السبت, يوليو 20, 2024
الرئيسيةالرحلاتالجوية الجزائرية تردّ على الشائعات

الجوية الجزائرية تردّ على الشائعات

نظمت اليوم إدارة الجوية الجزائرية ندوة صحفية خصّصتها للرد على الشائعات الكاذبة التي تلاحقها في كل مرة، حيث فضلت تنظيم لقاء صحفي لتكذيب ما يروّج عنها.

الجوية الجزائرية تهدف لبلوغ 6.9 مليون مسافر في 2023

وكشفت إدارة الجوية الجزائرية في ندوتها الصحفية التي نظمت اليوم الثلاثاء 09 ماي 2023 بوكالتها التجارية بالقبة بالعاصمة، مناصفة بين المدير العام ياسين بن سليمان، والمكلف بالإعلام أمين أندلسي، أن أسطول الشركة الوطنية للخطوط الجوية يتكون من 56 طائرة من ضمنها طاتي شحن.

الجوية تنظم ندوة صحفية
الجوية تنظم ندوة صحفية

وأضافت في ردّها على ما وصفته بـ”الإشاعات الكاذبة” أن الشركة الوطنية قامت بتنظيم رحلات جوية لنقل 4.7 مليون مسافر سنة 2022، فيما تستهدف بلوغ 6.9 مليون مسافر سنة 2023.

ورغم أن المنافسة كبيرة من باقي شركات الطيران، إلا أن الشركة الوطنية فرضت تواجدها على الساحة، من خلال أسطول يتكون من 54 طائرة لنقل المسافرين.

وتواجه Air algerie حسب تصريحات المكلف بالإعلام بالشركة الوطنية للخطوط الجوية، أمين أندلسي، 22 شركة طيران منافسة، 5 منها نحو المطارات الفرنسية، و 16 نحو باقي مطــارات العــالم.

الجوية تنظم ندوة صحفية
الجوية تنظم ندوة صحفية

إطــلاق خط مبــاشر نحو جنـــوب إفريقيــا قريــبا

وفي إطار فتح خطوط جديدة للشركة الوطنية خاصة نحو إفريقيا، في إطار ربط الجزائر بدول القارة، أكدت إدارة الخطوط الجوية أن الشركة ستفتتح خطا جويا جديدا نحو جنوب إفريقيا في القريب العاجل.

خط جوي جديد نحو جنوب إفريقيا
خط جوي جديد نحو جنوب إفريقيا

فيما أكدت الخطوط الجوية من خلال استحداثها لخطوط جوية جديدة، أنها تساهم في تشجيع السياحة ببلادنا، سيما ما تعلق بجذب السياح للجنوب الجزائري، والدليل فتح خط  جديد من باريس نحو جانت.

وتابعت إدارة الشركة  فيما يخص أسعار تذاكر الجوية، وقالت أن الخطوط الجوية الجزائرية لها هدف الربح للتطور في تقديم خدمات أفضل للمسافر، موضحا أن هناك جهود كبيرة تبذل في تسيير الرحلات الداخلية والخارجية.

حيث قالت أنه ليس من السهل تسيير رحلات داخلية وخارجية من 32 مطار يعمل يوميا، وهو ما لا نجده في كل دول شمال إفريقيا وهذا كله بأسطول جوي يتكون من 56 طائرة وهناك إشاعات تستهدف ضرب الخطوط الجوية الجزائرية

تذاكر Air algerie الأقل سعرا على الإطلاق؟

وحول أسعار تذاكر الشركة الوطنية التي لطالما انتقدت من طرف الكثيرين الذين يصفونها بالمرتفعة جدا، أوضح المدير العام للجوية ياسين بن سليمانة أن هناك عمل ومجهود يُبذل لتقديم السعر المناسب لكل مسافر.

وضرب ذات المتحدث المثال بتكاليف الأمتعة على متن الشركة، وقال “نحن لا نقبض التكاليف على أمتعة تحت 30 كلغ عكس كل الخطوط الأخرى لهذا الخطوط الجوية الجزائرية هي صاحبة أقل سعر على الإطلاق”.

Air algerie
Air algerie
Air algerie تطلق عرضا ترويجيا هاما

وكانت الشركة الوطنية قد أطلقت بتاريخ 05 ماي 2023، عن عرض ترويجي جديد لرحلاتها من فرنسا نحو الجزائر، يشمل عدة وجهات ويتعلق الأمر برحلات من تولوز، بوردو، مونبيليه … نحو الجزائر بداية من 159 أورو.

تابع أيضا الجوية الجزائرية تطلق عرضا ترويجيا استثنائيا نحو هذه الوجهات

كما يتضمن العرض الجديد رحلات من ليل، ماتز، ومولوز بداية من 174 أورو، إضافة إلى رحلات من بروكسل نحو الجزائر بـ217 أورو، ورحلات من روما نحو الجزائر بداية من 228 أورو، ومن لندن بداية من 239 أورو.

عروض Air algerie
عروض Air algerie

كما يتضمن العرض أسعار جد مغرية للرحلات الجوية القادمة من فرنسا، تونس، بروكسل، الدوحة، وروما، وجاءت الأسعار على النحو التالي:

باريس _ الجزائر ابتداء من 174 أورو

ليون _ الجزائر ابتداء من 164 أورو

مرسيليا _ الجزائر ابتداء من 154 أورو

لشبونة _ الجزائر ابتداء من 175 أورو

بروكسل _ الجزائر ابتداء من 217 أورو

الدوحة _ الجزائر ابتداء من 1900 ريال قطري

روما _ الجزائر ابتداء من 228 أورو

تونس _ الجزائر ابتداء من 477 دينار تونسي

وقال بيان الجوية الجزائرية أن العرض الاستثنائي الذي أطلق بتاريخ 03 ماي 2023، صالح للرحلات إلى غاية 28 أكتوبر 2023 المحجوزة قبل 31 ماي 2023، فعلى الراغبين في الحجز الإسراع قبل نهاية الشهر الجاري، لأن العرض صالح في حدود المقاعد المتوفرة.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!