراقد رغم أنها لا تستوفي الشروط إلا أنها لا تلبي الطلب المتزايد، فيما يلي أهم الشواطئ بالولاية التي شهدت إقبالا كبيرا هذه الصائفة.

شاطئ الصخرة السوداء

أحد أهم الشواطئ الموجودة بمدينة بومرداس والذي يسقبل الزوار من مختلف الولايات بمنظر رائع خصوصا وقت غروب الشمس.

شاطئ الصخرة السوداء يقع في الجهة الشرقية من وسط مدينة بومرداس ويوجد بالقرب من شاطئ النورس في الجهة الغربية من المدينة.

وما يُميز هذا الشاطئ هو جمال المنازل الموجودة على مرتفعات حافته وحدوده ما يجعل المنظر وكأنه قلعة كبيرة تتوسط المدينة.

المكان يعج بالزوار والسيّاح مع كثرة صائدي الأسماك في هذه المنطقة، وأفضل وقت لزيارة هذه المنطقة هو مع غروب الشمس وانعكاسها مع رمال الشاطئ وماء البحر.

شاطئ الصخرة السوداء

شاطئ النورس

شاطئ النورس من بين أهم الشواطئ التي يتوافد عليها زوار بومرداس، وهو الشاطئ الذي يُمثل وسط مدينة بومرداس والذي يحاذي شاطئ الصخرة السوداء الذي تحدثنا عنه سابقا.

المكان رائع بامتياز ويحتوي على العديد من المرافق والمحلات والمطاعم, وأهم عنصر فيه هو الواجهة البحرية والكورنيش الذي يتوافد عليه آلاف الزوار ليلا.

وعلى الرغم من أن الشاطئ تتوفر به مساحة لا بأس بها لركن السيارات إلا أن التوافد الكبير على الولاية عموما وعلى الشاطئ بصفة خاصة جعل من وجود مكان لركن السيارة ضرب من الخيال.

شاطئ النورس

شاطئ الصخيرات

أهم شاطئ بالولاية هو شاطئ الصخيرات الساحر، أو كما يحلو للبعض تسميته شاطئ الصغيرات، الذي يعذ لوحة فنية رائعة، يقع في بلدية الثنية، على الساحل الشمالي بين بلديتي زموري وبومرداس وسط.

يشهد الشاطئ تدفق كبير للزوار بالنظر للمنظر الجمالي الذي يضمنه، والذي يتجلى في صفاء مياهه ورماله الذهبية، كما يتمتع بغابة تحوي عديد النباتات، إضافة إلى توفره على خدمات سياحية من مطاعم ومقاهي والتي تجعل الزائر يستمتع بالمكان.

شاطئ الصخيرات

شاطئ قورصو

يعرف شاطئ قورصو إقبالا كبيرا نظرا لموقعه الاستراتيجي الهام، في مدينة الألعاب الواقعة بمحاذاة الغابة، وهو ما استحسنته العائلات لتوفر أماكن لعب لأطفالها، كما أن التنزه في الغابة المحاذية للشاطئ مطلب للكثير من المتوافدين.

كما يتوفر المكان على مطاعم وحظيرة لركن السيارات.

شاطئ قورصو

شواطئ زموري

تمتاز شواطئ زموري بنقاء مياهها ورمالها الذهبية إضافة إلى معانقتها لغابة زموري المعروفة بغطائها النباتي المتميز، ما جعلها قبلة للزوار.

شاطئ زموري
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!