الأربعاء, يوليو 24, 2024
الرئيسيةالمميزةشروط الحصول على الإقامة بفرنسا عن طريق الأطفال المتمدرسين

شروط الحصول على الإقامة بفرنسا عن طريق الأطفال المتمدرسين

هل تساءلت عن إمكانية الحصول على الإقامة بفرنسا عن طريق الأطفال المتمدرسين؟ فالإجابة هي نعم لكن هناك الكثير من الوثائق والإثباتات التي ينبغي على طالب هذه الوثيقة أن يودعها، تابع المقال التالي لمعرفة كل التفاصيل عن هذا الموضوع.

الحصول على الإقامة بفرنسا عن طريق الأطفال المتمدرسين:ما يجب معرفته

يعد الحصول على تصريح الإقامة بفرنسا أمر مرهق للكثير من أبناء الجالية الجزائرية بفرنسا سيما المقيمين بطريقة غير قانونية، الذين ينبغي عليهم تقديم إثباتات عن وضعيتهم في هذا البلد حتى يقبل طلبهم في منح وثيقة تثبت إقامتهم، وإلا فإنهم سيواجهون مصير مغادرة الأراضي الفرنسية  .

ويمكن الحصول على الإقامة بفرنسا إذا كنت تمارس مهنة معينة، إذا كنت طالب يدرس في فرنسا، كما يمكنك الحصول على التصريح إذا كنت لديك طفل متمدرس في فرنسا، فما هي الخطوات اللازمة لذلك؟

 هل يمكن الحصول على الإقامة بفرنسا عن طريق الأطفال المتمدرسين؟

وجّهت إحدى العضوات في مجموعة خاصة بالأسئلة والأجوبة للجالية الجزائرية بفرنسا عبر موقع فيسبوك، عن إمكانية حصول زوجين على الإقامة في فرنسا عن طريق أطفالهم المتمدرسين.

وقالت صاحبة السؤال أن هذين الزوجين قد قدما إلى فرنسا منذ مدة وقاما بحرف الفيزا، ولديهم ثلاثة أطفال واحد منهم مولود في فرنسا، والأطفال متمدرسين الآن فهل يمكن تسوية وضعيتهم بعد 5 سنوات من طلب الحصول على الإقامة بفرنسا عن طريق الأطفال المتمدرسين؟

تابع أيضا عائلة جزائرية مهددة بالطرد من فرنسا لهذا السبب

وتضيف صاحبة المنشور أن الزوج عامل بشكل منتظم، فهل بإمكان الزوجين تسوية وضعيتهم والحصول على وثيقة الإقامة بفرنسا؟

الإقامة بفرنسا عن طريق الأطفال المتمدرسين: تقديم طلب قبول استثنائي للبقاء كوالد لطفل أجنبي قاصر يذهب إلى المدرسة

يعد التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة كوالد لطفل يذهب إلى المدرسة في فرنسا إجراءً إداريًا معقدًا، ولكنه ضروري للآباء الذين يرغبون في البقاء في فرنسا لدعم أطفالهم في حياتهم المهنية المدرسية.

عندما يتلقى الطفل تعليمه في فرنسا، قد يواجه والديه صعوبات إدارية مرتبطة بوضعه كمقيم أجنبي، ولدعم طفلهم في مسيرته المدرسية في فرنسا، يجب عليهم الحصول على تصريح إقامة.

شروط الحصول على الإقامة بفرنسا عن طريق الأطفال المتمندرسين

لكي تكون مؤهلاً للتقدم بطلب لـ الحصول على الإقامة بفرنسا عن طريق الأطفال المتمدرسين هناك عدة معايير يجب استيفائها.

بداية يجب أن يزاول الطفل تعليمه في مدرسة عامة أو خاصة بموجب عقد مع الدولة الفرنسية، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون الوالد المتقدم قادرًا على إثبات أن لديه تأمينًا صحيًا في فرنسا وأن لديه موارد كافية لإعالة نفسه وعائلته.

الخطوة الأولى للحصول على تصريح الإقامة كوالد لطفل متمدرس في فرنسا هي ملء استمارة طلب تصريح الإقامة.

يمكن الحصول على هذا النموذج من المحافظة أو عبر الإنترنت على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية الفرنسية، يجب تعبئة النموذج باللغة الفرنسية وإرفاقه بالوثائق التالية:

نسخة من جواز سفر مقدم الطلب ساري المفعول

شهادة ميلاد مقدم الطلب وطفله

إثبات تسجيل الطفل في المدرسة

شهادة الإقامة في فرنسا

إثبات التأمين الصحي في فرنسا

إثبات الموارد الكافية (مثل عقد العمل أو قسيمة الراتب أو إثبات الدخل)

بمجرد تقديم النموذج والمستندات إلى المحافظة، سيحصل مقدم الطلب على وصل لطلب تصريح الإقامة.

يسمح هذا الوصل لمقدم الطلب بالبقاء في فرنسا أثناء معالجة طلبه.

قد تستغرق معالجة الطلب عدة أسابيع أو حتى أشهر.

خلال هذا الوقت، قد يُطلب من مقدم الطلب مستندات إضافية أو حضور مقابلة مع مسؤول في المحافظة.

إذا تم قبول الطلب، سيحصل مقدم الطلب على تصريح إقامة صالح لمدة عام واحد، قابل للتجديد كل عام حتى ينهي الطفل دراسته في فرنسا.

الحصول على الإقامة بفرنسا عن طريق الأطفال المتمدرسين:ما هي القيود التي تحول دون قبول الطلب؟

قد يكون التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة كوالد لطفل متمدرس في فرنسا إجراءً إداريًا معقدًا ومصدرًا للعديد من التعقيدات.

أولاً وقبل كل شيء، معايير الأهلية صارمة ويجب استيفاؤها لتكون مؤهلاً للحصول على هذا النوع من تصريح الإقامة، بالإضافة إلى ذلك، قد يكون تجميع ملف الطلب أمرًا صعبًا، إذ من الضروري تقديم عدد كبير من المستندات مثل شهادة ميلاد مقدم الطلب، وتسجيل الطفل في المدرسة، وإثبات العنوان في فرنسا وإثبات التأمين الصحي.

بالإضافة إلى ذلك، قد تستغرق معالجة طلب الحصول على القامة بفرنسا عن طريق الأطفال المتمدرسين، عدة أسابيع أو حتى أشهر، وقد تتأخر في حالة طلب مستندات إضافية أو استدعاء لمقابلة مع مسؤول في المحافظة.

قد تؤدي الأخطاء في الترجمة أو ملء النموذج أيضًا إلى حدوث تأخيرات أو حتى تؤدي إلى رفض الطلب.

أخيرًا، من المهم التأكيد على أن الحصول الإقامة بفرنسا عن طريق الأطفال المتمدرسين لا يضمن الوصول إلى العمل في فرنسا، ولذلك يجب أن يكون لدى الوالدين موارد كافية لتلبية احتياجاتهم واحتياجات أسرهم.

قد تختلف معايير الأهلية والوثائق اللازمة حسب الحالة الفردية لمقدم الطلب، لذلك يوصى بالرجوع إلى المعلومات المقدمة من المحافظة أو الاتصال بمحامي متخصص في قانون الهجرة للحصول على مشورة شخصية.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!