السبت, يوليو 20, 2024
الرئيسيةالرحلاتالخطوط الجوية الجزائرية 2024:السلع والأدوات الممنوع حملها على متن الطائرة

الخطوط الجوية الجزائرية 2024:السلع والأدوات الممنوع حملها على متن الطائرة

إذا كنت تتساءل عن السلع والأدوات الممنوع حملها على متن الطائرة مع الخطوط الجوية الجزائرية 2024، فإن المقال التالي سيجيبك، كما سيقدم لك كل التفاصيل المتعلقة بالوزن المسموح مع الشركة الوطنية بداية من 29 أكتوبر الجاري.

الخطوط الجوية الجزائرية 2024 تغير سياسة وزن الأمتعة المسموح

اعتبارا من تاريخ 29 أكتوبر 2023، ستغير الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية سياسة الأمتعة المسموح بها، وذلك حسب ما صرح به الناطق الرسمي للشركة أمين أندلسي.

حي سيتم إجراء هذا التغيير من قبل الشركة الوطنية تماشيا مع  المعايير الدولية المطبقة من طرف أغلب شركات الطيران في العالم.

وأوضح ذات المسؤول في تصريح سابق أنه “لأسباب أمنية وتجارية”، لم يعد بإمكان شركة الطيران الوطنية الاستمرار في وزن الأمتعة المسموح به الحالي( 10 كلغ  و 30 كلغ) .

وسيحق لزبائن  الجوية الجزائرية اعتبارًا من نهاية أكتوبر الجاري الحصول على “حقيبة واحدة بوزن 23 كلغ” كأمتعة مسجلة، وهو الوزن المسموح به في جميع أنحاء العالم من قبل غالبية شركات الطيران.

وسيتعين على مسافري الخطوط الجوية الوطنية، إذا تجاوز وزن الأمتعة المسموح مع الجوية أمتعتهم المسجلة 23 كلغ، دفع مصاريف إضافية، علما أن الحد الأقصى للأمتعة المسجلة هو 32 كلغ.

عدد الحقائب المسموح بنقله مع الخطوط الجوية الجزائرية 2024

وإضافة إلى تغيير سياسة وزن الأمتعة المسموح نقلها والتحول نحو وزن 23 كلغ والمعمول به دوليا، ستتحول الجوية الجزائرية إلى نظام الأمتعة بالقطع.

وجاء في بيان للجوية الجزائرية نشر عبر صفحتها الرسمية “تعلم الخطوط الجوية الجزائرية زبائنها الكرام بأنه اعتبارا من 29 أكتوبر 2023، ستنتقل الشركة من نظام الأمتعة بالوزن إلى نظام الأمتعة بالقطع”.

وحسب وثيقة للشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية حول سياسة الأمتعة الجديدة فإنه عند الحجز أو شراء التذكرة، فإن الزبون يلاحظ عبارة توضح عدد قطع الأمتعة المسموح بها، حيث إن عبارة (1Pc) معناها أنه يسمح بحقيبة واحدة مجانية، و(2Pc) تعني السماح بقطعتي أمتعة بالمجان.

وأشارت الوثيقة التي نقلتها “الشرو” أن قطعة الأمتعة المسجلة يجب ألا يتجاوز طولها وعرضها والارتفاع 158 سنتيمتر ووزن 23 كيلوغراما، كما أن حقائب الأمتعة المسموح بها للأطفال ما بين 2 إلى 12 سنة هي نفسها المسموح بها للبالغين.

الخطوط الجوية الجزائرية 2024: الإجراءات الجديدة لوزن الأمتعة ينقسم حسب الوجهات

وحسب وثيقة الخطوط الجوية الجزائرية 2024، فإن تطبيق الإجراءات الجديدة لوزن الأمتعة ينقسم حسب الوجهات، حيث تم تقسيمها إلى 7 مناطق هي فرنسا والوجهات الدولية (أوروبا وتونس) والشرق الأوسط وتركيا والرحلات الطويلة وإفريقيا ورحلات من وإلى الوجهات الدولية التي تتوقف بمطار الجزائر الدولي.

حيث تتعلق رحلات فرنسا  بـ 10 مطارات وهي باريس (شارل دوغول وأورلي) وماتز وميلوز وليل وليون ومرسيليا وتولوز ومونبيلييه ونيس، ويسمح فيها بقطعتين من الأمتعة بالنسبة للدرجتين الأولى والأعمال، أما الدرجة الاقتصادية والاقتصادية بريميوم فحقيبة واحدة فقط.

ويسمح بقطعتي أمتعة مجانا بالنسبة لدرجة الأعمال وحقيبة واحدة بالنسبة للدرجة الاقتصادية والاقتصادية بريميوم، بالنسبة للوجهات الدولية التي تضم كلا من إيطاليا واسبانيا وألمانيا والنمسا وسويسرا وبلجيكا والبرتغال والمملكة المتحدة وتونس وروسيا.

أما وجهات الشرق الأوسط التي تضم الإمارات العربية المتحدة وقطر ومصر ولبنان والأردن ولبنان، فإن قطع الأمتعة المجانية تكون 3 حقائب لدرجة الأعمال وحقيبتين (قطعتان) بالنسبة للدرجة الاقتصادية والاقتصادية بريميوم.

وفيما يخص تركيا فإن القطع المسموح بها لدرجة الأعمال هو حقيبتان وواحدة فقط للدرجة الاقتصادية والاقتصادية بريميوم.

ويسمح بثلاث قطع في درجة الأعمال وقطعتين في الدرجة الاقتصادية والاقتصادية بريميوم، بالنسبة للرحلات الطويلة من كندا والصين وإثيوبيا وجنوب إفريقيا.

كما يسمح بقطعتين بالنسبة لدرجة الأعمال وقطعة واحدة للدرجة الاقتصادية بالنسبة للوجهات الإفريقية التي تضم كلا من السنغال ومالي وبوركينافاسو والنيجر وموريتانيا وكوت ديفوار والكامرون،

فيما يسمح بقطعتين مجانا سواء لدرجة رجال الأعمال أو الاقتصادية (السياحية)، بالنسبة للرحلات من وإلى الوجهات الدولية التي تتوقف بمطار الجزائر الدولي.

هذه الأدوات ممنوع حملها على متن طائرات الخطوط الجوية الجزائرية 2024

أفادت الشركة الوطنية لـ الخطوط الجوية الجزائرية 2024، أن هناك أجهزة تشكل خطر على سلامة الطيران، كما جاء تنبيه الجوية للمسافرين نظرا لأسباب متعلقة بالنقل.

تابع أيضا هذه المواد مسموح نقلها برحلات الجوية الجزائرية لكن بشروط

كما قالت الجوية الجزائرية في بيان لها نشر عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، ، إن أجهزة “سامسونغ”، “7Galaxy note ” والسجائر الالكترونية، ممنوعة داخل الأمتعة المسجلة، ويمنع منعا باتا استخدامها على متن طائراتها.

كما يتعين على الركاب الذين يحملون معهم بطاريات داخل الأمتعة المسجلة، حسب ذات البيان، أن يقوموا بتغليفها بشكل جيد، وأي جهاز يحمل هذا النوع من البطاريات يجب أن يكون مغلق ومغلف بإحكام.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!