الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةالرحلاتالرحلات البحرية من مرسيليا:45 رحلة مبرمجة نحو هذا الميناء

الرحلات البحرية من مرسيليا:45 رحلة مبرمجة نحو هذا الميناء

تعتبر الرحلات البحرية من مرسيليا إلى الجزائر وجهة مفضلة للكثير من أبناء الجالية الجزائرية المقيمين بفرنسا، ولأن الطلب يزيد هذا الصيف، فإن شركات النقل هي الأخرى فكرت في مضاعفة برنامج رحلاتها لتغطية الحجوزات لقضاء العطلة الصيفية في البلاد.

الرحلات البحرية من مرسيليا:برنامج كورسيكا لينيا لصيف 2023

حيث يفضل الكثير من المغتربين التنقل بحرا لما له من مزايا عدة أهمها إمكانية نقل المركبة الخاصة، ونقل المزيد من الأمتعة عكس الرحلات الجوية التي تفرض على المسافر التقيد ببعض الكيلوغرامات لا أكثر.

وفتحت الشركة الفرنسية للنقل البحري للمسافرين Corsica linea، بتاريخ 09 فيفري 2023 برنامج الرحلات البحرية صيف 2023 وهو برنامج يمتد من  1 أفريل إلى 19 سبتمبر 2023، حيث ستوفر Corsica Linea رحلات من مرسيليا إلى الجزائر  بمعدل رحلة واحدة ذهابًا وإيابًا في الأسبوع، مبرمجة كل يوم ثلاثاء.

الرحلات البحرية من مرسيليا
الرحلات البحرية من مرسيليا

وستزيد الشركة الفرنسية للنقل البحري للمسافرين، من معدل رحلاتها نحو ميناء الجزائر، ليصل اعتبارًا من 20 جوان 2023، ثلاث رحلات في الأسبوع،  أيام  الأحد، الثلاثاء والجمعة.

كما يتضمن برنامج الرحلات البحرية صيف 2023 كورسيكا لينيا، رحلات من ميناء مرسيليا نحو بجاية، بداية من 1 ماي 2023، من خلال توفير رحلة واحدة ذهاب وإياب كل أسبوعين، ثم اعتبارًا من منتصف شهر جوان 2023، سيتم تعزيز هذا الخط برحلتين ذهابًا وإيابًا أسبوعياً.

الرحلات البحرية من مرسيليا:برمجة 45 رحلة نحو ميناء بجاية

وحسب ما ورد في بيان لمديرية النقل بولاية بجاية، فإنه تمتت برمجة 45 رحلة من مرسيليا نحو بجاية.

برنامج رحلات مرسيليا بجاية
برنامج رحلات مرسيليا بجاية

ويتعلق الأمر حسب ذات البيان الذي نشر عبر الصفحة الرسمية لمديرية النقل بموقع فيسبوك، بـ35 رحلة بحرية من ميناء مرسيليا إلى ميناء بجاية، و10 رحلات من ميناء سات إلى ميناء بجاية.

برنامج رحلات مرسيليا بجاية
برنامج رحلات مرسيليا بجاية

ويخص البرنامج رحلات بحرية بداية من 02 ماي 2023، وكانت الشركة الفرنسية للنقل البحري كورسيكا لينيا، قد شغلت أول رحلة بحرية لها من ميناء مرسيليا نحو ميناء بجاية بتاريخ 1 ماي 2023 .

تابع أيضا سافر بـ 206 أورو فقط من مرسيليا إلى الجزائر مع كورسيكا لينيا

ورست سفينة Paglia Orba يوم  2 ماي 2023 في ميناء بجاية من مرسيليا وعلى متنها 272 راكبًا و 179 مركبة.

برنامج رحلات مرسيليا بجاية
برنامج رحلات مرسيليا بجاية
برنامج رحلات مرسيليا بجاية

وقالت إذاعة بجاية، أن هذا الخط سيتدعم برحلة إضافية من ميناء سات (بالقرب من مونبلييه) والذي سيضاف إلى ميناء مرسيليا المعتاد.

حيث ستقوم كورسيكا لينيا بتاريخ 18 جوان 2023، بتشغيل أول رحلة لها من ميناء سات إلى ميناء بجاية.

الرحلات البحرية من مرسيليا:كورسيكا لينيا تضاعف رحلاتها

وأعلنت كورسيكا لينيا، في منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، أنها ستزيد عدد رحلات عبورها إلى بجاية من مرسيليا خلال هذا الصيف.

وستقوم Corisca Linea بتشغيل ضعف عدد الرحلات بين ميناء مرسيليا وميناء بجاية، اعتبارًا من 21 جوان 2023، بتوفير رحلتين أسبوعيا وفقًا لبرنامج الرحلات لهذا الصيف، المنشور على موقعها على الإنترنت.

وستقوم شركة Corisca Linea بتشغيل رحلاتها بين مرسيليا وبجاية على متن باخرة le Paglia Orba واعتبارًا من 21 جوان 2023، ستقوم شركة النقل البحري الفرنسية بتشغيل باقي الرحلات عبر باخرة Jean Nicoli.

كورسيكا لينيا
كورسيكا لينيا
Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!