الرئيسيةالرحلاتالرحلات البحرية صيف 2024:هذا برنامج Algérie Ferries

الرحلات البحرية صيف 2024:هذا برنامج Algérie Ferries

تحضر الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين Algérie Ferries برنامجا خاصا بـ الرحلات البحرية صيف 2024، وذلك لضمان تنقل أبناء الجالية الجزائرية بكل أريحية الموسم القادم.

الرحلات البحرية صيف 2024: إطلاق منصة إلكترونية لحجز التذاكر

كشف المجمع الجزائري للنقل البحري GATMA عن إطلاق منصة إلكترونية جديدة للحجز والدفع الإلكتروني، وذلك في إطار التحضيرات المكثفة لإنجاح موسم الاصطياف المقبل 2024.

وحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الجزائرية، فإن هذه المنصة التي تعد 100 بالمائة جزائرية وتابعة للمؤسسة، ستتيح للزبائن الولوج إليها بسهولة عبر مختلف وسائل الاتصال، يهدف المجمع من وراء هذه الخطوة إلى تخفيف الضغط على الوكالات التجارية وتسهيل عملية اقتناء التذاكر للمسافرين بكل أريحية.

الرحلات البحرية صيف 2024:هذا موعد فتح بيع التذاكر

وذكر المجمع الجزائري للنقل البحري GATMA أن عملية بيع تذاكر الرحلات البحرية صيف 2024 سيتم في الربع الأول من العام الجديد 2024، حسب ما ورد في وكالة الأنباء الجزائرية.

ولطالما كانت عملية بيع تذاكر موسم الصيف تتعطل ما يعطل مصالح أبناء الجالية الجزائرية الذين يفضّلون النقل البحري في تنقلاتهم إلى الجزائر.

ولعل موسم صيف 2023 خير دليل على تأخر بيع التذاكر البحرية، ما جعل الكثير من أبناء الجالية الجزائرية سيما القاطنين بفرنسا يحجزون  رحلاتهم عبر الشركة الفرنسية للنقل البحري كورسيكا لينيا.

حيث تم تشغيل عدد كبير من الرحلات البحرية انطلاقا من موانئ مرسيليا وسيت وأليكانتي وبرشلونة وجنوة وصولا إلى الموانئ الجزائرية بوهران وبجاية وسكيكدة وعنابة والجزائر العاصمة، من خلال تسخير أسطول مكون من 4 سفن فقط وهي باجي مختار ، طاسيلي 2، الجزائر 2 وطارق بن زياد.

وعى عكس الموسم الماضي فغن الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين باشرت في تحضيراتها لموسم صيف 2024 مسبقا هذه المرة، ربما لتفادي تكرار سيناريو الموسم الماضي وضمان راحة زبائن الشركة خاصة أبناء الجالية الجزائرية الذين يقضون عطلهم في الجزائر.

الرحلات البحرية صيف 2024: 5 بواخر لإنجاح الموسم المقبل

ومن خلال هذه التحضيرات التي يقوم بها المجمع الجزائري للنقل البحري GATMA ، والتي حسب هذه الأخيرة تهدف إلى ضخ ديناميكيات جديدة في قطاع النقل البحري في عام 2024، فمن المتوقع إنجاح برنامج الرحلات البحرية الصيف المقبل.

ومن المنتظر تجديد وإعادة تأهيل باخرتي الجزائر 2 وطارق بن زياد، الموجودتين بالفعل في ورش الصيانة والإصلاح التابعة للشركة الوطنية لإصلاح السفن  (ERENAV).

كما سيتم أيضا تعبئة السفينتين الأخريين اللتين في الخدمة، طاسيلي 2 وباجي مختار، وهذا لضمان الخدمة لشبكة بواخر الجزائر، كما تعتزم الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، استعدادا لموسم صيف 2024، استئجار سفينة جديدة لضمان إنجاح الموسم وتنقل أبناء الجالية الجزائرية بكل أريحية.

حيث خططت الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين إضافة إلى أسطولها المكون من أربع سفن، لتأجير سفينة خامسة من أجل تعزيز أسطول Algérie Ferries  خلال الموسم المقبل، وضمان راحة الركاب بتوفير الرحلات البحرية صيف 2024، فمن خلال هذه السفن الخمس، ستتمكن Algérie Ferries من الاستجابة للطلب الكبير الذي تشهده خلال موسم الصيف، وخاصة من قبل أفراد الجالية الجزائرية المقيمة في الخارج.

الرحلات البحرية صيف 2024:إعادة تأهيل الأسطول البحري

من جهة أخرى قام المجمع الجزائري للنقل البحري GATMA، تحت وصاية وزارة النقل، بإنشاء شركة جديدة “كنان الجزائر”  (CNAN EL DJAZAIR)لضم المؤسستين “كنان شمال” (CNAN NORD)  و “كنان متوسط” (MED CNAN) ، وذلك قصد تثمين الأسطول البحري وتوحيد قدراته.

كما تم الشروع أيضا في إعادة تأهيل الأسطول المتكون من 13 سفينة، عن طريق إجراء عمليات الصيانة والتصليح اللازمتين بسواعد جزائرية متمثلة في المؤسسة الوطنية لبناء وتصليح السفن (ERENAV).

حيث تتواجد 07 سفن منها حيز الخدمة، كما ينتظر أن تدخل حيز الخدمة 06 سفن أخرى بعد تصليحها وصيانتها بين نهاية السنة الجارية والثلاثي الأول من سنة 2024، ما سيجعل الأسطول عملياتيا بكامل سفنه.

تابع أيضا

هذا برنامج الرحلات البحرية من فرنسا

تغيير هام في برنامج رحلات الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!