الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةالرحلاتالجوية الجزائرية توقع على هذه الاتفاقية

الجوية الجزائرية توقع على هذه الاتفاقية

وقعت الجوية الجزائرية على مذكرة تفاهم حول تعزيز التعاون في مجالات الصيانة التقنية، والتكوين والإطعام والشؤون التجارية، مع نظيرتها المريتانية.

اتفاق شراكة بين الجوية الجزائرية والموريتانية

وحسب بيان لوزارة النقل نشر عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، فإن وزير النقل يوسف شرفة، قد أشرف على مراسيم التوقيع على اتفاقية شراكة بين Air Algerie ونظيرتها الموريطانية للطيران.

حيث تشمل هذه الاتفاقية مجال صيانة الطائرات على مستوى قاعدة الصيانة فرع شركة الخطوط الجوية الجزائرية، وكذا مجالات التكوين والخدمات التجارية، كما حضر توقيع الاتفاقية كل من المدير العام لشركة Air Algerie ياسين بن سليمان، ونظيره الموريتاني، محمد خليفة ولد أبياه، وإطارات من الشركتين.

الجوية الجزائرية
الجوية الجزائرية

الجوية الجزائرية تتكفل بصيانة الطائرات الموريتانية

وفي السياق أشار بن سليمان إلى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى” تعزيز التعاون بين الشركتين في مجالات صيانة الطائرات والتكوين، وكذا التموين في مجالات التعاون التجاري”.

وقال أن “قطب الصيانة الخاص بشركة Air Algerie سيتكفل بصيانة طائرات الخطوط الموريتانية”، مشيرا أن “مذكرة التفاهم هذه سيتبعها التوقيع على عقود بين الشركتين في إطار التعاون الثنائي بين المؤسستين وكذا البلدين”.

واعتبر ولد أبياه أن التوقيع على هذه المذكرة يندرج في إطار “نظرة مشتركة لقائدي البلدين، تتمثل في ضرورة تعزيز العلاقات الأخوية بما يخدم شعبي البلدين”.

Air Algerie
Air Algerie

وأضاف “لقد جاءت هذه المذكرة بمبادرة من المدير العام للشركة الوطنية للخطوط الجوية، الذي دعانا إلى زيارة البنى التحتية لشركته والوقوف عن قرب على الفرص الواعدة للتعاون بين الشركتين”.

تابع أيضا الجوية الجزائرية تنظم ندوة صحفية للرد على الشائعات التي تطالها

…وتكوين الطيارين الموريتانيين

كما أكد المسؤول الموريتاني على عزمه على تعزيز العلاقات بين الشركتين وتدعيمها في مختلف المجالات، لاسيما صيانة الطائرات والمحركات، أو في مجال التكوين، وبخاصة تكوين الطيارين، وهو المجال الذي “تتوفر فيه شركة Air Algerie على إمكانيات كبيرة”.

اتفاق الشراكة بين Air algerie ونظيرتها الموريتانية
اتفاق الشراكة بين Air algerie ونظيرتها الموريتانية

وقال ولد أياه أنه سيعمل “في المستقبل القريب على تعزيز العلاقات التجارية من أجل تحقيق التكامل بين شبكات الشركتين وتعزيز جوانبها التجارية”.

وكان الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الموريتانية وأعضاء الوفد المرافق له قد زاروا، قطب الصيانة الخاص بشركة الخطوط الجزائرية، وقسم محاكاة الطيران بالجناح الوطني، إضافة إلى مديرية التنظيف، وخدمات الطائرات وشعبة الإطعام، حيث تلقوا شروحات من مسؤولي هذه المديريات.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!