الأحد, يونيو 16, 2024
الرئيسيةالرحلاتالرحلات بين فرنسا والجزائر: اضطرابات جديدة لهذا السبب

الرحلات بين فرنسا والجزائر: اضطرابات جديدة لهذا السبب

ستعرف الرحلات بين فرنسا والجزائر اضطرابات أخرى، كون النقابات العمالية قد دعت من جديد إلى إضراب خامس، فإذا كنت تنوي السفر بهذا التاريخ أو أن رحلتك مبرمجة مسبقا من إحدى مطارات فرنسا فهذا المقال يهمّك.

الرحلات بين فرنسا والجزائر: حركة احتجاجية أخرى

تأثرت الرحلات من فرنسا إلى الجزائر بسلسلة الإضرابات التي شنّتها النقابات العمالية، في فرنا مؤخرا، وتسببت هذه الأخيرة في اضطرابات في مواعيد الرحلات سواء ما تعلق بالنقل الجوي أو البحري.

حيث يشارك مراقبو الحركة الجوية في الإضراب، كما يشارك عمال السفن وأرصفة الموانئ في الحركة الاحتجاجية التي دعت إلى النقابات، والتي سجلت استجابة واسعة في صفوف العمال، في مواعيدها السابقة.

تابع أيضا هل تأثرت رحلات باريس الجزائر بالإضراب في فرنسا؟

وسارعت شركات الطيران وشركات النقل البحري إلى إعلام مسافريها بإلغاء الرحلة الفلانية، وتقديم موعد الأخرى، تفاديا لوقوع المسافر في حرج انتظار موعد رحلته بدون جدوى.

حيث سارعت الشركة الفرنسية للنقل البحري كورسيكا لينيا إلى تقديم موعد إحدى رحلاتها البحرية من مرسيليا إلى الجزائر تفاديا لإلغائها في موعدها المقرر بتاريخ 31 جانفي 2023 وهو موعد الإضراب العام في فرنسا، وأعلمت الشركة زبائنها بأن موعد الرحلة سيقدم إلى يوم 30 جانفي 2023 .

الرحلات بين فرنسا والجزائر
الرحلات بين فرنسا والجزائر

مطار باريس أورلي : اضطرابات في الرحلات الجوية بين 06 إلى 09 فيفري

وكان مطار باريس أورلي قد أعلن عن إلغاء أو تأجيل المزيد من الرحلات الجوية من وإلى المطار.

حيث أعلنت هيئة الطيران المدني الفرنسية (DGAC) في بيان صحفي نشر على حسابها على تويتر، أنه لا يزال سيتم إلغاء أو تأجيل العديد من الرحلات الجوية، ومطار  أورلي بباريس واحد من أهم المطارات المتضررة من الإضراب.

مطار باريس أورلي
مطار باريس أورلي

وقالت “اعتبارًا من يوم الاثنين 6 فيفري مساءً حتى الأربعاء 8 فيفري الساعة 6 صباحًا ، ستعرف الحركة الجوية عند المغادرة والوصول إلى مطار باريس أورلي، اضطرابات أخرى .

تابع أيضا اضطرابات في الرحلات من فرنسا إلى الجزائر

وحذرت DGAC المسافرين الذين تم تحديد موعد رحلاتهم بين مساء الاثنين وصباح الأربعاء من أن الإلغاء والتأخير متوقع، وقالت “تدعوك DGAC، إذا استطعت تأجيل رحلتك والاقتراب من شركة الطيران الخاصة بك”.

20 بالمائة من الرحلات من مطار باريس أورلي ألغيت

وبحسب ما ورد في موقع Air Journal المتخصص، فإن DGAC طلبت من شركات الطيران المشغلة للرحلات الجوية من وإلى مطار  أورلي تقليل عدد الرحلات المبرمجة في 7 فيفري 2023 بنسبة 20 بالمائة، وألغت شركة الخطوط الجوية الفرنسية Air France   5 بالمائة، من رحلاتها المبرمجة بمطار أورلي.

Air France
Air France
إضراب خامس في فرنسا بتاريخ 16 فيفري 2023

أعلنت النقابات العمالية الرئيسية في فرنسا يوما جديدا من الإضرابات والتظاهرات رفضا لإصلاح نظام التقاعد، وذلك يوم الخميس 16 فيفري، إذ تعتزم النقابات مواصلة الضغط على حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون بعد الإعلان عن تظاهرة السبت.

وقال دومينيك كورونا، نائب الأمين العام في “الاتحاد الوطني للنقابات المستقلة” (أونسا) في تصريح صحفي متحدثا باسم النقابات إن “الاجتماع النقابي قرر يوما وطنيا للتحرك في 16 فيفري 2023”.

إضراب في 16 فيفري في فرنسا
إضراب في 16 فيفري في فرنسا

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت أن عدد المحتجين، في الإضراب الماضي ناهز 757 ألفا في جميع أنحاء فرنسا، فيما أكد الاتحاد العمالي العام (سي جي تي) اليساري أن عدد المشاركين “قارب المليونين”.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!