السبت, يوليو 20, 2024
الرئيسيةأخبارالرد على طلب فيزا شنغن:طريقة جيدة للحصول على الرد بأسرع وقت

الرد على طلب فيزا شنغن:طريقة جيدة للحصول على الرد بأسرع وقت

إذا كنت مهتما بالتأشيرة لأي بلد كان، تابع المقال التالي لمعرفة أنجع الطرق للحصول على الرد على طلب فيزا شنغن في أسرع وقت، لذا لا تضيع وقتك كثيرا.

الرد على طلب فيزا شنغن:ما يجب معرفته عن طلب التأشيرة

يعتبر الحصول على فيزا شنغن خطوة رئيسية إذا كنت ترغب في زيارة إحدى الدول الـ27 المكونة لمنطقة شنغن، حيث عليك ألا تغفل أي نقطة مهمة في ملف طلب التأشيرة، حيث يسعى كل طالب تأشيرة لوضع ملفه كاملا غير منقوص لضمان الحصول على الفيزا، حتى لا يقابل طلبه بالرفض.

تابع أيضا تعرف على موتيف 10 لرفض فيزا شنغن

ويتم إعداد ملف طلب تأشيرة شنغن بدقة وعناية، لا مجال للتقريب والارتجال، تمنح تأشيرة شنغن أو تصريح المرور الحق في السفر في جميع دول منطقة التجارة الحرة في شنغن، ويجب طلبها من بلد إقامتك، حيث  يمكن لك الدخول إلى الدول الأعضاء البالغ عددها 27 دولة في هذه المنطقة.

الرد على طلب فيزا شنغن:نقاط لا تغفلها لدى إيداعك ملف التأشيرة

يجب أن يدرك مقدم الطلب أن الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة شنغن تختلف من دولة إلى أخرى وحتى من سفارة إلى سفارة، لذلك، يوصى بشدة بتقديم الوثائق بناءً على القائمة المنشورة من قبل سفارة البلد الذي من المفترض أن يتم تقديم الطلب فيه.

من المهم التأكد من تضمين جميع الوثائق المطلوبة في الطلب، وإلا فقد يؤدي ذلك إلى الرفض.

يعد جواز السفر من أهم الوثائق المطلوبة عند التقدم للحصول على تأشيرة شنغن، لا يُنصح بجواز سفر ساري المفعول لبضعة أشهر فقط وقد يؤدي إلى الرفض.

يجب أن يكون جواز السفر ساريًا لمدة 6 أشهر على الأقل بعد التاريخ المحدد للسفر إلى منطقة شنغن، لذلك من المهم التحقق من تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر قبل التقدم للحصول على تأشيرة.

كما لا تغفل نموذج الطلب وهو وثيقة مهمة أخرى عند التقدم للحصول على تأشيرة شنغن، يجب على طالبي الفيزا توخي الحذر عند ملء النموذج بالمعلومات الصحيحة المتوافقة مع المستندات الأخرى.

من المهم التحقق من أن المعلومات التي تم إدخالها في النموذج متوافقة مع تلك الموجودة في المستندات الأخرى، مثل جواز السفر إذا كانت فترة صلاحية جواز السفر غير صحيحة في النموذج ، فقد يؤدي ذلك إلى الرفض.

الرد على طلب فيزا شنغن: ما هي المدة الكافية لمعالجة الملف؟

انتهيت الآن من إيداع ملف طلب التأشيرة، وأنت متأكد أنك وضعك ملفا كاملا غير منقوص، فماذا عن المدة الزمنية التي يتم فيها الرد عليك بقبول ملفك أم لا؟

تستغرق في العادة عملية فحص ملف طلب فيزا شنغن أسبوعين( 14 يوم عمل)، منذ تقديم الطلب وحتي رد جواز السفر إلى مكتب مراكز طلب فيزا شنغن مثل Tls contact أو Vfs global  ، وهنا نصيحتنا لطالب التأشيرة بعدم  الاستفسار عن المرحلة التي يمر بها طلب التأشيرة الخاص بكم لدى السفارة حيث يؤدى ذلك إلى تأخر فحص الطلب والبت فيه.

الرد على طلب فيزا شنغن:لا تطلب التأشيرة في هذا الوقت

إذا كنت ترغب في إيداع ملف فيزا شنغن، فعليك أن لا تغفل كل صغيرة وكبيرة متعلقة بالملف وكذا بالوقت المثالي لإيداع الطلب.

حيث يعتبر وقت إيداع الملف مهما جدا في حصولك على الرد على طلب فيزا شنغن في وقت وجيز، حيث أن إيداعك للطلب في وقت الذروة لا يضمن لك الحصول على رد إيجابي، كما أن الرد قد يطول كثيرا وسيعطّل وجهتك أكثر.

حيث أنه مع اقتراب العطلة الصيفية، ترتفع الطلبات على التأشيرة، وبالتالي فإن معالجة الملفات تطول، لذا نصيحتنا لك بضرورة ترك وقت كافي بين تاريخ دفع الملف وتاريخ الذهاب، كون أن القنصليات ومراكز طلب التأشيرة في هذه الفترة سوف لن ترد على طلبك في ظرف وجيز وهو  يوما، فتوقع أن يطول انتظارك وبالتالي تفسد مخطط سفرك.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!