الأربعاء, أبريل 17, 2024
الرئيسيةالرحلاتالرحلات من نيويورك إلى الجزائر: تفاصيل الخط الجوي الجديد

الرحلات من نيويورك إلى الجزائر: تفاصيل الخط الجوي الجديد

ينتظر الكثير من أبناء الجالية بأمريكا بفارغ الصبر، فتح خط جوي مباشر، وذلك بغية تأمين الرحلات من نيويورك إلى الجزائر، في الوقت الذي يقضون ساعات طوال للوصول إلى البلاد عبر الخطوط الجوية غير المباشرة.

العلاقات الجزائرية الأمريكية في أحسن أحوالها

ولطالما تحدث المسؤولون الجزائريون ونظرائهم من الولايات المتحدة، عن ضرورة إطلاق الرحلات من نيويورك إلى الجزائر، من خلال فتح خط جوي مباشر بين البلدين، لكن على ما يبدو أن الأمر قد انفرج.

في حوار لها مع وكالة الأنباء الجزائرية، أكدت السفيرة الأمريكية اليزابيت مور أوبين أن العلاقات الثنائية بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية قوية وتعرف تطورا.

السفيرة الأمريكية بالجزائر إيليزابيت أوبين
السفيرة الأمريكية بالجزائر إيليزابيت أوبين

وأضافت ” نعمل على توسيع وتعميق روابطنا في مختلف المجالات، وحققنا على وجه الخصوص تقدما معتبرا في علاقاتنا الاقتصادية فضلا عن تحقيقنا لخطوات هامة هذه السنة في مجال الطاقة وهو قطاع تعاون تقليدي بين بلدينا ولكن أيضا في جميع المسائل الاقتصادية.

تابع أيضا الجالية الجزائرية بأمريكا تطالب بخط جوي مباشر

وتحدثت إيليزابيت أوبين، عن القانون الجديد حول الاستثمار الذي صدر شهر جويلية الماضي، وقالت أنه يشكل “خطوة مهمة للمضي قدما”، مؤكدة أن القانون الجديد “يستجيب لتطلعات المستثمرين من حيث الإطار القانوني والتنظيمي المتين المسير للاستثمار كما يمنح ضمانا لتحويل الرأسمال المستثمر والمداخيل التي يحققها نحو بلد آخر”.

الرحلات من نيويورك إلى الجزائر قريبا

واعتبرت السفيرة الأمريكية، أن الإطار الجديد للاستثمار جذاب كثيرا للمؤسسات الأمريكية، مؤكدة أنها ستعمل خلال عهدتها على استقطاب المزيد من الاستثمارات الأمريكية إلى الجزائر.

وعن فتح خط جوي مباشر بين الجزائر ونيويورك، إكد السفيرة الأمريكية، إلى احتمال التوقيع على الاتفاق “هذه السنة” بين البلدين.

وأضافت “بخصوص التقدم المعتبر الذي تم تحقيقه حول هذا الموضوع، يمكنني القول أننا في مرحلة تفاوض، كما أؤكد أن المفاوضات التقنية انتهت وآمل التوصل إلى اتفاق في القريب العاجل خلال هذه السنة”.

وترى أوبين أن الرحلات من نيويورك إلى الجزائر، “ستغير كليا العلاقة الجزائرية-الأمريكية”.

تابع أيضا الجزائر نيويورك : متى سيكون موعد افتتاح خط جوي جديد؟

الجالية الجزائرية بأمريكا تطالب بخط نيويورك الجزائر

كما أكدت “فمن وجهة نظر اقتصادية، إذا كان لدينا رحلة منتظمة فإنها ستسمح بتنقل أفضل للسلع وللأشخاص أيضا، كما ستعمل على تعزيز وتعميق الروابط بين الشعبين”.

ولطالما طالب أبناء الجالية بأمريكا، بضرورة فتح خط جوي مباشر وتأمين الرحلات بين نيويورك والجزائر، ووضع حد لمعاناتهم من خلال الرحلات المباشرة، التي إضافة إلى عناء السفر الطويل، فإنهم يدفعون الكثير عبر تلك الخطوط غير المباشرة.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!