الثلاثاء, يوليو 23, 2024
الرئيسيةالرحلاتالرحلات البحرية لصيف 2023: نصيحة مهمّة لاقتناء أرخص التذاكر

الرحلات البحرية لصيف 2023: نصيحة مهمّة لاقتناء أرخص التذاكر

إذا كنت ترغب في قضاء عطلة الصيف في البلاد، وتتساءل عن أسعار تذاكر الرحلات البحرية لصيف 2023، فإنه يتعين عليك قراءة المقال التالي الذي سيمنحك نصيحة مهمة جدا لاقتناء أرخص التذاكر.

فتح الرحلات البحرية لصيف 2023

ينتظر أبناء الجالية الجزائرية بالخارج، موعد افتتاح بيع تذاكر الرحلات البحرية لصيف 2023، بفارغ الصبر، حيث يحبذ الكثير من المغتربين التنقل بحرا لما له من مزايا عدة أهمها إمكانية نقل المركبة الخاصة، ونقل المزيد من الأمتعة عكس الرحلات الجوية التي تفرض على المسافر التقيد ببعض الكيلوغرامات لا أكثر.

الرحلات البحرية لصيف 2023
الرحلات البحرية لصيف 2023

وفتحت الشركة الفرنسية للنقل البحري للمسافرين Corsica linea، بتاريخ 09 فيفري 2023 برنامج الرحلات البحرية صيف 2023 وهو برنامج يمتد من  1 أفريل إلى 19 سبتمبر 2023، حيث ستوفر Corsica Linea رحلات من مرسيليا إلى الجزائر  بمعدل رحلة واحدة ذهابًا وإيابًا في الأسبوع، مبرمجة كل يوم ثلاثاء.

كورسيكا لينيا تعلن عن برنامج رحلاتها الصيفية

وستزيد الشركة الفرنسية للنقل البحري للمسافرين، من معدل رحلاتها نحو ميناء الجزائر، ليصل اعتبارًا من 20 جوان 2023 ، ثلاث رحلات في الأسبوع،  أيام  الأحد، الثلاثاء والجمعة.

كما يتضمن برنامج الرحلات البحرية صيف 2023 كورسيكا لينيا، رحلات من ميناء مرسيليا نحو بجاية، بداية من 1 أفريل، من خلال توفير رحلة واحدة ذهاب وعودة كل أسبوعين، ثم اعتبارًا من منتصف شهر جوان، سيتم تعزيز هذا الخط برحلتين ذهابًا وإيابًا أسبوعياً.

وبعد الإعلان عن فتح الرحلات البحرية بين فرنسا والجزائر من طرف الشركة الفرنسية للنقل البحري للمسافرين، سارع أبناء الجالية إلى الحجز، لكن يبدو أن أسعار تذاكر الصيف لم تعجبهم.

تابع أيضا إطلاق بيع الرحلات البحرية مع Algerie ferries

أسعار الرحلات البحرية لصيف 2023 مع كورسيكا لينيا تثير غضب المسافرين

ومن خلال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، عبر المغتربون عن استيائهم الكبير من الأسعار التي عرضتها كورسيكا لينيا، والتي اعتبروها مبالغ فيها بشكل كبير، وجاءت أغلب تعليقاتهم سلبية.

مرسيليا الجزائر
مرسيليا الجزائر

فيما دعا بعض المسافرين إلى مقاطعة شركات النقل البحرية، والتوجه نحو النقل الجوي، حيث أجرى أحدهم مقارنة بين سعر تذكرة طائرة مع استئجار سيارة عند الوصول، مع تذكرة كورسيكا لينيا وقال أن تذكرة الطائرة أرحم.

قال أحد المعلقين، أن رحلة لأربعة أشخاص وطفلين بـ 3500 أورو، مشيرا إلى أنه سينتظر الشركة الوطنية للنقل البحري حتى تفتح حجوزات الصيف، وإذا كانت الأسعار على هذا الحال، فلن يكون بوسعه التنقل إلى الجزائر هذه المرة أيضا.

أسعار التذاكر باهضة

وقالت أخرى أن سعر تذكرة الرحلات البحرية مع كورسيكا لشخص واحد بمقعد مع سيارة، 928 أورو، معتبرة أن السعر مبالغ فيه، أما آخر فقال أن سعر تذكرة سفر مع كورسيكا لشخص واحد مع سيارة بـ1445 أورو.

تابع أيضا سعر تذكرة بحرية من مرسيليا إلى الجزائر بـ158 أورو فقط

لا تقتني تذكرتك البحرية من الموقع الالكتروني لكورسيكا لينيا

إذا اضطرتك الظروف للتنقل إلى الجزائر بحرا، واخترت الشركة الفرنسية للنقل البحري للمسافرين، فاعمل بالنصيحة التالية.

من خلال منشور عبر صفحة مستعملي النقل البحري بموقع فايسبوك، أكد أحد المغتربين أنه تقرب من موقع الشركة الفرنسية كورسيكا لينيا لاقتناء تذكرة ذهاب وعودة لأربعة أشخاص مع مركبة، من مرسيليا إلى سكيكدة فكان سعرها 1400 أورو.

الرحلات البحرية لصيف 2023
الرحلات البحرية لصيف 2023

لكنه وعندما تقرب من وكالة الشركة الفرنسية بمرسيليا فإنه وجد سعرا آخر، عثر الذي عرض عليه عبر الموقع الالكتروني، وهو 1146 أورو، لنفس الرحلة ونفس التاريخ وهو 3 جويلية إلى 01 أوت 2023.

فارق سعر الرحلة يصل إلى 300 أورو

فيما قال معلقون على منشور المسافر، كلها تصب في نفس النقطة، وهي أن أسعار التذاكر عبر الموقع الالكتروني مرتفعة مقارنة بالوكالات الشركة الفرنسية للنقل البحري، حيث قالت إحدى المغتربات أنها حاولت حجز رحلة بحرية من مرسيليا إلى الجزائر لستة أشخاص منهم 4 أطفال، مع سيارة، فوجدت أن سعر التذكرة هو 3000 أورو.

تذاكر كورسيكا لينيا
تذاكر كورسيكا لينيا

فيما وجدت أن سعر التذكرة لنفس الأشخاص وبنفس التاريخ الذي هو 27 جوان 2023، أقل بوكالة كورسيكا لينيا، وهو 2700 أورو، حيث تقول لحسن الحظ أني انتقلت للوكالة قبل اقتناء التذكرة من الموقع.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!