الأربعاء, أكتوبر 23, 2024
الرئيسيةالرحلاتعدد الحقائب المسموح بنقلها مع الخطوط الجوية الجزائرية 2024

عدد الحقائب المسموح بنقلها مع الخطوط الجوية الجزائرية 2024

إذا كنت تتساءل عن عدد الحقائب المسموح بنقلها مع الخطوط الجوية الجزائرية 2024، في ظل تغيير الشركة الوطنية لسياسة الأمتعة عبر رحلاتها والذي شرع في تطبيقه بداية من 29 أكتوبر 2023، تابع المقال التالي لمعرفة كل ما يتعلق بهذا الموضوع.

الخطوط الجوية الجزائرية 2024:تغيير سياسة الأمتعة

شرعت الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية بداية من تاريخ 29 أكتوبر 2023، في تطبيق سياسة الأمتعة الجديدة والذي يحدد الوزن المسموح نقله من الأمتعة وعدد الحقائب وشروط أخرى، وذلك حسب ما صرح به الناطق الرسمي للشركة أمين أندلسي سابقا.

حيث تم الاعتماد على هذه السياسة الجديدة في نقل الأمتعة تماشيا مع  المعايير الدولية المطبقة من طرف أغلب شركات الطيران في العالم.

وأوضح ذات المسؤول في تصريح سابق أنه “لأسباب أمنية وتجارية”، لم يعد بإمكان شركة الطيران الوطنية الاستمرار في وزن الأمتعة المسموح به الحالي( 10 كلغ  و 30 كلغ) .

تابع أيضا أسعار جديدة لوزن الأمتعة الزائدة مع الجوية الجزائرية 2024

وسيحق لزبائن  الجوية الجزائرية الآن “حقيبة واحدة بوزن 23 كلغ” كأمتعة مسجلة، وهو الوزن المسموح به في جميع أنحاء العالم من قبل غالبية شركات الطيران.

وسيتعين على مسافري الخطوط الجوية الوطنية، إذا تجاوز وزن الأمتعة المسموح مع الجوية أمتعتهم المسجلة 23 كلغ، دفع مصاريف إضافية، علما أن الحد الأقصى للأمتعة المسجلة هو 32 كلغ.

الخطوط الجوية الجزائرية 2024:التحول من نظام الوزن إلى نظام القطع

وأعلمت الخطوط الجوية الجزائرية زبائنها الكرام بأنه اعتبارا من 29 أكتوبر 2023، ستنتقل الشركة من نظام الأمتعة بالوزن إلى نظام الأمتعة بالقطع.

حيث أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية عن إجراءات جديدة تتعلق بالأمتعة المسموح بها على متن رحلاتها والتي دخلت حيز التطبيق اعتبارا من الأحد 29 أكتوبر 2023، في إطار مخطط التكيف مع الإجراءات المعمول بها لدى شركات الطيران الحديثة.

فإضافة إلى تغيير سياسة وزن الأمتعة المسموح نقلها والتحول نحو وزن 23 كلغ والمعمول به دوليا، ستتحول الجوية الجزائرية إلى نظام الأمتعة بالقطع.

ونشرت الخطوط الجوية الجزائرية 2024 في بيان سابق لها عبر صفحتها الرسمية “تعلم الخطوط الجوية الجزائرية زبائنها الكرام بأنه اعتبارا من 29 أكتوبر 2023، ستنتقل الشركة من نظام الأمتعة بالوزن إلى نظام الأمتعة بالقطع”.

وجاء في  وثيقة للشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية حول سياسة الأمتعة الجديدة أنه عند الحجز أو شراء التذكرة، فإن الزبون يلاحظ عبارة توضح عدد قطع الأمتعة المسموح بها، حيث إن عبارة (1Pc  ) معناها أنه يسمح بحقيبة واحدة مجانية، و(2Pc  )تعني السماح بقطعتي أمتعة بالمجان.

وقالت الوثيقة التي نقلها موقع “الشروق” أن قطعة الأمتعة المسجلة يجب ألا يتجاوز طولها وعرضها والارتفاع 158 سنتيمتر ووزن 23 كيلوغراما، كما أن حقائب الأمتعة المسموح بها للأطفال ما بين 2 إلى 12 سنة هي نفسها المسموح بها للبالغين.

الخطوط الجوية الجزائرية 2024: عدد الحقائب حسب السياسة الجديدة ينقسم حسب الوجهات

وحسب وثيقة الخطوط الجوية الجزائرية 2024، فإن تطبيق الإجراءات الجديدة لوزن الأمتعة ينقسم حسب الوجهات، حيث تم تقسيمها إلى 7 مناطق هي فرنسا والوجهات الدولية (أوروبا وتونس) والشرق الأوسط وتركيا والرحلات الطويلة وإفريقيا ورحلات من وإلى الوجهات الدولية التي تتوقف بمطار الجزائر الدولي.

حيث تتعلق رحلات فرنسا  بـ 10 مطارات وهي باريس (شارل دوغول وأورلي) وماتز وميلوز وليل وليون ومرسيليا وتولوز ومونبيلييه ونيس، ويسمح فيها بقطعتين من الأمتعة بالنسبة للدرجتين الأولى والأعمال، أما الدرجة الاقتصادية والاقتصادية بريميوم فحقيبة واحدة فقط.

كما يسمح بقطعتي أمتعة مجانا بالنسبة لدرجة الأعمال وحقيبة واحدة بالنسبة للدرجة الاقتصادية والاقتصادية بريميوم، بالنسبة للوجهات الدولية التي تضم كلا من إيطاليا واسبانيا وألمانيا والنمسا وسويسرا وبلجيكا والبرتغال والمملكة المتحدة وتونس وروسيا.

أما وجهات الشرق الأوسط التي تضم الإمارات العربية المتحدة وقطر ومصر ولبنان والأردن ولبنان، فإن قطع الأمتعة المجانية تكون 3 حقائب لدرجة الأعمال وحقيبتين (قطعتان) بالنسبة للدرجة الاقتصادية والاقتصادية بريميوم.

وفيما يخص تركيا فإن القطع المسموح بها لدرجة الأعمال هو حقيبتان وواحدة فقط للدرجة الاقتصادية والاقتصادية بريميوم.

الخطوط الجوية الجزائرية 2024:في هذه الحالات يسمح بـ 3 حقائب

ويسمح بثلاث قطع في درجة الأعمال وقطعتين في الدرجة الاقتصادية والاقتصادية بريميوم، بالنسبة للرحلات الطويلة من كندا والصين وإثيوبيا وجنوب إفريقيا.

كما يسمح بقطعتين بالنسبة لدرجة الأعمال وقطعة واحدة للدرجة الاقتصادية بالنسبة للوجهات الإفريقية التي تضم كلا من السنغال ومالي وبوركينافاسو والنيجر وموريتانيا وكوت ديفوار والكامرون،

فيما يسمح بقطعتين مجانا سواء لدرجة رجال الأعمال أو الاقتصادية (السياحية)، بالنسبة للرحلات من وإلى الوجهات الدولية التي تتوقف بمطار الجزائر الدولي.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!